5 دروس في التسويق على الشبكات الإجتماعية من كايلي جينر

تقترب كايلي جينر من أن تكون أصغر مليارديرة عصامية حسب فوربس، متفوقة على مارك زوكربيرغ وعدد من الشخصيات الأخرى المشهورة.

مع أكثر من 250 مليون من متابعي وسائل الإعلام الاجتماعية وثروة بقيمة 900 مليون دولار، لا ينكر أن كايلي جينر قد أتقنت فن التسويق على الشبكات الإجتماعية لتعزيز شعبيتها والترويج لمنتجات التجميل الخاصة بها. من خلال القيام بذلك، استفادت من علامتها التجارية الشخصية مباشرة إلى التجارة الاستهلاكية لإنشاء محتوى جذاب وتوزيعه بفعالية عبر قنوات الإعلام الجديدة.

لأولئك الذين يتطلعون إلى أن يكونوا مثل كايلي وتوسيع حضورهم للعلامة التجارية ووسائل الإعلام الاجتماعية، هنا خمسة دروس للمسوقين على الشبكات الإجتماعية لتعلمها من إمبراطوريتها.

  • اعرف جمهورك

بصفتها مؤثرة عالمية وأصغر عضو في إحدى العائلات الأكثر شهرة، تعد كايلي مسوقة محترفة في مجال التجميل والمكياج.

لقد استفادت من الخصائص الديموغرافية للفئات التي تتابع الموضة والتجميل على الشبكات الإجتماعية ومن خلال الإعلام الجديد.

لهذا فهي تتحدث إلى جمهورها وكأنها تتحدث مع أصدقائها وعائلتها وهو ما ساعدها في اختراق السوق وصناعة مكانة مهمة لها في المجال.

تركز كايلي على ثلاثة منصات إجتماعية بشكل رئيسي وهي انستقرام إضافة إلى يوتيوب وكذلك سناب شات، الأول لإمكانية اكتشاف العلامة التجارية، والثاني لتوصيات التسوق، والثالث لتوثيق تجارب التسوق.

بالنسبة إلى كايلي، تركز على هذه القنوات مع علامتها التجارية واستراتيجيتها للمبيعات لتتخذ منهجًا شاملاً لتنفيذ وسائل التواصل الاجتماعي، للتأكد من أنها تزيد من وصول جمهورها إلى أقصى حد.

هذا يعني أن تفهم جمهورك المستهدف لإنشاء إستراتيجية متعمقة لحساباتك على الشبكات الإجتماعية، والحصول على أفضل النتائج.

  • الترويج للمنتجات الخاصة بك

قوة العلامة التجارية KylieCosmetics هي أن أتباعها على الشبكات الاجتماعية هم من المعجبين الحقيقيين. انهم يريدون معرفة كل قصصها اليومية وما الذي تفعله وخطواتها وقراراتها ويومياتها مع طفلها الصغير وعائلتها.

بالنسبة إلى كل ثلاث أو أربع صور على انستقرام التي تبرز حياتها الشخصية، فإنها تتضمن صور منتجات شركتها التي تتلقى أيضًا قدرًا كبيرًا من الإعجابات والتعليقات.

على سناب شات تظهر لأتباعها جميع الجوانب وراء الكواليس لإنتاج KylieCosmetics مع رحلات إلى مصنعها، تخبر معجبيها عندما تبدأ مجموعة قادمة وتروج لمبيعات المنتجات مع صور السيلفي.

ما نستفيده هنا هو الخلط بين المتعة والمحتوى الشخصي والعملي الخاص بعلامتك التجارية، وسيرغب المتابعون في شراء منتجاتك.

فكر بطريقة إستراتيجية حول المحتوى الخاص بك وعدد المشاركات التي تنشئها ذات طبيعة شخصية وعدد المنشورات المروجة لأعمالك.

  • تجاهل الكارهين وأصحاب التعليقات المسيئة

مع تعليقات المتلصصين على محتواها الاجتماعي، تُظهر كايلي أنه عليك أن تتخطى الصحافة السلبية وتركز على رؤيتك وحلمك. مع مبيعات بقيمة 630 مليون دولار منذ إطلاقها في عام 2016، يمكن للبيانات والأرقام إسكات الكارهين. وفي تجاهل السلبية، يمكنها التركيز على تزويد المجتمع الذي يعشقها بالوصول الحصري إلى متاجرها المنبثقة وظهورها، كما أنها تنشئ رابطًا خاصًا مع المعجبين عندما ترد وتعيد نشر محتواها عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

سوف تواجه كل مشاريعك التجارية العديد من العقبات، وهذا يتطلب منك أن تواصل الاعتقاد في عملك وتتعامل مع أي مخاوف صحيحة. استمع إلى التعليقات من المجتمع لتحسين المنتج والمحتوى الخاص بك، ولكن تذكر أن تكافئ مجتمعك الذي يريدك أن تنجح مع العروض والتجارب الخاصة.

بشكل عام، من الأفضل الاستمرار في نشر المحتوى بدلاً من السماح للسلبية بقتل شغفك، حيث دائما ستجد تعليقات سلبية من المتابعين والقراء وعليك أن تعتمد عليها في تحسن منتجاتك.

  • ادخل في شراكة مع المؤثرين

تمتلك كايلي بالفعل شبكة مدمجة من المؤثرين، وهي تشمل والدتها وكريس وأخواتها وكيم وكورتني وبقية الأسماء المقربة لها.

مع إطلاق كل شراكة، هناك حملة رقمية واسعة النطاق مع أشرطة فيديو يوتيوب ومشاركات وسائل الاعلام الاجتماعية، مع العلم أن كل أفراد عائلة كاردشيان لديهم حسابات نشيطة يتابعها الملايين من المتابعين حول العالم.

وتعمل بالشراكة مع العديد من قنوات يوتيوب الشهيرة في مجال الموضة والجمال بالعمل على نشر مقاطع الفيديو الخاصة بشروحات المكياج والتجميل مع استخدام أدواتها ومنتجاتها التي تسوق لها.

ومن المعلوم أن الشركات والعلامات التجارية تتجه بصورة متنامية نحو الاعتماد على المؤثرين والعمل معهم، خصوصا وأن ذلك يزيد من المبيعات بصورة كبيرة وسريعة أيضا.

هذا يعني أنه عليك ايجاد المؤثرين في مجالك والسوق المستهدفة والدخول معهم في شراكة من أجل التسويق لمنتجك أو خدماتك. يمكنك العثور على المؤثرين بطرق متنوعة. وتشمل هذه: العمل مع الوكالات المؤثرة، واستخدام التطبيقات والخدمات التي تربط العلامات التجارية والمؤثرين، وعمليات البحث على جوجل ومحركات البحث للعثور على المؤثرين ذوي الصلة في مجال عملك ثم التواصل عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل المباشرة على القنوات الاجتماعية لبدء الشراكة.

  • استخدم المحتوى للتثقيف

سواء كانت قصة سناب شات أو درس على يوتيوب، تستخدم كايلي فيديو وسائط التواصل الاجتماعي لتثقيف مجتمعها. تعرض من خلال مقاطع الفيديو التي تنشرها على يوتيوب كيفية استخدامها منتجاتها والإستفادة من ذلك بطريقة صحيحة.

من خلال تلك المقاطع، يمكن لأتباعها التعلم والمتابعة لإنشاء مظهر مشابه. تحتوي مقاطع الفيديو التعليمية الخاصة بمنتجات الماكياج على موقع يوتيوب على ملايين المشاهدات، مما يدل على اهتمام مجتمعها بتعلم كيفية إعادة تصميم مظهرها والعثور على حيل جديدة للماكياج.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

مشاكل فيس بوك تظهر في النتائج المالية للربع الثاني من 2018

كل ما نعرفه عن السعودية للأبحاث والتسويق المكلفة بالنسخة العربية لصحيفة الإندبندنت

مشكلة القرصنة الشائعة في الشرق الأوسط والعالم بعصر نتفليكس

أفضل خدمات بث الأفلام والمسلسلات والبرامج حسب الطلب في الإمارات العربية المتحدة

أبرز شركات تصنيع الهواتف الذكية العربية

الأمان في متناول يدك: كيفية صياغة كلمات مرور قوية لحساباتك

هذا ما تخطط له أمازون في مجال الرعاية الصحية بالتوازي مع استحواذها على PillPack

كل شيء عن جوجل أدسنس Google AdSense

لهذا قد لا نرى النسخة المدفوعة من فيس بوك

كيف تواجه جوجل و فيس بوك قانون حماية البيانات الاوروبي (GDPR)؟

كل ما يجب أن تعرفه عن Facebook Audience Network

أفضل تطبيقات أخبار كأس العالم 2018 لأجهزة أندرويد

مايكروسوفت تراهن على الذكاء الإصطناعي في حربها على الأخبار المزيفة

أفضل منصات العمل الحر والخدمات المصغرة في العالم العربي

يوتيوب يتحرك لمواجهة فيس بوك و انستقرام IGTV