إنترنت الأشياء ستساهم في التقليل من الإزدحام في المدن الكبيرة

أحد الأشياء الممتازة في تقنية إنترنت الأشياء هو قدرتها على حل المشاكل الأكثر شيوعاً التي نواجهها الآن، وأحدها هي مشكلة حركة المرور. التقنية ستساهم في تحسين حركة المرور خصوصاً في الوقت الذي يزداد فيه عدد سكان العالم وعدد المركبات، بل إن هذه المشكلة تزداد عندما يبدأ معظم سكان العالم في العيش في المناطق الحضرية.

بغض النظر عن المدينة التي تعيش فيها، ستواجه دائماً مشاكل حركة المرور على مدار الساعة، وتصبح هذه المسألة أكثر سواءً عندما يزداد عدد سكان المدينة والسيارات، وبالتالي سيكون من الصعب التفكير في كيفية حل هذه المشكلة دون الحصول على المساعدة من التكنولوجيا الأكثر ذكاءً.

إقرأ أيضاً: أمن إنـترنت الأشياء هي المشكلة الكبيرة التي تحتاج إلى حل

تقنية إنترنت الأشياء تنمو بشكل متزايد مؤخراً، و المساعدون الإفتراضيون مثل سيري وأليكسا قادرون على الحصول على معلومات أكثر حول الأخبار، حيث في المستقبل القريب ستتكيف هذه التقنيات الحديثة وسيتم دمجها في أنظمة المرور حيث ستتيح تواصل السيارات مع بعضها البعض، مما يجعل الرحلة من النقطة أ إلى النقطة ب أكثر سهولة، بالإضافة إلى الوسائل الأخرى التي نراها بالفعل حالياً.

حيث تعمل شرطة دبي على إطلاق لوحات ذكية للسيارات تتيح الإتصال ببعضها البعض، وهو ما سيؤدي في المستقبل إلى معرفة السائقين بحالة الطرقات من إزدحام وغيره.

المصدر: readwrite

author 2018-04-20
author 0
author 189