نماذج آيفون القادمة في العام المقبل يمكن أن تحدث فرقاً في عمر البطارية

مينغ تشي كو مُحلل كجي للأوراق المالية نشر مذكرة مؤخراً تغطي المزيد من التغييرات التي يمكن أن نتوقع أن نشاهدها بهاتف آيفون القادم في العام المقبل. حيث كتب أن آبل ستعتمد تصاميم البطارية على شكل L، مما يسمح بزيادة القدرة وتحسين عمر البطارية.

حالياً، ايفون X يتميّز ببطارية على شكل حرف L، ولكن المحلل يتوقع تحسينات والمزيد من صقل تكنولوجيا البطارية ما سيسمح للشركة بزيادة حجم تلك البطارية، وهذا قد يأتي بنماذج 5.8 و 6.5 أنش.

إقرأ أيضاً: آيفون 2018 سيجلب أخيراً ميزة شريحتي إتصال

عمر البطارية كان نقطة إنتقاذ بالنسبة لمستخدمي آيفون، خصوصاً مع تقدم الشركة بالعديد من المميزات في كل إصدار جديد في حين أن عمر البطارية لا يزال راكداً، وزيادة 10% في عمر البطارية لا تبدو كإضافة حقيقية.

ولجلب هذه الإضافة الحقيقة، آبل قررت تطوير معالج خاص للإهتمام بالبطارية بدلاً من الحصول على معالج من طرف أخر، وهذا الأمر قد يساعد فعلاً خصوصاً وأننا نعرف آبل عندما يتعلق الأمر بصناعة المكونات الخاصة بأجهزتها ذاتياً، وهو الأمر الذي يجب على كافة الشركات القيام به أيضاً.

وبالإضافة إلى نماذج 5.8 و 6.5 أنش من هواتف آبفون بشاشة أوليد يقال أن آبل تخطط إطلاقهم في العام المقبل، هناك أيضاً نموذج بحجم 6.1 أنش الذي سيحافظ على تصميم البطارية المستطيلة في الهواتف الحالية كآلية لتوفير التكاليف، على الرغم من أنه أيضا يمكن أن نتوقع زيادة في القدرة الإجمالية.

نموذج آيفون 6.1 أنش يتطلع لأن يكون الجهاز الأقل تكلفة كما أفادت التقارير الأخيرة، بحيث ستعود آبل إلى التصميم المعدني في الجانب الخلفي ما يعني عدم وجود الشحن اللاسلكي، ولكن هناك إحتمالية دعم ميزة التعرّف على الوجه.