نظام iOS يحمل باب خلفي يمكن إستخدامه لإختراق أي هاتف آيفون

أعلنت شركة آبل عن تركيزها على أمان بيانات المستخدم وخصوصيته لسنوات عديدة، تضمن التشفير الكامل للبيانات طالما أنك تحمي أجهزتك التي تعمل بـ نظام iOS أو أنظمتها الأخرى بإستخدام كلمة المرور أو البصمة أو ملامح الوجه، بحيث لا ينبغي أن يتمكن أي شخص من الوصول إلى محتويات آيفون دون الحصول أولاً على كلمة المرور، ولهذا السبب حاول مكتب التحقيقات الفيدرالي إجبار الشركة في أوائل 2016 على إنشاء باب خلفي للوصول إلى بيانات بهاتف آيفون مغلق.

في نهاية المطاف، تراجع مكتب التحقيقات لأنه إكتشاف أنه يمكنه إستخدام خدمات خارجية للوصول إلى البيانات داخل آيفون المحمي بكلمة مرور. بعبارة أخرى، عثر شخص ما على باب خلفي بـ نظام iOS وكان قادراً على إستخدامه للوصول إلى محتويات آيفون المشفر. وبعد عامين، يبدو أن هناك باب أخر لا يزال موجوداً ويمكنه إلغاء تأمين أي آيفون مشفر.

يبدو الجهاز في الصورة السابقة مثل Apple TV ولكنه في الحقيقي عبارة عن أداء يمكنها فتح تشفير آيفون يطلق عليها “GrayKey”، وتحتوي على منافذ كيبل Lightning، بحيث يمكن توصيل هاتفين في وقت واحد لمدة دقيقتين تقريباً. وبعد ذلك، يتم قطع إتصالهم وتبدأ عملية إلغاء التشفير.

بعد فترة من الزمن، ستتحول شاشة آيفون إلى سوداء تحتوي على كلمة المرور اللازمة لفتح التشفير، والتي بمجرد الحصول عليها يتم تنزيل كافة المحتويات المتواجدة داخل الهاتف تتضمن المعلومات المشفرة.

المصدر: Malwarebytes

author 2018-03-17
author 0
author 479