أفضل الهواتف المنخفضة التكلفة في النصف الأول من 2018

يفصلنا شهر على نهاية النصف الأول من عام 2018، وقد طرحت الشركات العاملة في مجال الهواتف الذكية طنا من الأجهزة المحمولة.

وبالطبع هذه الهواتف متنوعة منها ما هو رائد وباهض الثمن ومنها أيضا ما هو منخفض التكلفة ورخيص، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل الهواتف المنخفضة التكلفة في النصف الأول من 2018.

هذه الهواتف لمن لديه ميزانية قليلة ويمكن استثمارها في شراء هاتف ذكي جيد يتيح له إجراء المكالمات واستخدام التطبيقات والألعاب.

 

  • هاتف هواوي Huawei P Smart

يتصدر الهاتف القائمة، وهو الذي يتميز بتصميم شبيه لهواتف آيفون، وهو مصنوع كليا من الألومنيوم، فيما الواجهة الأمامية زجاجية.

ويعد هذا الجهاز من الهواتف ذات الحجم الكبير حيث يتمتع بشاشة بحجم 5.65 إنش وبدقة 2160 في 1080 بيكسل من نوع IPS LCD التي تقدم تجربة مشاهدة ممتعة ومريحة للمستخدمين.

ويعمل هذا الجهاز بنظام أندرويد 8.0 فيما يتضمن معالجا من نوع HiSilicon Kirin 659 وهو ثماني النواة إضافة إلى معالج رسوميات من نوع Mali-T830 MP2، مع ماسح البصمة مدمج في الجهة الخلفية.

بالحديث عن المساحة التخزينية فهناك خيارين من هذا الجهاز الأول بمساحة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت والثانية بمساحة 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت مع إمكانية الاستفادة من 256 جيجا بايت أخرى من خلال بطاقة تخزين خارجي.

أما على مستوى الكاميرا فإن هذا الجهاز يتمتع بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل.

ويدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, DLNA, hotspot إضافة إلى البلوتوت 4.2 مع بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، كما أنه متوفر باللون الأسود والأزرق والذهبي والوردي الذهبي، ويبدأ سعره من 260 يورو.

 

  • هاتف هواوي Honor 9 Lite

تعد سلسلة هونور الأشهر في منطقة الشرق الأوسط ضمن هواتف هواوي، وهذا لأنها استطاعت الدخول إلى الكثير من منازل المستخدمين من خلال المزايا الجيدة والأسعار المغرية.

ويعد هذا الجهاز من الهواتف ذات الحجم الكبير حيث يتمتع بشاشة بحجم 5.65 إنش وبدقة 2160 في 1080 بيكسل من نوع IPS LCD التي تقدم تجربة مشاهدة ممتعة ومريحة للمستخدمين.

ويعمل هذا الجهاز بنظام أندرويد 8.0 فيما يتضمن معالجا من نوع HiSilicon Kirin 659 وهو ثماني النواة إضافة إلى معالج رسوميات من نوع Mali-T830 MP2، مع ماسح البصمة مدمج في الجهة الخلفية.

بالحديث عن المساحة التخزينية فهناك خيارين من هذا الجهاز الأول بمساحة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت والثانية بمساحة 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت مع إمكانية الاستفادة من 256 جيجا بايت أخرى من خلال بطاقة تخزين خارجي.

أما على مستوى الكاميرا فإن هذا الجهاز يتمتع بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ثنائية بدقة 13 ميغا بيكسل.

ويدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, DLNA, hotspot إضافة إلى البلوتوت 4.2 مع بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، كما أنه متوفر باللون الأسود والأزرق والذهبي والوردي الذهبي، ويبدأ سعره من 230 يورو.

 

  • هاتف موتورولا Moto G5

موتورولا المملوكة لشركة لينوفو طرحت هي الاخرى واحدا من الهواتف المنخفضة التكلفة الجيدة والتي تتمتع بمواصفات تلبي احتياجات المستخدمين.

ويعد هذا الجهاز من الهواتف ذات الحجم الكبير حيث يتمتع بشاشة بحجم 5.0 إنش وبدقة 1920 في 1080 بيكسل من نوع IPS LCD التي تقدم تجربة مشاهدة ممتعة ومريحة للمستخدمين.

ويعمل هذا الجهاز بنظام أندرويد 7.0 فيما يتضمن معالجا من نوع Qualcomm MSM8937 Snapdragon 430 وهو رباعي النواة إضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 505، مع ماسح البصمة مدمج في الجهة الخلفية.

بالحديث عن المساحة التخزينية فهناك خيارين من هذا الجهاز الأول بمساحة 16 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت والثانية بمساحة 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت مع إمكانية الاستفادة من 256 جيجا بايت أخرى من خلال بطاقة تخزين خارجي.

أما على مستوى الكاميرا فإن هذا الجهاز يتمتع بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل.

ويدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, DLNA, hotspot إضافة إلى البلوتوت 4.2 مع بطارية بسعة 2800 ميلي أمبير، كما أنه متوفر باللون الفضي والذهبي والأزرق، ويبدأ سعره من 150 يورو.

 

  • هاتف موتورولا Moto G5 Plus

هذه النسخة الأكبر لمن يرغب في هاتف بشاشة أكبر حجما وأيضا مواصفات إضافية غير متوفرة في النسخة الرئيسية.

ويعد هذا الجهاز من الهواتف ذات الحجم الكبير حيث يتمتع بشاشة بحجم 5.2 إنش وبدقة 1920 في 1080 بيكسل من نوع IPS LCD التي تقدم تجربة مشاهدة ممتعة ومريحة للمستخدمين.

ويعمل هذا الجهاز بنظام أندرويد 7.0 فيما يتضمن معالجا من نوع Qualcomm MSM8953 Snapdragon 625  وهو ثماني النواة إضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 506، مع ماسح البصمة مدمج في زر الرئيسية.

بالحديث عن المساحة التخزينية فهناك خيارين من هذا الجهاز الأول بمساحة 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت والثانية بمساحة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت مع إمكانية الاستفادة من 256 جيجا بايت أخرى من خلال بطاقة تخزين خارجي.

أما على مستوى الكاميرا فإن هذا الجهاز يتمتع بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل.

ويدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, DLNA, hotspot إضافة إلى البلوتوت 4.2 مع بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، كما أنه متوفر باللون الفضي والذهبي، ويبدأ سعره من 250 يورو.

 

  • هاتف Xiaomi Mi A1

هاتف Xiaomi Mi A1 يحصل على التحديثات الأمنية لشهر نوفمبر

شاومي هي الأخرى تقدم هواتف منخفضة التكلفة عالية الجودة، وفي هذا الصدد نجد الشركة الصينية تقدم لنا هاتف Xiaomi Mi A1.

ويعد هذا الجهاز من الهواتف ذات الحجم الكبير حيث يتمتع بشاشة بحجم 5.5 إنش وبدقة 1920 في 1080 بيكسل من نوع LTPS IPS LCD التي تقدم تجربة مشاهدة ممتعة ومريحة للمستخدمين.

ويعمل هذا الجهاز بنظام أندرويد 7.1.2 فيما يتضمن معالجا من نوع Qualcomm MSM8953 Snapdragon 625 وهو ثماني النواة إضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 506، مع ماسح البصمة مدمج في الجهة الخلفية.

بالحديث عن المساحة التخزينية فهناك خيار واحد من هذا الجهاز ونتحدث عن نسخة بمساحة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت مع إمكانية الاستفادة من 128 جيجا بايت أخرى من خلال بطاقة تخزين خارجي.

أما على مستوى الكاميرا فإن هذا الجهاز يتمتع بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل.

ويدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, DLNA, hotspot إضافة إلى البلوتوت 4.2 مع بطارية بسعة 3080 ميلي أمبير، كما أنه متوفر باللون الفضي والذهبي والأسود، ويبدأ سعره من 200 دولار.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

أقوى الهواتف الذكية المصممة للألعاب

كيف ستكون النسخة المدفوعة من فيس بوك وما حيثياتها؟

تعرف وحمل تطبيق الدردشة Flochat الذي تم إطلاقه في الإمارات العربية المتحدة

كيف يمكن لمواقع تجميع الأخبار واعادة نشرها النجاح والاستمرار؟

6 مواصفات نجاح أي متجر إلكتروني على الإنترنت

كيف تواجه تراجع الزيارات من فيس بوك؟

معلومات لا يجب عليك مشاركتها بموقع فيس بوك

عمر الدومين وأهميته بالنسبة لمواقع الويب وترتيب نتائج بحث جوجل

كل شيء عن لعبة الحوت الأزرق القاتلة للمراهقين والشباب

أولى الإجراءات لحل أزمة فيس بوك واستعادة ثقة المستخدمين

نظرة عامة على تاريخ الإنترنت والويب العربي

أكتر الدول العربية نشاطا في صناعة المحتوى الرقمي على الإنترنت

كيف يقترح فيس بوك عليك الأشخاص الذين قد تعرفهم؟

كل شيء عن Huawei P20 و بي 20 برو وهواوي Mate RS Porsche Design

3 بدائل تطبيق واتساب و فيس بوك ماسنجر صديقة للخصوصية وموثوقة

كل البيانات والمعلومات التي يعرفها عنك فيس بوك وخدماته

6 أسباب تدفعك لحذف حساب فيس بوك وهجرة هذه الشبكة الإجتماعية

بعد اختراق فيس بوك نصائح لحماية بياناتك وخصوصيتك

author 2018-04-30
author 0
author 119