كيف يعرض تطبيق انستجرام المنشورات على الخط الزمني الخاص بك

كيف يعرض تطبيق انستجرام المنشورات على الخط الزمني الخاص بك

اذا كنت من عشاق تطبيق مشاركة الصور الشهير انستجرام ، المملوك لشبكة الفيس بوك منذ عام 2013 ، لعلك تتساءل دائما عن الطريقة التي يقوم بها تطبيق انستجرام بعرض المنشورات على الخط الزمني (التايم لاين) الخاص بك.

قبل عام تقريبا ، قالت انستجرام انها ستغير من طريقة عرض المنشورات ، من الاحدث للاقدم الى نظام جديد يعتمد على مفضلات كل مستخدم ، بدون مزيد من الايضاحات .

اليوم ، يبدو اننا قد وصلنا اخيرا الى اسرار الصندوق الاسود لطريقة عرض هذه المنشورات على التايم لاين ، بعد أن افصحت انستجرام نفسها عن هذه الطريقة.

كيف يعرض تطبيق انستجرام المنشورات على الخط الزمني الخاص بك

تعتمد طريقة عرض المنشورات على خطك الزمني على 3 عوامل و 3 محاور اخرى ، دعونا نتطرق اليها بالشرح.

اقرأ ايضا في تقنية 24 : توقعاتنا لمؤتمر ابل للمطورين صيف 2018

العوامل

العامل الاول : الاهتمامات

بناءً على السلوك السابق للمشترك ، تحدد الخوارزمية الموضوعات التي ستكون ذات أهمية قصوى للمستخدم ، ويتم عرضها في بداية التايم لاين

العامل الثاني : الاقدمية

سيتم منح الاولوية للصور المنشورة اخيرا عن تلك مثيلتها المنشورة منذ عدة ايام ، بطبيعة الحال الاولوية ستكون للمنشورات والصور والفيديو الاحدث زمنياً .

العامل الثالث : العلاقة

ما مدى قرب المشترك من الشخص الذي أنشأ مشاركة ، هل قام بالتعليق على رسائل هذا العضو من قبل؟ هل تم وضع علامة اعجاب في أي من صور العضو؟ سيتم منح ترتيب أعلى بواسطة شخص ما لديه علاقة مع المشترك الآخر عندما يتعلق الأمر بوضعه في الجدول الزمني (التايم لاين) للمشترك.

والأن الى مزيد من التفاصيل : 3 محاور اخرى تتحكم في ترتيب تايم لاين انستجرام

المحاور

المحور الاول : التكرار

عدد المرات التي يزور فيها المستخدم تطبيق انستجرام مهم لأن التطبيق يريد من كل عضو فتح التطبيق ومشاهدة أهم المشاركات فورًا منذ زيارته الأخيرة.

المحور الثاني : المتابعون

كلما زاد عدد المشتركين ، يظهر عدد أقل من المرات التي سيشاهد فيها مشاركات من شخص معين في خلاصته الزمنية على انستجرام .

المحور الثالث : مدة الاستخدام

كلما زاد الوقت الذي يقضيه المستخدم في انستجرام، زاد عدد المشاركات التي يقرأها، مما يعني أنه سيعرض عليه المزيد من الرسائل القديمة.

الأن ، هل تعرفت على طريقة عرض منشورات انستجرام على الخط الزمني الخاص بك ، كما قرأت : سلوكك وتفضيلاتك هي التي تتحكم في طريقة العرض .