تعرف على الفارق بين منصة اليوتيوب ومنصة فيديو انستجرام الجديدة

تعرف على الفارق بين منصة اليوتيوب ومنصة فيديو انستجرام الجديدة

كما علمتم ، اطلقت انستجرام نهاية الاسبوع الماضي تطبيق جديد مخصص للفيديو ، تسعى فيه لمنافسة اليوتيوب ، اشهر منصة فيديو على الانترنت .

ورغم ان اليوتيوب تحظى بشعبية هائلة حيث امضت حتى الان 13 عام على الانترنت ، ويزورها شهريا 1.9 مليار مستخدم ، الا ان تطبيق انستجرام للفيديو سيكون بدون شك منافس قوي .

كمستخدم عادي لليوتيوب ، او كصانع للمحتوى عليه ، ربما يهمك التعرف على ابرز الفروق بين المنصتين ، حتى الان

تعرف على الفارق بين منصة اليوتيوب ومنصة فيديو انستجرام الجديدة

اولا طريقة العرض

تطبيق انستجرام مخصص للعرض فقط عن طريق الموبايل ، لذلك طريقة عرض مقاطع الفيديو رأسية فقط ، عكس اليوتيوب الذي يناسب كل الاجهزة بالوضعين الرأسي والافقي.

ثانيا دقة العرض

في العام الماضي اضافت اليوتيوب دقة العرض بتقنية 4K فائقة الدقة ، بينما تطبيق انستجرام يعرض حتى الان بدقة اقصاها 1080P فقط .

ثالثا : الاعلانات

على عكس اليوتيوب ، لا يوجد اعلانات يتم عرضها على مقاطع فيديو تطبيق انستجرام ، حتى الان ، ربما تتم اضافتها مستقبلا مع انتشار التطبيق .

رابعا : مشاركة الارباح

عكس يوتيوب ، لا يحصل منشيء المحتوى على تطبيق انستجرام ، حتى الان ، على اي مزايا مادية ، بسبب عدم اطلاق اعلانات حتى الان.

خامسا : مدة مقاطع الفيديو

تطبيق انستجرام ، لغير المشاهير ، محدد بمدة عرض 10 دقائق فقط وساعة للمشاهير ، عكس اليوتيوب الذي يتيح رفع مقاطع فيديو اطول زمنيا للجميع .

سادسا : مصدر الفيديو

في انستجرام لا يتياح لك تصوير الفيديو بكاميرا التطبيق ورفعه الى التطبيق ، يجب ان يكون الفيديو موجود مسبقا على جاليري الهاتف ، و مصور بالوضع الرأسي فقط.

بالطبع الوقت لايزال مبكرا للمقارنة الكاملة بين التطبيقين ، لكن المنشور اعلاه هي كل الفروق الملحوظه حاليا بين اليوتيوب وتطبيق فيديو انستجرام الجديد .

اقرأ ايضا في تقنية 24 :