كيفية تكبير قنوات تيليجرام وزيادة المشتركين

عوض الاعتماد على صفحة فيس بوك وبعض الشبكات الإجتماعية الأخرى في جلب الزيارات إلى المواقع الإلكترونية وتحسين عودة المعجبين والمتابعين إلى المقالات الجديدة، يمكن التوسع قليلا إلى منصات يتواجد عليها الملايين من المستخدمين ويمكن أن تشكل مصدر زيارات مهم.

تيليجرام، رغم أنه تطبيق دردشة وتواصل فوري فقط إلا أن هذه الخدمة متكاملة وتتضمن إنشاء مجموعات بأعداد كبرى من المنتسبين لها وحرية جيدة في تبادل الروابط ومشاركتها، كما أنها تتضمن ميزة أهم لمواقع الويب والناشرين وهي القنوات.

لمن لا يعرف قنوات تيليجرام، فهي مساحة خاصة تقوم بإنشائها بسهولة، من خلال تعيين اسم القناة ووصفها وتعيين شعار مرئي لها، ثم تبدأ في نشر الروابط بها أو المحتوى ليكون قابلا للاستكشاف وكذلك للمشاركة، فيما لا يمكن لشخص آخر سوى مالكها النشر فيها.

خلال الأشهر الأخيرة ومع تحديث خوارزمية فيس بوك التي قللت من نتائج الناشرين، اتجهت مواقع إلكترونية في شتى المجالات إلى إنشاء قنوات تيليجرام لها وأيضا دعوة المعجبين والمتابعين من أجل متابعتهم على هذا التطبيق الذي يضمن الوصول المجاني للمحتوى بنسبة 100 بالمئة.

يعمل صاحب الموقع على نشر الرابط في قناته، وتصل الإشعارات للمتابعين لاستكشاف أحدث المحتوى المنشور على القناة.

إذا كانت قناة تملك 1000 منتسب لها فهذا يعني أنه عند نشر أي محتوى سيصل إلى هذا بالتمام والكمال، على عكس فيس بوك فحتى إن امتلكت صفحة بها 10000 معجب لن تصل منشوراتك لأكثر من 500 شخص في أحسن الأحوال.

يمكن لقنوات تيليجرام أن تساعد أصحاب المواقع في ايصال أحدث المحتوى المنشور بمواقعهم إلى متابعيهم، عوض الرهان على خوارزمية فيس بوك والتي تتطلب إنفاق المال للوصول إلى فئة أكبر من المعجبين والمتابعين.

بعد أن تكون قد أنشأت قناة لك على تيليجرام يأتي السؤال الأهم وهو كيف يمكنك زيادة المشتركين فيها والحصول على أكبر عدد ممكن؟ في الواقع هناك طرق عديدة لفعل ذلك هذه الأيام.

 

  • دعوتهم من الشبكات الإجتماعية المختلفة

لديك متابعين على فيس بوك، تويتر ومنصات أخرى؟ ستكون فكرة جيدة أن تنشر دعوة لهم بالانضمام إليك على تيليجرام.

إلى جانب مواصلة نشر المنشورات والمحتوى على هذه المنصات سيكون من الجيد أن تعمل من حين لآخر على دعوة المتابعين للإنضمام إلى قناتك على تيليجرام.

هذا في الواقع من شأنه أن يسرع من وثيرة انضمام المزيد من المشتركين إلى القناة لمتابع المحتوى والتوصل إليه أولا بأول عكس الشبكات الإجتماعية التي يمكن أن لا تعلمهم بمنشوراتك الجديدة.

يمكنك مشاركة رابط القناة على تويتر و فيس بوك والتأكيد على أنه حل للتوصل بأحدث المحتوى أولا بأول مع تقديم محتوى خاص تتميز به.

 

  • جلب المشتركين من موقعك الإلكتروني

لنفترض أنه لديك قناة خاصة بموقعك لما لا تستخدم هذا الأخير في الترويج لها؟ يمكنك ذلك ومن خلال الزيارات اليومية التي تحصدها يمكنك أن تحظى بعدد مهم من المشتركين.

هناك أفكار عدة لفعل هذا، منها إظهار إعلان للقناة بالمقالات والمواضيع وصفحات الموقع أو اقتراح ذلك في نهاية المقالات والصفحات.

وهناك فكرة أخرى مميزة وهي عرض رسالة منبثقة تدعوا الزائر للإنضمام إلى القناة، بشرط أن لا تكون رسالة مزعجة أو تسيء لتجربة التصفح.

 

  • التعاون مع قنوات أخرى منافسة

يمكنك أن تتعاون مع قنوات أخرى في نفس المجال، لنفترض أنه لديك قناة في المجال الطبي يمكنك أن تتعاون مع قنوات أخرى في هذا المجال.

هذا التعاون يكون بالاتفاق على أن تنشر إعلانا لقناة الطرف الآخر على أن يقوم هو الآخر بنشر إعلانا لقناتك ويكون هذا بالطبع ضمن محتوى القناة.

النصيحة المهمة في هذا الصدد هي أن لا تزعج المشتركين بكثرة إعلانات القنوات، يجب أن يكون هناك الكثير من المحتوى ووقت كافي بين الإعلان الاول والثاني.

 

  • ركز على المحتوى لأنه رأس مالك

لا يجب أن تنسى محتوى القناة وتنشغل بزيادة المشتركين، يجب أن تقدم محتوى ذات قيمة على القناة إلى جانب الروابط التي تنشرها للمقالات والمحتوى الخاص بك على موقعك.

تحسين محتوى الموقع والتركيز على نشر المقالات ذات القيمة من شأنها أن تساعدك على تحقيق نتائج مثلى في التسويق لقناتك والحصول على عدد مهم من المشتركين.

 

  • مشاركة القناة في مجموعات تيليجرام

هنا العديد من قنوات تيليجرام التي توفر مشاركة القنوات وأيضا جلب المتابعين والمشتركين منها إضافة إلى نشر الروابط حول مواضيع محددة.

في حالة كنت تملك مدونة في المجال الطبي يمكنك ببساطة أن تعمل على المشاركة في مجموعات طبية كبرى، تشارك فيها الفائدة والمحتوى الخاص بك وروابط المقالات من مدونتك وتروج أيضا لقناتك.

هذه الطريقة تساعدك في الوصول إلى جمهور جديد قد ليس متابعا لك من قبل، وسيسرع من وثيرة حصد المشتركين الجدد.

 

  • إضافة القناة إلى أدلة قنوات تيليجرام

هناك طريقة أخرى للترويج لقناتك وهي أدلة قنوات تيليجرام، وهي عبارة عن مواقع إلكترونية تعرض القنوات ويمكنك إضافة قنواتك إليها.

هذه الأدلة يزداد عددها يوميا ويمكنك البحث عنها من خلال محرك بحث جوجل والعمل على إضافة رابط القناة والوصف واسمها ومختلف المعلومات لتقدم طلب الإضافة.

الأدلة النشيطة عادة ما تعمل على ذلك في فترة قصيرة للغاية، ومع تواجدك في أدلة عديدة تفتح بابا آخر للحصول على المزيد من المشتركين.

 

  • أضف قناتك إلى البوتات المتخصصة على تيليجرام

هناك العشرات من البوتات التي تعمل على نشر القنوات في مجموعات مختلفة، تم تصميمها من أجل نشر القنوات المفيدة والتي تقدم المحتوى ذات القيمة ببساطة.

عالميا وعربيا تتوفر هذه البوتات وتعمل على مساعدة القنوات على الانتشار وعرضها للأشخاص المهتمين بالحصول على قنوات في مجالك.

هذه البوتات يلجأ إليها الباحثين أيضا عن القنوات حيث يطلبون منها الحصول على أحدث القنوات في مجال معين ويتم عرضها لهم.

 

  • تطبيقات نشر قنوات تيليجرام

هناك على متاجر التطبيقات العديد من التطبيقات المتخصصة في عرض أحدث قنوات تيليجرام للمستخدمين والوصول إليها.

يمكنك تنزيل تلك التطبيقات والعمل على إضافة قناتك عليها حيث تفتح عادة الباب لإرسال قنوات جديدة واقتراحها عليهم لإضافتها.

بهذه الطريقة تساعد نفسك أيضا على فتح باب آخر للحصول على المزيد من المشتركين لقنواتك.

 

  • الترويج المدفوع للقناة

هناك مجموعات كبرى على تيليجرام وقنوات تمكنت من حصد أعداد كبرى من المشتركين توفر الإعلان المدفوع للقنوات.

يمكنك اللجوء إلى تلك المجموعات والقنوات والاتفاق معهم على نشر رابط قناتك والإعلان عنها أكثر من مرة وقد رصدت أن بعض المجموعات الكبرى يبيعون إعلانات مع جلب مشتركين حقيقين يمكن أن يصل عددهم إلى 10000 مشترك خلال 40 يوما بسعر 2000 ريال سعودي.

هناك مجموعات تقدم إعلانات بأسعار أقل ويمكن من خلال البحث في التطبيق وتتبع المجموعات وعروضها أن تجد عروضا أفضل.

يمكنك أيضا أن تعلن عن قناتك بشكل مدفوع على فيس بوك أو تويتر من خلال منشور أو تغريدة مدفوعة تظهر لأكبر عدد ممكن من المتابعين والمعجبين.

ويمكنك الترويج لها أيضا على مواقع إلكترونية ذات صلة بمحتوى القناة وهي من الطرق السريعة لحصد أعداد أكبر من المشتركين.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

لهذا تم حذف حسابك على فيس بوك أو صفحتك العامة أو منشوراتك!

كل شيء عن تحديث خوارزمية بحث جوجل لشهر يوليوز 2018

مقارنة بين جالكسي اس 8 و Galaxy A8

أفضل الهواتف الذكية المعلن عنها في معرض MWC 2018

كل ما نعرفه عن الشبكة الإجتماعية Vero

المهارات التي يجب أن تتوفر في المسوق الإلكتروني

الفرق بين نتائج الطرق المدفوعة والمجانية في التسويق الإلكتروني

أنواع المحتوى في التسويق الإلكتروني

ادفع المال إن كنت تريد الزيارات من فيس بوك

مميزات التسويق الإلكتروني ومقارنة مع التسويق التقليدي: الجزء الأخير

مميزات التسويق الإلكتروني ومقارنة مع التسويق التقليدي: الجزء 2 من 3

مميزات التسويق الإلكتروني ومقارنة مع التسويق التقليدي: الجزء 1 من 3

ما هو التسويق الإلكتروني والرقمي وما هي مجالاته؟

إيجابيات وسلبيات إنترنت الأشياء

كل ما يجب أن تعرفه حول الأخبار المزيفة على واتساب

أفضل الحواسيب اللوحية التي يمكنك شراؤها في الوقت الحالي

أفضل الهواتف الذكية التي تم إصدارها عام 2017

تحديثات فيس بوك والرغبة في تزعم صناعة الأخبار على الإنترنت

author 2018-03-18
author 0
author 32