كافة مستخدمي ساعة آبل الذكية يمكنهم الأن تتبع صحة القلب بشكل دائم

أستضافت آبل المؤتمر الأول من نوعه في المبنى الجديد في منتصف سبتمبر الماضي، وكان نجم الحدث هو آيفون X، على الرغم من أن آبل كشفت عن حفنة من المنتجات الأخرى بما في ذلك آيفون 8، آيفون 8 بلس بالإضافة إلى ساعة آبل الداعمة للبيانات التي حصلت على الكثير من التحسينات، ولكن لم تحصل على الإهتمام من الجمهور.

ساعة آبل قدمت الكثير من التحسينات والمميزات والخصائص التي ستساعد المستخدمين على متابعة حالتهم الشخصية بشكل دائم وفوري دون الحاجة إلى زيارة الطبيب في كُل مرة، بما في ذلك قياس نبضات القلب.

مستشعر القلب بساعة آبل قادر على الكشف عن دعم إنتظام ضربات القلب، ومن ثم إعلام المستخدمين الذي يعانون من ذلك كما حدث مؤخراً، حيث أنقذت الساعة مستخدماً بسبب رصد عدم إنتظام ضربات القلب، وهو ما أدى إلى مراجعة الطبيب بسرعة ليكتشف أن هُناك مشكلة بالفعل.

إقرأ أيضاً: محللين: آبل باعت 15 مليون وحدة من ساعتها الذكية خلال الأشهر الـ12 الماضية

وتقول آبل، لحساب معدل ضربات القلب، أجهزة الإستشعار في ساعة آبل تستخدم أضواء حساسة للكشف عن كمية الدم الذي يتدفق من خلال المعصم، بحيث إذا كانت طبيعية فالأمور على ما يُرام بينما إذا كانت غير ذلك فسيتم إظهار تنبيه في شاشة الساعة.

وهناك أيضاً سوار للساعة بإسم Kardia Band كشف عنه مؤخراً، يتيح للمستخدمين متابعة حالة القلب تماماً كما يتابعه الطبيب من خلال التخطيط، وسعرها 200$ متاحة من خلال أمازون.

المصدر: Apple Heart Study