كل ما يجب أن تعرفه عن Facebook Audience Network

قد تكون قد سمعت من قبل بـ Facebook Audience Network، إذا كنت معلنا على الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم من الأكيد أنه حدث ذلك.

عند إنشاء إعلاناتك والانتقال إلى تعديل مواضع الإعلان أو أماكنها، سترى العديد من رؤوس المواضع المختلفة بما فيها فيس بوك و Instagram و Messenger و Audience Network.

الثلاث الأولى تفسر نفسها إلى حد كبير، خاصة وأنك قد شاهدت أمثلة واضحة على جميع خيارات المواضع التي تقع تحتها.

لكن ماذا عن Audience Network ما هذا الموضع الذي ستظهر به إعلاناتك؟ المقال بقدر ما يجيب عن هذا السؤال فهو أيضا مهم للناشرين من أصحاب المواقع والتطبيقات.

 

  • ما هو Facebook Audience Network

تم إصدار Facebook Audience Network في عام 2014، ولكن هناك الكثير من الأنشطة التجارية وحتى بعض جهات التسويق التي لا تفهم ماهية هذا المشروع أو هذه الميزة.

هذه في الواقع هي برنامج إعلاني حيث تمثل شبكة إعلانية تعرض الإعلانات خارج فيس بوك وخدماته الرئيسية، وهو يمكن المعلنين عرض إعلاناتهم على العملاء الذين يستخدمون مواقع وتطبيقات الجوال، مما يوسّع نطاق وصولهم إلى ما وراء النظام الأساسي مع ظهور إعلاناتهم على الشبكة الإجتماعية أيضا.

تعرف الشركة برنامجها الإعلاني بقولها حرفيا: ” تساعد Audience Network الناشرين على تحقيق الأرباح وإنشاء تجارب إعلانية جذابة تناسب جمهورهم. ومن خلال الجمع بين إمكانات الوصول إلى معلني فيسبوك وميزات التسويق المستند إلى الأشخاص، يمكن للناشرين تعزيز الإيرادات الإعلانية والقيمة المستدامة لأنشطتهم التجارية مع تحقيق نتائج أفضل للمعلنين في الوقت ذاته”.

وتضيف: ” توفر Audience Network إمكانات تحسين في الوقت الفعلي، وتدعم تنسيقات قيّمة وجذابة مثل وحدات العرض والفيديو الأصلية المخصصة، بالإضافة إلى تنسيقات الإعلانات الخلالية وإعلانات البانر القياسية”.

هذا يعني أنها منصة مثل أدسنس بالنسبة للناشرين، حيث يضعون شفرات الإعلانات بداخل مواقعهم وتطبيقاتهم ويشغلونها لتعرض بشكل تلقائي وحسب اهتمامات المستخدمين الإعلانات الملائمة لهم.

 

  • لماذا علي أن استخدم Facebook Audience Network كمعلن؟

هذا سؤال جيد: إذا كنت أدفع مقابل المشاركة العالية والمواضع الممتازة على فيس بوك و انستقرام، فلماذا أقوم بتمكين مواضع Audience Network؟

هناك إجابتان كبيرتان لهذا السؤال بينما نناقشها، تذكر أنه على الرغم من أن الإعلانات ليست على فيس بوك أو Instagram، فإنك لا تزال تستفيد من إمكانات الاستهداف الجيدة، خصوصا وأن الشبكة الإجتماعية تتمكن من جمع الكثير من البيانات حول المستخدمين في تلك المواقع والتطبيقات.

الجواب الأول هو أنك تحصل على وصول أكبر لإعلاناتك. يتم عرض إعلاناتك على نظام أساسي إضافي، مما قد يساعد في التواصل مع الجمهور المناسب. ونظرًا لأن إعلانات الشبكة للجمهور قد تبرز قليلاً في التطبيق أكثر قليلاً مما كانت عليه في إحدى الصحف، فإن هذا قد يكون ميزة.

لكن الجواب الثاني، ربما يكون أكبرها. تكلف مواضع شبكة الجمهور قدرًا أقل بكثير من المواضع الأخرى، بما في ذلك فيس بوك وبالتأكيد انستقرام، من خلال تمكين مواضع شبكة الجمهور، فإنك تخفض متوسط تكلفة النقرة الخاص بك في حملاتك الإعلانية.

عندما تفعل ذلك، سيكون لديك مساحة أكبر لتقدم عرض أسعار أعلى في بعض مواضعك الأخرى مع الحفاظ على متوسط عرض سعر الاكتساب المرغوب.

في الواقع، أظهر تحليل تكاليف الإعلانات أن متوسط تكلفة النقرات لشبكة الجمهور ظل ثابتًا دون 0.10 دولارًا، بينما تراوحت جميع المواضع الأخرى من 0.20 دولار (خلاصة الأخبار الجوال) إلى أكثر من 0.70 دولار (اعلانات انستقرام).

لهذا يبدو من الجيد بالنسبة للمعلنين عرض إعلاناتهم على المواقع والتطبيقات التي تستخدمFacebook Audience Network.

 

  • لماذا علي أن استخدم Facebook Audience Network كناشر؟

تعد منصة Facebook Audience Network من أفضل الخيارات المتاحة أمام المستخدمين والتي توفر لهم ادراج الإعلانات في تطبيقاتهم ومواقعهم الإلكترونية.

شركة Game Insight على سبيل المثال لا الحصر اكدت ان عائداتها ازدادت بنسبة وصلت إلى 27% بعد الانتقال إلى هذه المنصة وادراج الإعلانات من فيس بوك.

ناشر الألعاب Gogii فقد تضاعفت أرباحهم بفضل الاعتماد على Audience Network في الألعاب التي يوفرونها للهواتف الذكية.

ارتفعت عائدات شركة Meitu بحوالي 30% مع استخدام هذه المنصة في تطبيقاتهم وألعابهم على الهواتف الذكية.

تعرض المنصة للمستخدمين والزوار الإعلانات الملائمة لهم حسب موقعهم الجغرافي واهتماماتهم وسلوكياتهم وعوامل أخرى.

من جهة أخرى توفر المنصة للمعلنين أنماط مختلفة من الاعلانات منها المنبثقة التي تأتي بزر الإعلاق الواضح، أو الثابتة على أسفل الشاشة بينما المستخدم يتصفح الموقع أو التطبيق أو من خلال دمجها في مقاطع الفيديو وهي إعلانات الفيديو التي يتم عرضها قبل عرض المحتوى.

كما أن هناك إعلانات عبارة عن بنرات تعرض بداخل المقالات والمحتوى بشكل عام، وزمنها اعلانات خلاصات الأخبار والصفحات الرئيسية التي يتم فيها عرض أحدث المحتوى.

تقول فيس بوك أن 40 في المئة من أهم 500 تطبيق على الهواتف الذكية يستخدمون برنامجها الإعلاني، أي أنها تستحوذ على أهم الناشرين.

أكبر جاذبية للانضمام إلى شبكة الجمهور وربط تطبيقك أو موقعك على الجوّال به هو إمكانية تحقيق دخل متنامي.

إذا كنت من الناشرين الذين يملكون مواقع وتطبيقات تعرض المحتوى باللغة العربية، فإن Facebook Audience Network مصممة لك أيضا ويمكنك أن تستخدمها في كسب المال من مواقعك.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

أفضل تطبيقات أخبار كأس العالم 2018 لأجهزة أندرويد

مايكروسوفت تراهن على الذكاء الإصطناعي في حربها على الأخبار المزيفة

أفضل منصات العمل الحر والخدمات المصغرة في العالم العربي

يوتيوب يتحرك لمواجهة فيس بوك و انستقرام IGTV

أفضل تطبيقات أخبار كأس العالم 2018 على آيفون و آيباد

الإعلانات في كل مكان على فيس بوك وخدماتها

نظرة على منصة الفيديو انستقرام IGTV

مراجعة نظام iOS 12: المميزات موعد التحديث وتفاصيل أخرى!

أفضل تطبيقات متابعة كأس العالم 2018 باللغة العربية 2018 على أندرويد

أفضل تطبيقات متابعة كأس العالم 2018 باللغة العربية على آيفون و آيباد

تحسين صفحة الدفع في متجرك ضروري كي لا تفقد العملاء

عن المنتجات الرقمية ومنصات بيعها في العالم العربي

أفضل 10 إضافات للتسويق عبر البريد الإلكتروني لسنة 2018

آلية عمل إعلانات فيس بوك وكيف تظهر لك الإعلانات

مقارنة بين Apple Music و Spotify: من هي الأفضل؟

أفضل تطبيقات رمضان 2018 لهواتف آيفون وحواسيب آيباد

author 2018-07-01
author 0
author 215