فيس بوك خسرت 120 مليار دولار من قيمتها السوقية

أعلنت شركة فيس بوك مؤخراً عن نتائجها المالية للربع الثاني، وأدت هذه النتائج التي كانت أسوأ من المتوقع إلى إنخفاض أسهم الشركة، مما أدى إلى إنخفاض القيمة السوقية 120 مليار دولار.

إقرأ أيضاً: لهذا قد لا نرى النسخة المدفوعة من فيـس بوك

الشركة قالت أنها حققت إيرادات بقيمة 13.23 مليار دولار، و 1.47 مليار مستخدم نشط يومياً. كِلا الرقمين كانا أقل من توقعات المحللين، التي كانت إيرادات بقيمة 13.36 مليار دولار والمستخدمين النشطين يوميا 1.49 مليار.

هذه الخسارة لم تكن غير متوقعة على الإطلاق، على الرغم من توقعات المحليين. فقد حذر مارك زوكربيرج وغيره من المسؤولين في الشركة منذ أشهر من أن الجهود لإعادة تنظيم الصفحة الرئيسية للشبكة الإجتماعية وأن اللوائح الجديدة ستؤدي في النهاية إلى نمو أقل، كما أشار زوكربيرج أن الإستثمار الكثيف في مجال الأمن، سيؤثر بشكل كبير على الربحية.

لم ينمو المستخدمين النشطين يومياً في الشبكة الإجتماعية على الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك في سوق الإعلانات، وفقدت الشركة العديد من المستخدمين والأرباح في أوروبا نتيجة لقواعد الخصوصية الجديدة، حتى في المناطق الأخرى التي لا تزال فيها الشبكة تمو، فإن النمو أبطئ بكثير من الفصول السابقة.

 

author 2018-07-26
author 0
author 403