فريق أمني يصدر تصحيح لثغرة تؤثر على الملايين من أجهزة المودم الخاصة بالألياف الضوئية

أصدر فريق أمني تصحيح لثغرة أمنية في أجهزة المودم الخاصة بالألياف الضوئية تعرض الملايين من المستخدمين لخطر الإختراق. وحتى الآن، لم تصدر أي تصحيحات أمنية من الشركات المنتجة لهذه الأجهزة، في حين قام الفريق بإصدار تصحيح مؤقت لهذه المشكلة.

نقاط الضعف في أجهزة المودم توثر على أكثر من مليون مستخدم، والمهاجمين بدأوا بالفعل إستغلال هذه النقاط لإختراق أجهزة المستخدمين وشبكاتهم، بحيث من الضروري تنفيذ بعض الإجراءات من قبل المستخدمين للحفاظ على أمنهم الرقمي.

الفريق الأمني إتصل بنا لمشاركة التصحيح الأمني، بحيث يحتاج المستخدم إلى الدخول إلى عنوان الشبكة المحلية وإدخال كلمة المرور لتنفيذ التصحيح، بحيث عن طريق الإنتقال إلى هذه الصفحة، ستجد في أسفلها مساحة قم فيها بإدخال هذا العنوان https://router-ip-address ( مع التغيير إلى عنوان IP الخاص بك )، والنقر على زر “متقدم”، ثم المعالجة، والضغط على زر “تشغيل التصحيح” قبل ظهور رسالة تأكيد بإتمام العملية.

من الجدير بالذكر أن هذا التصحيح للثغرة غير رسمي وغير مضمون، وتم إنشاؤه للمساعدة في حماية المستخدمين قبل صدور التصحيح الرسمي، فإن أي مشاكل قد تكون ناجمة عن إستخدامها ليست مسؤوليتنا.

author 2018-05-09
author 0
author 407