آبل ستسمح للمطورين الوصول إلى بيانات ميزة التعرف على الوجه وحفظها في خوادمهم

بعد أن أعلنت آبل عن ميزة التعرف على الوجه بهاتف آيفون X من خلال تقنيات الإستشعار القادرة على قياس وجهك وصولاً إلى أدق التفاصيل، حذر العالم على الفور من تداعيات ذلك، حيث تجبر الشرطة المستخدمين على فتح الهواتف بواسطة ملامح الوجه، وقد يستخدم المسوقون ذلك لقياس مشاعرك. وكانت هذه أكثر الأمور شيوعاً، ولكنها ليست الوحيدة.

من ناحية آبل، بيانات ميزة التعرف على الوجه ستكون آمنة، ولكن سيتم إستخدامها بعدة أمور، بحيث لن تكون حبيسة الهواتف بل ستنتقل بين الخوادم مع وجود فرص كبيرة لمشاركتها مع أطراف خارجية كمطوري التطبيقات.

و وفقاً لتقرير واشنطن بوست، آبل ستستمح للمطورين الوصول إلى أجزاء معينة من بيانات التعرف على الوجه لإستخدامها في تطبيقاتهم التي ستدعم هذه الميزة. ولكن لن يُسمح فقط للمطورين بإستخدام هذه البيانات، بل أيضاً تخزينها على خوادمهم كإطار وجه المستخدم وقراءات حيّة لملامح الوجه كالحركات والجفون والفم وغيرها من الخصائص، التي لا يُريد أحداً أن تكون في أيادي المسوقين والهاكرز.

إقرأ أيضاً: تقارير : تقنية التعرف على الوجوه قادمة للايباد برو العام القادم

وبالتالي، خطوة آبل بإتاحة المجال للمطورين بالوصول إلى بيانات التعرف على الوجه وتخزينها في الخوادم الخاصة بهم يمكن أن يعرضها للخطر، كونه لا أحد يعرف بالضبط مدى حماية الخوادم لدى المطورين، حيث من المتوقع أن يتم إختراق هذه الخوادم وتسريب البيانات لأطراف خارجية خطيرة.

المصدر: Washington Post

author 2017-12-01
author 0
author 303