جوجل تخطط أخيراً لإفتتاح متاجر فيزيائية لها إبتداءً من الهند

وفقاً لتقرير جديد، تخطط جوجل لإفتتاح متجر فيزيائي لها في الهند، وهي خطوة تهدف إلى تعزيز مبيعات هواتف بكسل في الدولة الأسيوية، ومن المتوقع إفتتاح المتجر رسمياً في الأشهر الأخيرة من العام المقبل.

وقامت شركة ماونتن فيو، التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها مؤخراً بإنشاء متاجر منبثقة في مراكز التسوق في جميع أنحاء البلاد لعرض ميزات هواتف بيكسل 2 الجديدة، حيث أنها قامت بإنشاء غرف مظلمة في هذه المتاجر لإظهار مدى قدرة الهاتف التصوير في حالات الإضاءة المنخفضة.

وكانت استجابة المستهلك أفضل مما كان متوقعاً، وهو الأمر الذي يبدو أنه شجع الشركة على التفكير في فتح متاجر فيزيائية أخرى. ويشير التقرير إلى أن ممثلين عن اثنين من مراكز التسوق أكدوا أنهم تلقوا طلبات من جوجل لإنشاء منافذ بيع.

بالإضافة إلى الهواتف الذكية، ستوفر المتاجر منتجات جوجل الأخرى مثل مكبرات الصوت الذكية وأجهزة كرومكاست وأجهزة الكمبيوتر المحمولة بيكسل وسماعات الواقع الإفتراضي.

وهذه تعد مشكلة بالنسبة للشركة تحاول إيجاد حل لها. حيث أصبحت جوجل تبيع منتجات فيزيائية ما يعني أنها بحاجة إلى أن تكون متواجدة على أرض الواقع بدلاً من الإكتفاء بالدعم الإلكتروني، وهي ميزة تتفوق عليها آبل بشكل مذهل عندما يتعلق الأمر بخدمات مابعد البيع، بحيث إذا واجهتك مُشكلة بهاتف بكسل أو منتج أخر من جوجل، ستضطر إلى الإتصال بالدعم الفني إلكترونياً وربما لا تجد حلاً، بينما آبل تتيح الدعم الفني المباشر في متاجرها الفيزيائية في جميع أنحاء العالم، وهو الأمر الأفضل بكل تأكيد.

المصدر: economictimes

author 2017-12-27
author 0
author 196