جوجل تريد من المستخدمين أن يقضوا أوقات أقل على هواتفهم الذكية

يبدو أن جوجل تريد أن تجعل من الأسهل قليلاً على المستخدمين والعائلات إدارة الوقت الذي يقضونه على هواتفهم الذكية. وفقاً لتقرير صدر مؤخراً من صحيفة واشنطن بوست، سيركز الرئيس التنفيذي لشركة جوجل في مؤتمر التمطورين على أهمية المسؤولية في التكنولوجيا.

الأخبار هذه معقولة. تتصارع صناعة التكنولوجيا بشكل عام مع كيفية إدارة بيانات الأشخاص بشكل أفضل في أعقاب فضيحة كامبريدج أناليتيكا، كما أن جـوجل كانت محورية في جدلها الخاص أيضاً، حيث يتم إستخدام بياناتها من قبل الملايين من المستخدمين حول العالم، لذلك لا يمكن إنكار أن الشركة يجب أن تلعب دورًا في الجانب الاجتماعي للتكنولوجيا.

إقرأ أيضاً: طلاب ستانفورد يحتجون للضغط على الشركات لحل مشكلة إدمان الهواتف الذكية

تتعلق بعض الشكوك المحيطة بالتقنية بكيفية تسببها بالإدمان لبعض الأشخاص. حتى أن مساهمي شركة أبل طلبوا من الشركة تصميم منتجات تساعد في مكافحة إدمان التكنولوجيا على الأطفال، وقد إعترفت شركة فيس بوك في الماضي بأن إستهلاك المحتوى بشكل سلبي على شبكتها الإجتماعية يمكن أن يؤدي إلى جوانب سيئة على المستخدم.

إذا ماذا يعني تحمل المسؤولية في التكنولوجيا؟ وفقًا لمصدر مجهول المصدر لصحيفة واشنطن بوست، ستكشف جـوجل عن مميزات جديدة بنظام التشغيل أندرويد ستساعد الأفراد والأسر على حد سواء في إدارة مقدار الوقت الذي يقضونه على هواتفهم الذكية. من غير الواضح حاليًا ما ستبدو عليه هذه الميزات بالضبط. ومن غير الواضح أيضًا ما إذا كان سيتم كشف النقاب عنها كجزء من تحديث Android P القادم، أو إذا تم إطلاقها ككيان منفصل.

المصدر: The Washington Post

author 2018-05-08
author 0
author 193