شركة ZTE الصينية قد تفقد أعمالها في المملكة المتحدة أيضاً

في وقت سابق من هذا الأسبوع، تحدثنا عن الحظر الأمريكي على شركة ZTE الصينية وما قد يعنيه لكل من صانع الهواتف الذكية إضافة إلى شركة جوجل. في ذلك الوقت، كنا نتوقع أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي تعتقد أن ZTE تمثل تهديداً للأمن القومي، وأن العقوبات عليها قد تكون مجرد دفعة أخرى في الحرب التجارية الأمريكية الصينية.

إقرأ أيضاً: شـركة ZTE الصينية قد تفقد ترخيص إستخدام نظام أندرويد

لكن، إتضح أن دولة أخرى بدأت بفرض عقوبات على ZTE وهي المملكة المتحدة.

المملكة المتحدة وهي حليف الولايات المتحدة منذ فترة طويلة أصدرت تعليمات لشركات الإتصالات بإيقاف التعامل مع ZTE وفقاً لتقرير صادر عن صحيفة الجارديان. في ما يلي إقتباس من المركز الوطني للأمن الإلكتروني:

المركز الوطني يقيم مخاطر الأمن القومي الناشئة عن إستخدام معدات أو خدمات ZTE في سياق البنية التحتية الحالية للإتصالات في المملكة المتحدة.

تشير الرسالة من المركز الوطني إلى أن شبكة الإتصالات في المملكة المتحدة تحتوي على “كمية كبيرة” من المعدات التي تصنعها شركة هواوي، إضافة إلى معدات من جهة توريد صينية أخرى نتوقع أنها ZTE والتي قد تجعل من عمليات شبكات الإتصالات غير فعالة.

في حين أن المركز الوطني البريطاني يستهدف شبكات الإتصالات. لكن ماذا عن هواتف أندرويد الصادرة من ZTE؟ يبدو أن النشطاء والخبراء في المملكة المتحدة ينصحون بعدم إستخدام الهواتف الذكية من شركة ZTE الصينية وترتبط هذه المخاوف بعدم قدرة الشركة على إصدار الترقيات والتصحيحات الأمنية في حالة قامت جوجل بسحب ترخيص إستخدام نظام أندرويد.

المصادر: The Guardian – Reuters

author 2018-04-24
author 0
author 289