أفضل الهواتف الذكية المتاحة لرجال الأعمال حاليا

تعمل شركات صناعة الهواتف الذكية على تقديم أجهزة محمولة لمختلف الفئات والشرائح، ومن بين هذه الشرائح نجد رجال الأعمال.

تحتاج هذه الفئة من المستخدمين إلى هواتف تجمع ما بين الأداء القوية والأمان والحصول على التحديثات باستمرار.

وفي هذا المقال سنستعرض أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك شراءها في حالة كنت رجل أعمال وصاحب مشاريع تجارية.

 

  • هاتف جالكسي نوت 8

من ناحية المواصفات القوية فهو جيد أيضا نجد أنه مزود بقلم ذكي يتيح ادخال البيانات والنصوص بسرعة وادارة العمليات عن بعد واتخاذ القرارات وكتابة الملاحظات والاحتفاظ بها بشكل ذكي.

شاشته الكبيرة وبطاريته التي تدوم لفترات طويلة والشاشة العالية الجودة وتوفر خدمات التخزين السحابي عليه وتلقيه التحديثات الأمنية كلها عوامل تجعله في هذه القائمة.

ويعد هذا الجهاز من الهواتف ذات الحجم الكبير حيث يتمتع بشاشة بحجم 6.3 إنش وبدقة 2960 في 1440 بيكسل مع طبقة حماية Corning Gorilla Glass 5.

ويعمل هذا الجهاز بنظام أندرويد 7.1.1 فيما يتضمن معالجا من نوع  Exynos 8895 وهو ثماني النواة إضافة إلى معالج رسوميات من نوع Mali-G71 MP20.

بالحديث عن المساحة التخزينية فهناك 3 خيارات من هذا الجهاز الأول بمساحة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت والثاني بمساحة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت والثالث بمساحة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بنفس الحجم مع دعمهم لبطاقة التخزين الخارجي إلى 256 جيجا بايت.

أما على مستوى الكاميرا فإن هذا الجهاز يتمتع بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل.

ويدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, DLNA, hotspot إضافة إلى البلوتوت 5.0 مع بطارية بسعة 3300 ميلي أمبير، كما أنه متوفر بعدة ألوان منها الأسود والفضي والرمادي والأزرق والذهبي والزهري، ويبدأ سعره من 950 دولار.

 

  • هاتف BlackBerry Keyone

لا أزال أعتقد أن بلاك بيري هي التي تقدم أفضل الهواتف الذكية المصممة لرجال الأعمال والشخصيات، لهذا من الطبيعي أن نرى أكثر من هاتف في هذه القائمة هي من هذه العلامة التجارية.

هذا الهاتف يتضمن ميزات أمنية قوية وميزة التشفير رغم أنه يعمل بنظام أندرويد كما أن بلاك بيري هي التي تشرف عليه من الناحية التقنية.

ويتميز هذا الجهاز بشاشة بحجم 4.5 إنش وبدقة 1620 في 1080 بيكسل كما أنه مزود بمعالج سداسي النواة من نوع Qualcomm MSM8953 Snapdragon 625 ومعالج الرسوميات من نوع Adreno 506 مع دعمه لذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت أو 4 جيجا بايت.

ومن المواصفات الأخرى التي يتميز بها هذا الجهاز نجد أنه يتضمن كاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، كما أنه يتضمن بطارية بسعة 3505 ميلي أمبير ويعمل بنظام Android 7.1 وينتظر أن يحصل على تحديث أندرويد 8.0 ويتوفر منه خيارين اعلى مستوى التخزين الأول بمساحة 32 جيجا بايت إضافة إلى نسخة 64 جيجا بايت وكلاهما يدعمان بطاقة التخزين الخارجي.

الهاتف متاح بسعر 600 دولار في الأسواق.

 

  • آيفون اكس

آيفون X

هواتف آبل أصبحت تزاحم بلاك بيري في جيوب القادة والشخصيات ورواد الأعمال، هذا لأنها أمنيا تطورت بشكل جيد وهي مشفرة وتحصل على التحديثات الأمنية وافضل من أندرويد على مستوى الحماية.

ويعد هذا الجهاز من الهواتف ذات الحجم الكبير حيث يتمتع بشاشة بحجم 5.8 إنش وبدقة 2436 في 1125 بيكسل مع طبقة حماية تجعل الشاشة قوية.

ويعمل هذا الجهاز بنظام iOS 11.1.1 فيما يتضمن معالجا من نوع Apple A11 Bionic وهو سداسي النواة إضافة إلى معالج رسوميات من نوع Apple GPU مع حساس حركي.

بالحديث عن المساحة التخزينية فهناك خيارين من هذا الجهاز الأول بمساحة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت والثاني بمساحة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت.

أما على مستوى الكاميرا فإن هذا الجهاز يتمتع بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 7 ميغا بيكسل.

ويدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, DLNA, hotspot إضافة إلى البلوتوت 5.0 مع بطارية بسعة 2716 ميلي أمبير، كما أنه متوفر باللونين الفضي والرمادي، ويبدأ سعره من 1000 دولار.

ليس لدى رجال الأعمال أي مشكلة في شراء هاتف آيفون الأغلى في التاريخ.

 

  • هاتف BlackBerry DTEK60

من أحدث الهواتف الذكية التي تحمل العلامة التجارية بلاك بيري، وهو متطور ومتقدم مقارنة مع الكثير من الخيارات الأخرى المتاحة في السوق.

يتمتع هذا الجهاز بحماية متقدمة وتطبيقات بلاك بيري التي تساعد على ادارة المهام وحماية البيانات وتشفيرها بشكل تلقائي.

ويتميز هذا الجهاز بشاشة بحجم 5.5 إنش وبدقة 2560 في 1440 بيكسل كما أنه مزود بمعالج سداسي النواة من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 820 ومعالج الرسوميات من نوع Adreno 530 مع دعمه لذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت.

ومن المواصفات الأخرى التي يتميز بها هذا الجهاز نجد أنه يتضمن كاميرا خلفية بدقة 21 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، كما أنه يتضمن بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير ويعمل بنظام Android 6.0 وينتظر أن يحصل على تحديث أندرويد 8.0 ويتوفر منه خيار واحد على مستوى التخزين ألا وهو 32 جيجا بايت وهو الذي يدعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 256 جيجا بايت.

الجميل في هذا الهاتف أنه متاح بسعر مغري لا يتجاوز 400 دولار.

 

  • هاتف BlackBerry DTEK50

بعض مدراء الشركات الناشئة ورجال الأعمال الذين لا يحبون شراء هواتف باهظة الثمن، ويريدون في نفس الوقت الحصول على منتج عالي الجودة ننصحهم بهذا الهاتف.

كما هو الحال بالنسبة للهواتف التي تشرف عليها بلاك بيري تقنيا نجد أن هذا الجهاز يحصل على التحديثات ويتبنى أحدث تقنيات التشفير ويتميز بواجهة برمجية مناسبة للعمل والاستخدام المتعدد.

ويتميز هذا الجهاز بشاشة بحجم 5.2 إنش وبدقة 1920 في 1080 بيكسل كما أنه مزود بمعالج سداسي النواة من نوع Qualcomm MSM8952 Snapdragon 617 ومعالج الرسوميات من نوع Adreno 405 مع دعمه لذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت.

ومن المواصفات الأخرى التي يتميز بها هذا الجهاز نجد أنه يتضمن كاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، كما أنه يتضمن بطارية بسعة 2610 ميلي أمبير ويعمل بنظام Android 6.0 وينتظر أن يحصل على تحديث أندرويد 8.0 ويتوفر منه خيار واحد على مستوى التخزين ألا وهو 16 جيجا بايت وهو الذي يدعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 256 جيجا بايت.

الجهاز متاح بسعر لا يتجاوز 250 دولار أمريكي، وهو الأرخص ضمن هذه القائمة بأكملها.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

أفضل الحواسيب اللوحية المصممة لرجال الأعمال

أفضل الحواسيب اللوحية للأطفال خلال 2018

أفضل الهواتف المنخفضة التكلفة في النصف الأول من 2018

أقوى الهواتف الذكية المصممة للألعاب

كيف ستكون النسخة المدفوعة من فيس بوك وما حيثياتها؟

تعرف وحمل تطبيق الدردشة Flochat الذي تم إطلاقه في الإمارات العربية المتحدة

كيف يمكن لمواقع تجميع الأخبار واعادة نشرها النجاح والاستمرار؟

6 مواصفات نجاح أي متجر إلكتروني على الإنترنت

كيف تواجه تراجع الزيارات من فيس بوك؟

معلومات لا يجب عليك مشاركتها بموقع فيس بوك

عمر الدومين وأهميته بالنسبة لمواقع الويب وترتيب نتائج بحث جوجل

كل شيء عن لعبة الحوت الأزرق القاتلة للمراهقين والشباب

أولى الإجراءات لحل أزمة فيس بوك واستعادة ثقة المستخدمين

نظرة عامة على تاريخ الإنترنت والويب العربي

أكتر الدول العربية نشاطا في صناعة المحتوى الرقمي على الإنترنت

كيف يقترح فيس بوك عليك الأشخاص الذين قد تعرفهم؟

كل شيء عن Huawei P20 و بي 20 برو وهواوي Mate RS Porsche Design

3 بدائل تطبيق واتساب و فيس بوك ماسنجر صديقة للخصوصية وموثوقة

author 2018-04-30
author 0
author 124