بعض هواتف سامسونج لا تشعر المستخدمين عن عمليات الوصول للأذونات في الخلفية

لا تقوم بعض هواتف سامسونج بإدراج تطبيقات مثل فيس بوك في مراقب أذونات التطبيقات، مما يعني أنه لا يتم إشعار المستخدمين إذا كانت هذه التطبيقات تصل إلى أذونات معينة في الخلفية.

تعد أداء مراقبة أذونات التبطيقات من سامسونج واحدة من المميزات الرئيسية التي وصلت مع نظام التشغيل أندرويد أوريو 8، وهي تعمل عن طريق إشعار المستخدمين عند وصول أحد التطبيقات إلى الموارد أو أجهزة الإستشعار أو الأذونات مثل الكاميرا أو المايكروفون أثناء العمل في الخلفية.

إقرأ أيضاً: هواتف سامسونج ترسل صور المستخدمين عشوائياً عبر تطبيق الرسائل

بإختصار، هذه الميزة تبقيك على إطلاع بما تفعله التطبيقات عندما لا تكون على علم بذلك، ولاحظ بعض المستخديمن أن بعض التطبيقات لا تظهر في قائمة التطبيقات في مراقب الأذونات، مما يعني أنه لن يتم إشعار المستخدمين إذا كانت هذه التطبيقات تصل إلى الموارد في الخلفية.

وفقاً لمصدر واحد، يبدو أن هذه المشكلة تؤثر بشكل أساسي على تطبيقات فيس بوك بما في ذلك الشبكة الإجتماعية الأم، تطبيق ماسنجر، واتساب و إنستجرام، في حين أن التطبيق الأم غير متواجد في كافة الأوقات، مع ظهور التطبيقات الأخرى في بعض الأوقات.

إذا كنت تريد التحقق من أداة مراقبة أذونات التطبيقات في هاتف سامسونج الخاصة بك، يمكنك ذلك من خلال إعدادات > قفل الشاشة والأمان > مراقبة أذونات التطبيقات.

المصدر: android central

author 2018-07-22
author 0
author 446