إستحواذ آبل على خدمة شازام قد يكون الهدف الرئيسي منه تطوير سيري

آبل تريد شراء خدمة شازام للتعرف على الموسيقى، بحيث يمكن للتطبيق تحديد الموسيقى، الأفلام، البرامج التلفزيونية وحتى الإعلانات بعد الإستماع على عيّنة قصيرة من المحتوى المعني بإستخدام مايكروفون الهاتف، ويبدو أن آبل تريد دمج هذه التكنولوجيا مع أجهزتها، وعلى وجه الخصوص، في سيري.

موقع تك كرانش كشف مؤخراً أن الصفقة يمكن أن تعلن يوم غداً الإثنين. وأشارت رويترز نقلاً عن مصادرها الخاصة أن سعر الصفقة قد يكون حوالي 400 مليون دولار، بالرغم من أن قيمة الشركة يبلغ مليار دولار بعد أخر جولة تمويلية.

ومن المرجح أن سبب إهتمام آبل بخدمة شازام هو التطوّر الحاصل في جانب أجهزة المساعد الرقمي، وعلى وجه الخصوص تخلّف سيري عن المنافسين أمثال أليكسا، مساعد جوجل بالإضافة إلى كورتانا.

إقرأ أيضاً: تقارير : ابل على وشك الاستحواذ على خدمة Shazam الموسيقية

ومع الإفراج عن iOS 8 في سبتمبر 2014، إكتسب سيري القدرة على التعرّف على الموسيقى وذلك بفضل التكامل مع شازام، بالإضافة إلى جلب الخدمة إلى تطبيق الرسائل وبالإستحواذ القادم رُبما تدمج آبل الخدمة في نظام التشغيل نفسه.

آبل تريد أن يكون سيري أفضل أو على الأقل تماماً مثل أمازون أليكسا ومساعد جوجل. بحيث يجب على سيري أن يكون قادراً على إستخراج معلومات قيمة للمستخدم مما يسمعه أو يراه، وإذا كان ذلك ممكناً التعرّف على الموسيقى أو الفيلم وإضافته بشكل مباشر في قائمة تشغيل الموسيقى أو الأفلام الخاصة بالمستخدم.

author 2017-12-10
author 0
author 194