5 معلومات ستدهشك عن شركة شاومي الصينية

5 معلومات ستدهشك عن شركة شاومي الصينية

تأسست شركة شاومي الصينية في عام 2010، وبفضل سياستها الناجحة استطاعت ان تناطح الكبار في عالم الهواتف الذكية ، حتى انها أنهت عام 2017 في المركز الرابع ، خلف سامسونج وابل وهواوي ، في سباق الشركات الاكثر بيعا للهواتف الذكية حول العالم.

يحلو للبعض ان يطلق على شركة شاومي اسم (ابل الشرق) ، نظرا لتشابه شكل هواتفها الذكية مع اجهزة الايفون من ناحية ، وتشابه واجهه MIUI التي تقدمها على هواتفها مع نظام اي او اس من ابل .

اذا كنت من عشاق شاومي او حتى ممن لا يقبلون اعمالها ، هناك خمس حقائق غريبه عن الشركة ربما ستسمع عنها لأول مرة على الاطلاق .

5 معلومات ستدهشك عن شركة شاومي الصينية

شاومي تمتلك رقم قياسي في موسوعة جينيس

في عام 2015 ، حققت شركة شاومي رقمًا عالميًا جديدًا في موسوعة غينيس لبيع أكثر الهواتف الذكية على منصة واحدة خلال 24 ساعة.

قدمت الشركة خصومات مختلفة خلال مهرجان المشجعين السنوي وباعت بالضبط 2112010 وحدة على موقعها الإلكتروني.

وبالإضافة إلى الهواتف الذكية ، باعت شركة شاومي في نفس اليوم 770،000 جهاز ذكي ، و 247،000 جهاز شحن للطاقة ، و 208،000 جهاز تعقب للياقة البدنية ، و 38،000 جهاز تلفزيون ذكي.

شاومي قررت عدم تجاوز أرباح أجهزتها 5%

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، لي جون ، في أبريل الماضي أن الشركة ستحدد بشكل دائم هامش الربح المحقق من مبيعات الأجهزة إلى حد أقصى قدره خمسة بالمائة بعد الضريبة، و ينطبق ذلك على تشكيلة منتجات شاومي بأكملها ، بدءًا من الهواتف الذكية وحتى المنتجات العصرية الاخرى.

لذلك تتميز هواتف شاومي بانتشارها الواضح وكثرة مبيعاتها .

شاومي دفعت 3.6 مليون دولار لشراء اسم دومين

اشترت شركة شاومي دومين mi.com مقابل 3.6 مليون دولار في عام 2014 ، ليحل محل Xiaomi.com كموقعها الرسمي.

وأجرت الشركة عملية الشراء باهظة الثمن تلك ، لأنها أرادت التوسع في الأسواق خارج الصين ، حيث يواجه الناس صعوبة في التحدث والبحث عن Xiaomi.

اقرأ أيضا :

معنى لوجو شاومي غامض

لوجو شركة شاومي أو شعار الشركة الرسمي يتم تفسيره بأكثر من معنى ، الشعار يحتوي على حرفين بالانجليزية هما M و I ويقرأ MI.

احد تفسيرات الشعار هو Mobile Internet كما ان هناك تفسير أخر هو المهمة المستحيلة أو Mission Impossible.

شاومي تنتج بعض الاجهزة الغريبة ايضاً

تشتهر شاومي في الغالب بالهواتف الذكية ذات القيمة العالية ،ومع ذلك ، فإن الشركة لديها الكثير من المنتجات أغلبها قد يفاجئك بالفعل .

الشركة تنتج ايضا أجهزة اللياقة البدنية ، والطائرات بدون طيار ، والمصابيح الكهربائية الذكية ، والمكانس الكهربائية الآلية ، واجهزة شحن الكهرباء ، إضافة الى الكاميرات الأمنية وأجهزة بث الوسائط وحتى أحذية الركض الذكية.

إضافة الى ماسبق تقوم الشركة بتصنيع مواقد الأرز ، وفرشاة الأسنان الكهربائية ، ووسائد السفر ، والحقائب ، والمراتب ، و ايضا أقلام الكتابة العادية.