سعر سهم شركة فيس بوك ينخفض بنسبة 7.26% في تداولات اليوم

إنخفض سعر سهم شركة فيس بوك بنسبة 7.26% في تداولات اليوم الإثنين، ويرجع ذلك على الأرجح إلى أن شركة الأبحاث السياسية Cambridge Analytica استخدمت موقعها لحصد بيانات 50 مليون مستخدم بشكل غير قانوني.

وفقا لأسواق Markets Insider، يقف سعر سهم فيس بوك عند 171.65$ أثناء فترة التداولات، بانخفاض من 185.09$ عند الإغلاق يوم الجمعة.

المشرعون في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة يدرسون فيس بوك ودورها في التدخل في الانتخابات. حيث تخضع الشركة لضغوط هائلة من المشرعين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة حول الطريقة التي تتعامل بها مع بيانات المستخدمين، وكيف يمكن التلاعب بهذه البيانات للإعلانات السياسية المستهدفة.

ذكرت صحف The Guardian و The New York Times يوم السبت أن Cambridge Analytica قد تمكنت من الوصول إلى بيانات 50 مليون مستخدم على الشبكة الإجتماعية خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016 بدون إذن منهم. واستخدمت تلك المعلومات للإعلانات السياسية المستهدفة.

موظف سابق في Cambridge Analytica قال أنهم قاموا بإستغلال فيس بوك لحصد الملايين من الناس، وقاموا ببناء نماذج لاستغلال المعلومات المتواجدة لديهم عن المستخدمين واستهداف رغباتهم الداخلية.