تعرف وحمل تطبيق الدردشة Flochat الذي تم إطلاقه في الإمارات العربية المتحدة

في مجال تطبيقات الدردشة هناك منافسة متنامية وقوية للغاية والخيارات أمام المستخدمين لم تعد قليلة، بينما المجال مفتوح للمزيد من الخدمات خوصا تلك التي تقدم ابتكارات ومميزات جديدة ومختلفة.

تطبيق الدردشة Flochat هو واحد من الأسماء الحديثة طورته شركة  Yagerbomb Media Pvt. Ltd التي تتخذ من الهند مقرا لها ثم أصبح لها مؤخرا مقرا أيضا في الإمارات العربية المتحدة.

التطبيق موجه لكافة المستخدمين حول العالم لكنه يركز الآن أكثر على الهند والإمارات العربية المتحدة، الأولى تعد مهمة للوصول إلى أكثر من مليار نسمة والثانية تعد بوابة رئيسية إلى أسواق الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

في هذا المقال سنتعرف على هذا التطبيق وإمكانياته الرائعة التي تجعله من أفضل الخيارات في الوقت الحالي، والأسباب التي تدفع أي مستخدم للعمل على تنزيله وتجربته.

 

  • معلومات عامة عن تطبيق الدردشة Flochat

هو واحد من تطبيقات التواصل الفوري بين المستخدمين، وهو مجاني ومتوفر لكل من أجهزة أندرويد و آيفون و آيباد.

تم إطلاقه أول مرة خلال أكتوبر 2017 ومن حينها حصد 10000 مستخدم على الأقل مع استمرار انضمام المستخدمين إليه.

ويأتي التطبيق بحجم يتجاوز 212 ميغا بايت فيما يعمل على أجهزة آيفون و آيباد التي تعمل بنظام iOS 9.3 فما أحدث.

فيما يأتي بحجم 69 ميغا بايت لأجهزة أندرويد وهو يتوافق مع حواسيب وهواتف أندرويد 4.0.3 فما أحدث، مع العلم أنه من تنزيله أكثر من 100 ألف مرة من جوجل بلاي.

لا يعرض التطبيق أي إعلانات ما يجعله مشابها تماما لتطبيقات عملاقة في السوق مثل واتساب الذي لا يعرض الإعلانات، لكن يمكن للشركة المطورة أن تربح من الصفقات التجارية التي تتم عليه والتي سنتعرف عليها لاحقا.

لدى التطبيق موقع بنطاق هندي ونسخة أخرى من الموقع بامتداد إماراتي، وهو يحصل على التحديثات والتحسينات باستمرار.

 

  • المميزات الأساسية لتطبيق الدردشة Flochat

يعد هذا التطبيق أكثر من مجرد تطبيق تقليدي للدردشة والتواصل مع الأصدقاء والعائلة مع إمكانية استخدامه أيضا في قطاع الأعمال.

إنه منصة إجتماعية متكاملة حيث يأتي ببعض المميزات المقتبسة من الشبكات الإجتماعية، منها امتلاك صفحة شخصية عليه تظهر بها صورتك وبعض معلوماتك وتحديثات الحالة.

وبشكل عام يتمتع هذا التطبيق بتصميم سهل الاستخدام ويمكنك فهم وظائفه واستكشاف مزاياه من الوهلة الأولى إذ يشبه إلى حد ما تطبيقات منافسة لكن على مستوى الألوان والتنسيق للأزرار والخيارات هناك تناسق رائع وسيعجبك إذ يأتي بخلفية بيضاء وأزرار سوداء، مع وجود ألوان مميزة في شاشات مختلفة مثل الأزرق السماوي.

وتقول الشركة المطورة له أنها عملت على جعله سهل الاستخدام ومريح لقراءة الرسائل والمحادثات والبقاء لمدة أطول في التواصل مع العائلة والأصدقاء.

إلى جانب الدردشة النصية والتراسل الفوري بالكلمات والعبارات والنصوص، يوفر التطبيق تبادل الروابط مع المعاينة قبل فتحها، إضافة إلى تبادل الصور ومقاطع الفيديو العالية الجودة، ولا ننسى أنه يوفر لك تسجيل الرسائل الصوتية وارسالها.

تطبيق الدردشة Flochat يوفر لك أيضا إجراء مكالمات صوتية مباشرة ومكالمات مرئية في الوقت الفعلي، وهي ميزة تعمل بالتطبيق في الإمارات العربية حيث تم حجب الميزة في تطبيقات شهيرة مثل واتساب الذي لا يخضع للقوانين التنظيمية.

ويمكنك تعيين صورتك الشخصية فيما تسجل في الخدمة باستخدام رقم هاتفك وتقوم بتعيين اسما خاصا لك أو عرض اسمك الحقيقي.

كما يوفر لك تعديل التنبيهات بتحديد الأشخاص الذين تريد أن تتوصل بالتنبيهات حول أي جديد منهم، وكتمها لآخرين أقل أهمية بالنسبة لك.

ويتيح لك التطبيق أيضا إنشاء مجموعات الدردشات وإضافة جهات الإتصال من خلال إضافة أرقام هواتفهم، ويمكن للتطبيق استيراد أرقام الهواتف من سجل جهات الإتصال على هاتفك في حالة أعطيته صلاحية بذلك.

تطبيق الدردشة Flochat يتيح أيضا للمستخدمين تبادل الملصقات والرموز التعبيرية إلى جانب الصور المتحركة بسهولة.

 

  • الحماية والخصوصية في تطبيق الدردشة Flochat

 

بالحديث عن الحماية والخصوصية في تطبيق الدردشة Flochat فإن الشركة المطورة اهتمت بهذا الجانب في خدمتها.

أولا التطبيق لا يتطلب منك عنوان البريد الإلكتروني والكثير من الصلاحيات والمعلومات لجمع بيانات عن المستخدمين ولا يستخدم الإعلانات للتربح من الخدمة التي يقدمها للمستخدمين.

ويعمل تلقائيا على تشفير كافة أنواع المحادثات منها الثنائية والجماعية الكتابية والصوتية والمرئية وتشفير تبادل الملفات مثل المستندات والصور والفيديو وأنماط أخرى من البيانات، ويعمل على تشفير محادثات مجموعات الدردشة.

إضافة لما سبق فهو يدعم ميزة الرسائل السرية، وهي نوعية من الرسائل التي تختفي من جهازي المستخدمين ويتم تدميرها في خوادم الشركة بعد فترة زمنية يحددها المستخدم.

ويمكن ايضا تعديل أي رسائل تم ارسالها أو حتى سحبها في حالة قرر المستخدم تغيير رأيه والعدول عن الكلام الذي قيل أو أنه راسل جهة الإتصال الخطأ.

 

  • المساعد الشخصي Floda

المساعدات الشخصية بدأت تجد طريقا لها إلى تطبيقات الدردشة والتواصل الإجتماعي، وهي خدمة مهمة من شأنها أن تساعد المستخدمين في اتخاذ القرارات وايجاد المعلومات وتسهيل مشاركتها.

تطبيق الدردشة Flochat مزود بالمساعد الشخصي Floda والذي يتيح للمستخدمين الإجابة عن أي أسئلة وهو يعتمد على محرك بحث بينج من مايكروسوفت كما هو الحال بالنسبة لمساعد أمازون.

يوفر لك المساعد الشخصي العثور على مقاطع الفيديو ومشاركتها وكذلك أحوال الطقس ومعلومات عن الشخصيات والفنانين والبلدان والمدن والفنادق ومختلف المنشآت والشركات والفرق الرياضية ومشاركتها بسهولة.

كما أنه يتذكر المواعيد ويستطيع التعلم بشكل آلي من محادثاتك لتذكيرك بمراسلة أحدهم كنت قد وعدته بذلك، أو مساعدتك أثناء المحادثة باقتراح أجوبة تحتاج إليها وسترسلها دون الحاجة إلى كتابتها.

وقالت الشركة أن 15 في المئة من المستخدمين يتفاعلون مع Floda عبر طلب المعلومات، وإجراء الحجوزات وتنظيم الأنشطة.

 

  • مميزات إضافية في تطبيق الدردشة Flochat

يقدم تطبيق الدردشة مزايا أكثر من مجرد المحادثة والتواصل، منها استخدامه كخدمة افتراضية لك لإجراء الحجوزات للمطاعم وطلب الطعام أو الحصول على سيارة أجرة أو حجز فندق وهناك المزيد من المميزات والخدمات التي سيدعمها التطبيق.

حاليا يدعم التطبيق خدمة Zomato لطلب الطعام، وموقع Groupon لإجراء الصفقات وخدمة طلب سيارة أجرة من شركة كريم أو أوبر، وهذا لمساعدة المستخدمين على إجراء معاملات تجارية يومية دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات هذه الخدمات أو الولوج إلى مواقع الويب وتضييع الوقت في اجراءات معقدة.

كما يوفر لك الحصول على المحتوى من محرك بحث بينج وكذلك منصة يوتيوب وتسهيل مشاركتها مع الأصدقاء، ما يعني أنه يلعب أيضا دور المتصفح ومستكشف المحتوى.

 

  • تحميل تطبيق الدردشة Flochat

يمكنك تحميل تطبيق الدردشة Flochat مجانا والبدء في استخدامه دون أي رسوم أو تكاليف مادية مقابل استخدامه.

التطبيق يعمل في الإمارات العربية المتحدة حيث للشركة المطورة مكتب هناك، ويمكنك تنزيله من جوجل بلاي لأجهزة أندرويد من هنا

فيما يمكنك تنزيله أيضا من آب ستور لهواتف آيفون وأجهزة آيباد من هنا

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

كيف يمكن لمواقع تجميع الأخبار واعادة نشرها النجاح والاستمرار؟

6 مواصفات نجاح أي متجر إلكتروني على الإنترنت

كيف تواجه تراجع الزيارات من فيس بوك؟

معلومات لا يجب عليك مشاركتها بموقع فيس بوك

عمر الدومين وأهميته بالنسبة لمواقع الويب وترتيب نتائج بحث جوجل

كل شيء عن لعبة الحوت الأزرق القاتلة للمراهقين والشباب

أولى الإجراءات لحل أزمة فيس بوك واستعادة ثقة المستخدمين

نظرة عامة على تاريخ الإنترنت والويب العربي

أكتر الدول العربية نشاطا في صناعة المحتوى الرقمي على الإنترنت

كيف يقترح فيس بوك عليك الأشخاص الذين قد تعرفهم؟

كل شيء عن Huawei P20 و بي 20 برو وهواوي Mate RS Porsche Design

3 بدائل تطبيق واتساب و فيس بوك ماسنجر صديقة للخصوصية وموثوقة

كل البيانات والمعلومات التي يعرفها عنك فيس بوك وخدماته

6 أسباب تدفعك لحذف حساب فيس بوك وهجرة هذه الشبكة الإجتماعية

بعد اختراق فيس بوك نصائح لحماية بياناتك وخصوصيتك

كل الروابط التي يجب حظرها من أجل التوقف عن استخدام فيس بوك وتعطيل تعقبك

كيفية تكبير قنوات تيليجرام وزيادة المشتركين

لهذا تم حذف حسابك على فيس بوك أو صفحتك العامة أو منشوراتك!

author 2018-04-27
author 0
author 192