فيس بوك تعلن عن تغييرات في إعدادات الخصوصية لتكون أوضح للمستخدمين

أي شخص سبق له محاولة إكتشاف قائمة إعدادات فيس بوك يعرف أنها منطقة ضبابية. قائمة الإعدادات متفرقة على 20 صفحة مختلفة من الصعب جداً التنقل بينها بسهولة، ومع الأخذ بالإعتبار فضيحة كامبريدج أناليتيكا الجارية، تقوم الشركة حالياً بتغيير الأمور إلى الأفضل.

أعلنت فيس بوك عن تغييرات كبيرة في قائمة الإعدادات وكيفية الوصول إلى إعدادات الخصوصية. أول شيء تقوم به الشركة هو تبسيط قائمة الإعدادات على الهواتف الذكية، حيث سيكون بالإمكان الوصول إلى كافة الإعدادات من قائمة واحدة، مما يعني عدم الحاجة إلى التنقل بين الصفحات.

الصورة السابقة تظهر الإختلاف بين الإعدادات الحالية والإعدادات كما ستكون بعد التحديث القادم للتطبيقات. الصفحة الجديدة تبدو أفضل بشكل كبير، حيث سترى قائمة فرعية تحتوي على إختصارات خصوصية متنوعة والمزيد.

إقرأ أيضاً: كيف يقترح فـيس بوك عليك الأشخاص الذين قد تعرفهم؟

بإستخدام اختصارات الخصوصية هذه، ستتمكن من تنفيذ أشياء مثل تشغيل المصادقة الثنائية، التي توفر طبقة إضافية من الأمان لحسابك. ستتمكن أيضًا من الاطلاع على المعلومات التي شاركتها مثل المشاركات التي تفاعلت معها، وطلبات الأصدقاء التي أرسلتها، وسجل البحث مع إمكانية حذفه إذا كنت تفضل ذلك.

ربما يكون الجزء الأكبر من هذا التحديث هو ميزة جديدة تسمى ‘الوصول إلى معلوماتك’، ويهدف هذا إلى منحك وصولاً سهلاً إلى المشاركات والتعليقات التي قمت بها مع إمكانية تنزيل وحذف البيانات التي جمعتها عنك الشركة.

المصدر: Facebook

author 2018-03-28
author 0
author 71