كيف تتفادى شراء مساحات اضافية على تطبيق جوجل درايف السحابي

كيف تتفادى شراء مساحات اضافية على تطبيق جوجل درايف السحابي

تمنح شركة جوجل الامريكية كل مستخدم يمتلك حساب ببريد جيميل ، تمنحه مساحة تخزين سحابية مجانية قدرها 15 جيجا ، يمكن استغلالها لرفع أي نوع من انواع الملفات الى حسابه.

لسوء الحظ هذه المساحة قد تكون معرضه للنفاذ ، خصوصا اذا قمت بتفعيل اداة جوجل الجديدة  Backup and Sync التي تقوم بمزامنة الملفات بين جهازك المكتبي وحسابك في جوجل درايف .

ولا يخفى عليكم قراء موقع تقنية 24 الاعزاء اهمية وفائدة التخزين السحابي للملفات ، حيث يساعدك هذا على توفير مساحات كبيرة على أجهزتك الرئيسية ، اضافة الى امكانية الوصول الى هذه الملفات بسهولة وأمان من اي مكان في العالم وباستخدام أي جهاز .

أسعار الخدمات

بالنسبة للصور ، يتم تخزينها تلقائيا في تطبيق جوجل للصور ، الذي يمنح المستخدم مساحة تخزين غير محدودة ، بشرط الموافقة على تخزين الصور (بأعلى دقة ممكنة) بدلاً من (دقتها الاصلية) .

بالعودة الى خدمة جوجل درايف ، نجد ان جوجل تبيع المساحات الخاصة بها على النحو التالي :

  • مجانا : 15 جيجا
  • 1.99 دولار شهريا للحصول على مساحة 100 جيجا
  • 9.99 دولار شهريا للحصول على مساحة 1 تيرابايت
  • 99.99 دولار شهريا للحصول على مساحة 10 تيرا بايت واعلى

في المقال التالي ، نقترح عليك بعض الافكار التي تجنبك دفع المال لشراء مساحات تخزين اضافية من خدمة جوجل درايف للتخزين السحابي .

اقرأ أيضاً : شرح : كيف يمكنك فحص جهازك المكتبي بدون استخدام برامج للحماية

كيف تتفادى شراء مساحات اضافية على تطبيق جوجل درايف السحابي

الهدف الرئيسي هو محاولة استغلال الـ 15 جيجا المتاحه مجانا بكل الوسائل الممكنة ، وعدم اللجوء لشراء مساحات اضافية ، الا اذا كان عملك وحجم ملفاتك يتطلب هذا بالفعل .

اليك ابرز نصائحنا في ها الشأن …

تعطيل أو تحديد عمل أداة المزامنة

جوجل طرحت نهاية العام الماضي اداة لمزامنة ملفات الجهاز المكتبي مع حسابك على جوجل درايف ، هذه الاداة من اهم اسباب نفاذ مساحتك على جوجل درايف ، كونها تنقل نسخة من كل ملفاتك الى حسابك السحابي.

لذلك من الافضل تعطيل هذه الاداة او عدم تحميلها من الاصل ، او الاكتفاء بمزامنة الملفات المهمة في مجلد واحد فقط.

عدم الاسهاب في تحميل نسخ احتياطية من تطبيقاتك واجهزتك

تطبيق جوجل درايف يتيح لك الاحتفاظ بنسخ احتياطية من التطبيقات المختلفة ، مثل واتس اب وغيرها ، كما يتيح الاحتفاظ بنسخ كاملة من نظم تشغيل هاتفك الذكي.

حتى يمكنك تقليص هذه المساحة ، حاول استغلال هذه المساحة في أضيق الحدود .

اقرأ أيضاً : كيف تنشر قصه جوجل الجديدة AMP Stories على موقعك

حذف ملف صور جوجل من تطبيق درايف

اضافة ملف ور جوجل الى تطبيق درايف يكلفك الكثير من المساحة الغير ضرورية ، من اعدادات التطبيق قم برفع علامة الصح من امام هذا الخيار لتبقي جوجل درايف في نطاق المساحة المطلوب.

تهذيب الملفات التي قمت بمشاركتها او تمت مشاركتها معك

بين الحين والاخر ، عليك مراجعة اللفات التي قمت بمشاركتها مع أخرين ، او الملفات التي تمت مشاركتها معك ، حاول حذف الملفات التي انتهى دورها ولم تعد بحاجة اليها في الحالتين.

الاستعانة بخدمات سحابية أخرى

اخيرا ، يمكنك التسجيل في اي خدمات سحابية مجانية اخرى الى جوار خدمة جوجل درايف ، لتوزيع الملفات المهمة عليها وبالتالي توفير مساحات في خدمة جوجل درايف السحابية.

نتمنى ان نكون قد اسهمنا في زيادة معلوماتك جول هذا الموضوع ، قم بمشاركته ليستفيد الجميع .