كيف يمكن لمواقع تجميع الأخبار واعادة نشرها النجاح والاستمرار؟

مواقع تجميع الأخبار من المصادر الأصلية كثيرة ومتعددة، وهي توفر للمستخدمين الإطلاع على كافة الأخبار الواردة من مجموعة كبيرة من المصادر، وتستخدم عادة لاستكشاف المقالات والأخبار الجديدة والإطلاع عليها.

وهناك نوعية من هاته المواقع وهي التي تعرض العناوين والرابط وترتبها وتصنفها بشكل منظم، عند النقر عليها توجهك إلى الموقع المصدر لتتطلع منها على المقالات والأخبار.

فيما هناك نوعية أخرى مثل ياهو نيوز Yahoo News، تنشر المقالات من المصادر الأصلية مباشرة على موقعها دون أن توجهك بالنقر على العنوان إلى الصفحة الأصلية.

وفي هذا المقال سنتعلم من هذا الموقع العالمي الذي يحتل المرتبة 25 ضمن مواقع الأخبار حول العالم والمرتبة 185 ضمن مواقع الويب حول العالم.

كيف نجح ياهو نيوز Yahoo News مع أنه يعيد نسخ واعادة نشر المقالات كما هي من المصادر الأصلية؟ مع العلم أنه له وجود على جوجل نيوز، إضافة إلى أنه يجلب أغلب الزيارات من محركات البحث سواء ياهو أو جوجل مع نسبة أقل من الشبكات الإجتماعية مع العلم أنه لديه صفحة على فيس بوك تعدى عدد متابعيها 7 مليون متابع.

 

  • تصميم سهل الاستخدام وخفيف جدا

يوفر ياهو نيوز Yahoo News قالبا مريحا للقراءة على الحواسيب والهواتف الذكية، وتستثمر الشركة في السرعة وجعل الموقع يتم تحميله في أقل فترة زمنية ممكنة، ما يجعله مناسبا للكثير من القراء الذين يفضلونه على بعض المواقع الأصلية للمحتوى والتي تعد بطيئة.

هذا يعني أنه عليك التركيز على تجربة القراءة في موقعك الإخباري بشكل عام وموقعك لتجميع الأخبار المشابه لياهو، وهذا لتجعله سريعا ويفضله القراء في قراءة المحتوى الإخباري.

بالطبع الموقع متجاوب مع مختلف الشاشات كما أنه مصمم لإبقائك عليه لفترة أطول من خلال المقالات ذات الصلة والروابط الإضافية إلى قصص أخرى والخدمات التي يقدمها.

 

  • ذكر المصدر وتجنب السرقة

شركة ياهو تدرك تماما القوانين وأن عرض المحتوى الإخباري من مواقع أخرى على موقعها بدون إجراءات تقنن ذلك يعرضها لمتابعات قضائية وأيضا لقيام جوجل بإزالة نتائجها من محرك بحثه وما يتبعه من خسارة للزيارات.

لهذا السبب يعمل ياهو نيوز Yahoo News على عرض شعار الموقع المصدر إلى جانب العناوين داخل المقالات وفي الرئيسية والأقسام، إلى جانب عرض رابط المصدر في نهاية المقال والإشارة إليه بشكل واضح.

ويعد مفروضا على أي موقع إلكتروني يعيد نشر مقالات من مواقع أخرى، حفاظا على حقوق الناشرين وأيضا احتراما لجهود تلك المواقع في إنتاج المحتوى.

ولا يقلل ذكر المصدر ورابط المقال الأصلي من قيمة الموقع الذي أعاد نشره، فرغم أن الموقع المصدر سيستفيد من ناحية الباك لينكس ويمكن أن يجلب بعض الزيارات من موقع تجميع الأخبار، إلا أن موقع تجميع الأخبار يظل محافظا على زياراته كما أنه بذلك يتجنب الوقوع في المخالفات.

 

  • اختيار أفضل المصادر وتجنب المصادر سيئة الجودة

من الأفضل أن تقدم لقراء موقعك والمستخدمين خدمة تجميع أخبار عالية الجودة خالية من الأخبار المزيفة والمقالات التي تروج للمعلومات المغلوطة.

وفي هذا الصدد نؤكد على أهمية العنصر البشري في مراجعة المحتوى الإخباري وقراءة المقالات قبل اعادة نشرها.

ياهو نيوز Yahoo News يحرص على جلب الأخبار من وكالات الأخبار إضافة إلى مواقع إخبارية كبرى مثل بي بي سي ومواقع أخرى تتميز بالاحترافية على هذا المستوى.

إذا اتبعت هذه السياسة فإن موقعك سيكون على الأقل مصدرا جيدا لنشر المقالات الموثوقة، ويمكنك أن تروج لخدمتك على أنها خدمة تجميع الاخبار الصحيحة بعيدا عن الأخبار المزيفة التي تعد مشكلة تؤرق حتى الجمهور المحلي.

 

  • طلب الإذن وعقد اتفاقيات مع مواقع الويب

مواقع الأخبار المنتجة للمحتوى الأصلي ليس لديها مشكلة مع تزويد مواقع تجميع الاخبار بالمحتوى ما دامت ستستفيد من ذلك، سواء بالزيارات أو المزيد من التقييم الإيجابي لدى محركات البحث، ولما لا الحصول على مقابل مادي أيضا؟

ياهو نيوز Yahoo News رغم أنه يعيد نشر الأخبار والمقالات من المواقع الإخبارية الأصلية، إلا أن ذلك يتم بعد طلب الإذن بل والاتفاق مع تلك المواقع، وتدفع الشركة الأمريكية المال لتلك المواقع والوكالات مقابل اعادة نشر محتواها مع الإشارة إلى المصدر.

قد تقول هذا تعسف وظلم لمواقع تجميع الأخبار، لكن الأرباح التي يحصدها هذا الموقع والسرعة التي تنمو بها زيارات خدمات تجميع الأخبار والتي تنشر عشرات المقالات يوميا، هي التي تجعلها في محل قوة وتجعلها قادرة على الوفاء بالإلتزامات.

 

  • تقديم محتوى حصري

لا تكفي جمع الاخبار من المصادر الأصلية والتدقيق في المحتوى وتفادي نشر الأخبار المزيفة والقيام بذلك بذكر المصدر وبشكل قانوني.

يجب أن تقدم قيمة إضافية للزوار والمستخدمين، وهذه القيمة هي المزيد من الأخبار الحصرية والسبق الإعلام والتقارير الحصرية والمقالات المطولة المفصلة.

هذا ما تفعله ياهو نيوز Yahoo News التي زادت من حجم المحتوى الحصري من خلال توظيف فريق من المحررين والكتاب الذين يعملون على إنتاج محتوى عالي الجودة في مختلف الأقسام وتقدم تقارير مفصلة حول القضايا المهمة.

كما أنها تستثمر في الفيديو من خلال البث الحي وكذلك تقديم تقارير بالفيديو مرفقة مع الاخبار والمقالات من أجل اغناء صفحاتها بالمزيد من المحتوى الخاص.

 

  • تطبيق للهواتف الذكية وتسويقه

حرصت ياهو على إنشاء تطبيق لموقعها وتصميمه بصورة احترافية مع تزويده بميزة التنبيهات وتوزيع الاخبار وفق الفئات والأقسام.

وطرحت التطبيق على جوجل بلاي و آب ستور، وهي تعمل على تسويقه واقتراحه للمتابعين والقراء والترويج له من خلال شبكتها الإعلانية.

التطبيق يقدم قيمة جيدة للمستخدمين وهي التوصل بأهم وأحدث الأخبار عن ما يجري في العالم من مصادر متعددة مع تقارير خاصة من فريق محرري ياهو.

بالنسبة لمواقع تجميع الأخبار تحتاج إلى هذه الإضافة بقوة أكثر من مواقع الويب التي تشكل المصدر الأصلي للأخبار.

 

  • خدمات أخرى إضافية

القيمة الإضافية لا تتوقف عند نشر تقارير حصرية والاستثمار في إنتاج المحتوى الخاص للموقع، بل أيضا من خلال تقديم خدمات إضافية ومهمة.

ومن المعلوم أن مواقع الأخبار تقدم خدمات كثيرة منها حالة الطقس، الأسهم والمؤشرات في البورصات بشكل مباشر، خدمات أخرى مهمة يستخدمها الملايين من الناس يوميا.

ياهو نيوز Yahoo News توفر أيضا شريط بحث في الويب اعتمادا على محرك بحثها، كما توفر حسابا مجانيا للمستخدمين يمكن من خلاله الوصول إلى خدمة البريد الإلكترونية وخدمات أخرى منها.

لذا من الجيد أن تعمل على تقديم خدمات تعيد الزوار والمستخدمين إلى موقع تجميع الأخبار الخاص بك والرفع من التفاعل.

 

بهذه الاستراتيجية نجحت ياهو نيوز، ويمكن لأي موقع منافس آخر تحقيق النجاح، وكما العادة لا يجب الاعتماد على زيارات فيس بوك لوحده بل تنويع مصادر الزيارات، والأهم تجنب المخالفات وطلب الإذن من المواقع التي تنشر المحتوى الأصلي قبل استخدام محتواها.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

6 مواصفات نجاح أي متجر إلكتروني على الإنترنت

كيف تواجه تراجع الزيارات من فيس بوك؟

معلومات لا يجب عليك مشاركتها بموقع فيس بوك

عمر الدومين وأهميته بالنسبة لمواقع الويب وترتيب نتائج بحث جوجل

كل شيء عن لعبة الحوت الأزرق القاتلة للمراهقين والشباب

أولى الإجراءات لحل أزمة فيس بوك واستعادة ثقة المستخدمين

نظرة عامة على تاريخ الإنترنت والويب العربي

أكتر الدول العربية نشاطا في صناعة المحتوى الرقمي على الإنترنت

كيف يقترح فيس بوك عليك الأشخاص الذين قد تعرفهم؟

كل شيء عن Huawei P20 و بي 20 برو وهواوي Mate RS Porsche Design

3 بدائل تطبيق واتساب و فيس بوك ماسنجر صديقة للخصوصية وموثوقة

كل البيانات والمعلومات التي يعرفها عنك فيس بوك وخدماته

6 أسباب تدفعك لحذف حساب فيس بوك وهجرة هذه الشبكة الإجتماعية

بعد اختراق فيس بوك نصائح لحماية بياناتك وخصوصيتك

كل الروابط التي يجب حظرها من أجل التوقف عن استخدام فيس بوك وتعطيل تعقبك

كيفية تكبير قنوات تيليجرام وزيادة المشتركين

لهذا تم حذف حسابك على فيس بوك أو صفحتك العامة أو منشوراتك!

كل شيء عن تحديث خوارزمية بحث جوجل لشهر يوليوز 2018

author 2018-04-27
author 0
author 223