انطلاق منصة المبدعين في مجال التصميم والغرافيك دولاب من دبي لكل العالم العربي

ازدانت الساحة الرقمية العربية بمنصة جديدة، تحت اسم دولاب، متخصصة في الأعمال الغرافيكية العربية من صور فوتوغرافية،
ورسومات فيكتور ومخطوطات تصميمية عربية وذلك تحت رخصة الإبداع العالمي المشاع التي تسمح للمستخدمين بتعديل المحتويات والإضافة عليها وتنقيحها واستعمالها في النشاطات التجارية والخيرية كما يريدون.
وفي هذا السياق، تقول نورة باجري، مؤسسة منصة دولاب في رسالة إلكترونية لموقع تقنية 24، “نحرص في دولاب على اختيار الأعمال ذات الطـابع العربي الأصيل بشكل يرتقي بذائقة المستخدم العربي ويلبي احتياجه. كما يتيح دولاب للمبدعين العرب فرصـة مشاركة العـالم بصناعة محتوى قابل للتداول والانتشار والحصول على دخل إضافي من كل عملية تحميل تتم لأعمـالهم المباعة”.
وقد قام موقع تقنية 24 بعمل حوار مع المؤسسة نورة باجري يمكنكم مطالعته كاملاً من هنا.

حوار مع مؤسسة منصة دولاب للمبدعين العرب، نورة باجري.

وجدير بالتنويه فوز منصة دولاب شهر مارس 2018م بـالمركز الأول في مسار الأفكار في مسابقة منتدى MIT السعودية التي تركز على جذب الشركات والأفكار الناشئة في جميع المجالات الإجتماعية والتجارية.

مسابقة منتدى MIT السعودية للشركات الناشئة (مسار الأفكار)

يذكر أن منصة دولاب حققت حتى اللحظة 500 مستخدم مسجل وذلك خلال أسبوعين فقط من الإطلاق التجريبي، حيث ساهم المبدعون العرب بحماس بنشر أعمالهم المجانية في المنصة، مما يعكس رغبة الشباب العربي في إثراء المحتوى الرقمي العربي، الأمر الذي شجع المبدعين الآخرين على مشاركة ورفع أعمالهم المبتكرة للمنصة هم كذلك؛ وبهذا الصدد، تقول نورة باجري، مؤسسة منصة دولاب ” نعمـل على الإطـلاق الفعــلي للموقــع على الربـع الثالـث من العــام الحالي، وإكمال الخيارات المتعـددة التي سيتيحـها دولاب للمسـتخدم ليتمكن من التمـتع بالمحتوى الرقمي العـربي”.
نشجع المصممين والعاملين في قطاع الغرافيك العربي والإسلامي على المساهمة في هذه المنصة والتسجيل فيها دعما للفن العربي والاسلامي وزيادة لانتشاره في الوسط العالمي، مما يخلق لنا هوية مميزة في هذا العصر المليء بالضجيج البصري والسمعي.
يمكنكم زيارة المنصة على الرابط.