هواوي وشاومي حققوا مكاسب كبيرة في سوق الهواتف الذكية في الربع الأول

أصدرت DC تقريرها الربع سنوي لسوق الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم للربع الأول من عام 2018. حيث قام بائعوا الهواتف الذكية مثل هواوي وشاومي وسامسونج وغيرهم بشحن 334.3 مليون هاتف ذكي، وهو ما يشكل إنخفاضاً بنسبة 2.9% مقارنة بـ344.4 مليون هاتف في الربع الأول من عام 2017.

التقرير أشار إلى تراجع عدد المستهلكين الذين قاموا بشراء الهواتف الذكية، وهو سبب إنخفاض الشحنات. حيث لا يرغب المستهلكين بدفع الكثير من الأموال مقابل الهواتف الرائدة، التي أطلقت في العام الماضي بأسعار وصلت إلى 1000 دولار أمريكي، وهو السبب الرئيسي الذي أوقف دورة الترقية.

وفقاً لشركة IDC ، ضلت سامسونج رائدة سوق الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بحصة سوقية بلغت 23.4٪ ، على الرغم من أن الشركة شهدت انخفاضًا بنسبة 2.4٪ عن الربع الأول من عام 2017، كما أن آبل في المركز الثاني، حيث شحنت 52.2 مليون آيفون. ويمثل الرقم زيادة 2.8% على أساس سنوي مقارنة مع 50.8 مليون وحدة تم شحنها في العام الماضي.

هواوي حققت نمواً مذهلاً، حيث إرتفعت حصتها إلى 11.8% مع بقاءها في المركز الثالث، في حين أن شاومي وصلت إلى المركز الرابع مع معدلات نمو عالية وسط توسعها في تجارة التجزئة في الهند وجنوب شرق آسيا.

المصدر: IDC