مقارنة بين جالكسي اس 8 و Galaxy A8

إذا كنت من عشاق هواتف سامسونج فمن الأكيد أنه عندما تبحث عن أفضل الأجهزة منها ستجد العديد من الأسماء لعل جالكسي اس 8 و Galaxy A8 ضمنها.

وقد تتساءل ما الفرق بين الجهازين علما أن لكل واحد منهما مميزات تجعلك تختاره وتتجاهل الآخر، ومن خلال هذه المقارنة المفصلة ستحسم اختيارك حسب ما يناسبك

 

  • مقارنة بين جالكسي اس 8 و Galaxy A8: التصميم

البداية من مظهر الجهازين حيث كلاهما يتميزان بمظهر جميل وجذاب وفيما يظهر اس 8 أكثر منحنيا من الجانبين الأيمن والأيسر نجد Galaxy A8 مسطحا.

كلاهما مصنوعين من الألومينيوم إضافة إلى الزجاج، فيما نجد أن جالكسي اس 8 أخف وزنا من نظيره حيث وزنه لا يتعدى 155 جرام مقارنة مع 172 جرام للهاتف الآخر.

كلاهما مقاومين للماء بمعيار IP68 ما يعني أن مقاوم للماء في عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة كما تقول الشركة المصنعة.

أيضا نجد ان اس 8 أقل سمكا من Galaxy A8 بنسبة قليلة حيث ننتقل من 8 ملمتر إلى 8.4 ملمتر، وكذلك بالنسبة للطول والعرض فهو يتميز بأبعاد أقل بقليل عن A8.

 

  • مقارنة بين جالكسي اس 8 و Galaxy A8: الشاشة

كلاهما هاتفين بشاشة كبيرة، حيث تسعى سامسونج إلى توفير هواتف مريحة للمستخدمين من حيث تصفح مواقع الإنترنت والقراءة ومشاهدة مقاطعه الفيديو وهي التجربة الممتعة التي لن تحصل عليها مع الشاشات الصغيرة.

جالكسي اس 8 يتميز بشاشة حجمها 5.8 إنش بينما الآخر يأتي بشاشة أصغر منه بحجم 5.6 إنش، كلاهما من نوع Super AMOLED لكن دقة وجودة اس هي أعلى حيث وصلت إلى 1440 في 2960 بيكسل مقارنة مع 1080 في 2220 بيكسل، والكثافة نقارن بين 570 بيكسل لكل إنش مع 440 بيكسل لكل إنش.

لكن بشكل عام كلاهما يتمتعان بأفضل الشاشات المتوفرة للهواتف الذكية وتجربة المشاهدة عليهما ممتعة، وكلاهما يأتيان مع طبقة حماية Corning Gorilla Glass وأيضا كلاهما يتمتعان بميزة Always-on display الصديقة للبطاريات.

 

  • مقارنة بين جالكسي اس 8 و Galaxy A8: نظام التشغيل والهاردوير

جالكسي اس 8 هو الهاتف الرائد من شركة سامسونج بينما Galaxy A8 هو هاتف من الفئة المتوسطة الممتازة، إذن من البداية نحن نتوقع أن يكون الهاردوير في صالح اس 8 لكن إلى أي مدى يمكن أن يتفوق على منافسه في هذه المقارنة؟

في البداية كلا الجهازين تم إصدارهما بنظام أندرويد 7.0 لكن اس 8 حصل على أندرويد 8 أولا فيما لا يزال Galaxy A8 يعتمد على Android 7.1.1

بالطبع الواجهة البرمجية للجهازين هي TouchWiz لكن في أندرويد 8 تتفوق هذه الواجهة على الإصدارات القديمة لكن مع ترقية Galaxy A8 إلى أندرويد 8.0 سيحصل على نفس الواجهة تقريبا دون فروقات كبيرة.

نحو الهاردوير نجد أن كلاهما مزودين بمعالج ثماني النواة لكن الفارق بينهما أن جالكسي اس 8 يتضمن Exynos 8895 بينما يتضمن الآخر معالجا أقل قوة وهو Exynos 7885.

من ناحية السرعة والأداء القوي جالكسي اس 8 يتفوق من هذه الناحية بالنظر إلى أنه يتضمن معالج عمليات سريع وهو الأفضل من الشركة خلال العام الماضي وكلا الجهازين تم إصدارهما خلال 2017.

نفس الشيء بالنسبة لمعالج الرسوميات حيث نجد أن Mali-G71 MP20 هو المعالج الأقوى وهو ما يتميز به اس 8 بينما Galaxy A8 يتضمن معالجا أقل قوة وهو Mali-G71.

من ناحية الذاكرة العشوائية فهي 4 جيجا بايت في كلا الجهازين والفارق في الأداء يصنعه المعالج في هذه الحالة.

أما بالنسبة للمساحة التخزينية تتوفر نسخة واحدة من اس 8 وهي نسخة 64 جيجا بايت بينما Galaxy A8 يتوفر بنسختين الأولى 32 جيجا بايت والثانية بمساحة 64 جيجا بايت، وكلا الهاتفين يأتيان بميزة منفذ بطاقة التخزين الخارجي في حدود 256 جيجا بايت، لكن الفرق هو أنه يمكنك استخدام بطاقتين لهذا الغرض في اس 8 بينما Galaxy A8 يدعم بطاقة واحدة.

كما نرى فإن التفاصيل الصغيرة هي التي صنعت الفارق بين الجهازين في الكثير من المزايا التي تطرقنا إليها سابقا.

كلا الجهازين يدعمان شبكات الجيل الثالث والرابع إلى جانب الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot وأحدث إصدار من البلوتوت حيث نتحدث عن الإصدار الخامس إضافة إلى منفذ USB Type-C.

 

  • مقارنة بين جالكسي اس 8 و Galaxy A8: الكاميرا

بالإنتقال إلى التصوير نجد أن هناك منافسة قوية بين الجهازين لكن بشكل عام تؤكد المقارنات أن جالكسي اس 8 هو الأفضل.

هذا بالرغم من تفوق Galaxy A8 على منافسه في الميغا بيكسل، ونجد أنه مزود بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ثنائية بدقة 16 ميغا بيكسل، بينما منافسه مزود بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل.

من ناحية الكاميرا الخلفية نجد أن جودة الصور التي يلتقطها هاتف جالكسي اس 8 أفضل حيث تصل إلى 4K فيما جودة الصور ومقاطع فيديو Galaxy A8 لا تتعدى 1080 بيكسل وهذا فارق مهم وواضح.

كلا الجهازين مزودين بالمميزات الرئيسية للتصوير لكن جالكسي اس 8 مزود بالمزيد من المميزات البرمجية التي تجعله يلتقط أفضل الصور الممكنة ويسجل مقاطع فيديو أفضل من حيث الجودة.

الكاميرا الأمامية لهاتف Galaxy A8 يمكن أن نفضلها عن نظيرتها من جالكسي اس 8 حيث هي ثنائية وافضل من حيث الدقة بالتالي قدرتها على إلتقاط صور ذاتية وتصوير البث الحي بجودة عالية أفضل.

 

  • مقارنة بين جالكسي اس 8 و Galaxy A8: البطارية

كلاهما مزودين بنفس البطارية التي يصل سعتها إلى 3000 ميلي أمبير وهذا يعني التعادل على هذا المستوى، لكن هناك عوامل تؤثر على استهلاك البطارية والأداء العام للجهاز.

شاشة جالكسي اس 8 أعلى في الجودة وهذا يعين أنها تتطلب طاقة أكبر من نظيرتها التي يتميز بها Galaxy A8.

غير أن معالج جالكسي اس 8 المتطور أفضل من حيث الأداء على معالج Galaxy A8 الذي يمكن أن يستهلك طاقة أكبر في هذه الحالة بالنظر إلى أن المعالجات المتقدمة أقل استهلاكا للطاقة.

بناء على المقارنات التي تمت فقد توصلت إلى تفوق الهاتف المتوسط Galaxy A8 من هذه الناحية حيث يوفر 24 ساعة من مكالمات الجيل الثالث قبل أن يحتاج للطاقة مجددا، مقابل 20 ساعة يوفرها جالكسي اس 8.

بينما على مستوى تشغيل الموسيقى والتصفح والقيام ببقية المهام هناك تقارب كبير بينهما.

 

  • مقارنة بين جالكسي اس 8 و Galaxy A8: من الأفضل بالنسبة لي؟

إذا كنت تبحث عن هاتف رائد من سامسونج ولديك ميزانية جيدة وليس لديك مشكلة مع انفاق أكثر من 700 دولار على شراء هاتف ذكي يمكنك ببساطة ان تختار جالكسي اس 8.

لكن إن كنت تبحث عن هاتف جيد بمميزات الهواتف الرائدة تقريبا ويوفر لك كل المزايا الرائعة بميزانية لا تتعدى 500 دولار أمريكي فإن الهاتف Galaxy A8 هو الخيار الأفضل لك.

كلا الجهازين رائعين واختيارك ستحسمه بعض التفاصيل الصغيرة في هذه المقارنة وهي تفاصيل ضرورية أن تتوفر في هاتفك القادم.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

أفضل الهواتف الذكية المعلن عنها في معرض MWC 2018

كل ما نعرفه عن الشبكة الإجتماعية Vero

المهارات التي يجب أن تتوفر في المسوق الإلكتروني

الفرق بين نتائج الطرق المدفوعة والمجانية في التسويق الإلكتروني

أنواع المحتوى في التسويق الإلكتروني

ادفع المال إن كنت تريد الزيارات من فيس بوك

مميزات التسويق الإلكتروني ومقارنة مع التسويق التقليدي: الجزء الأخير

مميزات التسويق الإلكتروني ومقارنة مع التسويق التقليدي: الجزء 2 من 3

مميزات التسويق الإلكتروني ومقارنة مع التسويق التقليدي: الجزء 1 من 3

ما هو التسويق الإلكتروني والرقمي وما هي مجالاته؟

إيجابيات وسلبيات إنترنت الأشياء

كل ما يجب أن تعرفه حول الأخبار المزيفة على واتساب

أفضل الحواسيب اللوحية التي يمكنك شراؤها في الوقت الحالي

أفضل الهواتف الذكية التي تم إصدارها عام 2017

تحديثات فيس بوك والرغبة في تزعم صناعة الأخبار على الإنترنت

ما الذي يجب علينا تعلمه من الصين في مجال بث الفيديو والموسيقى؟

أمور يجب أن يعرفها الناشرون حول تعديل فيس بوك لصفحة خلاصة الأخبار

أفضل الهواتف المنخفضة التكلفة التي يمكنك شراؤها الآن

author 2018-03-03
author 0
author 473