السعودية إستضافت المعسكر الجماعي لتطوير كوادر وطنية في التقنيات المستقبلية

تعاونت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية مع ConsenSys وهو استديو لتنمية العملات الرقمية لإستضافة المعسكر الجماعي كجزء من جهود المملكة لدعم التطور التكنولوجي، وهو جزء من جهود وزارة الإتصالات لتطوير كوادر وطنية في التقنيات المستقبلية.

إقرأ أيضاً: السـعودية تعمل إقرار سياسة رسمية للعملات الرقمية ولكن الحظر غير محتمل

قدم معسكر التدريب الذي استمر لثلاثة أيام في أعمال تقنية البلوكتشين من منظور الأعمال والاستراتيجية وتطبيقاته وميزاته، حيث تلقى تقنيون من عدة جهات تدريباً معمقاً حول كيفية خلق بيئة تطويرية وبناء تطبيقات لامركزية.

قال الدكتور أحمد الثنيان، نائب وزير صناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية، إن معسكر التدريب قابل أهداف خطة عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2020 لبناء بيئة رقمية تجذب وتطور المهارات في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لتعزيز التنمية في المملكة. وأشار إلى الإستثمار في القدرات والكوادر الوطنية كعوامل مساعدة لضمان استمرار التنمية وريادة الأعمال، و إن التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء هي أعمدة التقدم التي تسهم في الثورة الصناعية وتنمية الناتج المحلي الإجمالي.

من الجدير بالذكر أن البنوك المركزية في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تعمل بشكل مشترك على تطوير عملة مشفرة لتمكين المعاملات عبر الحدود بين البلدين.

المصدر: ccn

author 2018-05-07
author 0
author 551