أفضل خدمات البث الموسيقي في الإمارات العربية المتحدة

عوض القرصنة وسرقة المحتوى وتنزيل الأغاني والموسيقى دون وجه حق من مواقع القرصنة العالمية والمحلية، تأتي خدمات البث الموسيقي المدفوعة لتوفر لك المحتوى بشكل قانوني.

هذه الخدمات لديها ترخيص من أجل تقديم تلك المقاطع واتاحتها للمستخدمين سواء بشكل مجاني أو مدفوع وهي تدفع أموالا طائلة للمنتجين.

عدد من هذه الخدمات تتوفر فعلا في الإمارات العربية المتحدة ويمكنك تنزيل التطبيق الخاص بها على جهازك المحمول سواء أندرويد أو آيفون أو حتى استخدامها على حاسوبك دعونا نتعرف عليها في هذا المقال.

الخبر السيء أن Spotify غير متاحة في الإمارات العربية المتحدة، لكن حسب مصادرنا تستعد الشركة الأمريكية لتوفير خدماتها في هذا البلد بالشرق الأوسط عما قريب حيث تبحث عن موظفين لمكتبها الجديد في دبي.

  • خدمة Apple Music

رغم أننا نفضل بشكل عام Spotify على Apple Music عندما يتعلق الأمر بالميزات وسهولة الاستخدام، إلا أن غياب الأولى وعدم توفرها في الإمارات يجعلها خارج هذه القائمة، بينما تشكل خدمة آبل الأفضل في هذا البلد بشكل عام.

سيحب أولئك الذين لديهم أجهزة آيفون و آيباد و حواسيب ماك بوك هذه الخدمة، يمكنهم أن يطلبوا من المساعد الصوتي Siri البحث عن فنانين معينين أو أغانٍ أو قوائم تشغيل، بالإضافة إلى ذلك، سيكون من دواعي سرور مستخدمي iTunes منذ فترة طويلة العثور على العديد من أغانيهم على الفور في مكتبة تدفق Apple Music الخاصة بهم عند التسجيل، بالإضافة إلى إمكانية تخزين ما يصل إلى 100 ألف أغنية لاستخدامها لاحقًا.

كما تقدم الشركة أيضًا تكاملًا متعددًا عبر Airplay 2، والذي جاء مع إصدار iOS 11، إلى جانب مكبر الصوت الجديد HomePod، مما يسمح لجمهور آبل بتجربة استماع مشابهة لتلك التي تقدمها منتجات أمازون ايكو وجوجل هوم.

التكاليف هي 10 دولارات شهريًا لمستخدم واحد، و 15 دولارًا للخطة العائلية (ما يصل إلى ستة مستخدمين)، و 5 دولارات شهريًا للطلاب، و 99 دولارًا سنويًا لأولئك الذين اشتركوا بالفعل.

  • خدمة SoundCloud

خدمة مشهورة والمميز فيها أنها متاحة في كافة الدول، ويستخدم النسخة المجاينة منها حوالي 120 مليون مستخدم مع عرض الإعلانات لهم.

أكبر ما يميز SoundCloud هو قاعدة المستخدمين المذهلة للغاية. مع ما يقرب من 200 مليون مستخدم نشيط شهريًا وعدد ضخم من الفنانين الصاعدين يعملون على تحميل أحدث وأروع الأغاني للخدمة، سيجد أولئك الذين لديهم الصبر للتنقيب عبر قائمة المقاطع الصوتية الهائلة لـ SoundCloud العثور على فنان مجهول يحبونه.

لا تعتمد الخدمة على الخوارزميات من أجل اقتراح أفضل المقاطع الممكنة، بل تتطلب من المستخدمين تصفح الكثير من المقاطع من أجل العثور على الموسيقى التي يبحثون عنها.

في حين أن هذا أمر رائع بالنسبة لنوع محدد جدًا من المستخدمين، فقد لا يكون مناسبًا لفئات أخرى. في الواقع، تواجه SoundCloud الكثير من المتاعب في جعل الناس يدفعون مقابل خدماتها، وتعتمد بالاساس على الدفعات المالية التي يحصلون عليها من المستثمرين والمتبرعون. ومع ذلك، إذا وجدت نفسك على SoundCloud تبحث عن مفضلات جديدة لساعات في الأسبوع، فقد ترغب في التفكير في الترقية إلى تجربة خالية من الإعلانات.

بالحديث عن تكلفة الخدمة فهي 5 دولارات شهريًا للدخول بدون إعلانات إلى المقاطع المضافة بواسطة المستخدمين، و 10 دولارات للمقاطع المضافة بواسطة المستخدمين بالإضافة إلى 30 مليون مقطع موسيقي أصلي.

  • خدمة Deezer

Deezer هو خدمة بث الموسيقى عبر الإنترنت. فهي تسمح للمستخدمين بالاستماع إلى محتوى الموسيقى من منتجي الموسيقى العالميين، بما في ذلك Sony و Universal Music Group و Warner Music Group على أجهزة مختلفة عبر الإنترنت أو دون اتصال.

تم إنشاء Deezer في باريس، فرنسا ويوجد بها الآن 53 مليون مقطع موسيقي مرخص، مع أكثر من 30 ألف قناة إذاعية، 14 مليون مستخدم نشط شهريًا، و 6 ملايين مشترك مدفوع الأجر اعتبارًا من 3 أبريل 2018. الخدمة متاحة للويب، أندرويد،iOS ،Windows Phone ، BlackBerry و macOS وأيضا ويندوز.

توفر الخدمة نسخة مجانية والتي تظهر الإعلانات للمستخدمين، وهناك نسخة بدون إعلانات بسعر 9.99 دولار شهريا، وهناك نسخة عائلية بسعر 14.99 دولار شهريا.

  • خدمة Tidal

Tidal هي خدمة بث موسيقى تعتمد على الاشتراك وتجمع بين مقاطع الفيديو الصوتية والمقاطع الصوتية عالية الدقة مع محتوى حصري وميزات خاصة على الموسيقى. يتم صيانة الخدمة من قبل الشركة الاسكندنافية Aspiro AB.

تشتمل الخدمة على أكثر من 48.5 مليون مقطع صوتي و 175000 مقطع فيديو موسيقي. وتدعي شركة Tidal أنها تدفع أعلى نسبة من رسوم الفنانين الموسيقين وكتاب الأغاني في سوق بث الموسيقى، في حين تقدم مستويين من خدمة بث الموسيقى الرقمية: Tidal Premium (جودة الفقدان) و Tidal HiFi (جودة CD بدون فقدان – تعتمد على FLAC) 16 بت / 44.1 كيلوهرتز – و MQA).

أطلقت Tidal في عام 2014 من قبل شركة Aspiro النرويجية العامة. لديها اتفاقيات توزيع مع جميع المنتجين الرئيسيين.

خطة Tidal Premium تكلف 9.99 دولار شهريا، بينما خطة Tidal HiFi تكلف المستخدمين 19.99 دولار شهريا.

  • خدمة أنغامي

أنغامي هي أول منصة للتدفق الموسيقى القانونية والشركة الرقمية للتوزيع في منطقة العالم العربي التي تم إطلاقها في نوفمبر 2012 والتي توفر موسيقى عربية ودولية غير محدودة للتدفق والتنزيل لوضع غير متصل بالشبكة.

تم تصميمها لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتوفير أكبر كتالوج موسيقي للمحتوى المرخص من العلامات العربية الرئيسية مثل روتانا، ميلودي، بلاتينوم ريكوردز والعديد من المنتجين الأخرى، بالإضافة إلى علامات دولية كبرى مثل EMI و Sony و Universal و Warner Music Group. Anghami هي واحدة من أكبر المشاريع الموسيقية الرقمية في الشرق الأوسط، هدف أنغامي هو الحد من قرصنة الموسيقى في الشرق الأوسط ، مع الإشارة إلى أن معدل قرصنة الموسيقى في هذه المنطقة مرتفع للغاية.

توفر الخدمة نسخة مجانية مدعومة بالإعلانات وهناك نسخة مدفوعة بدون إعلانات مع المزيد من المحتوى بتكلفة 50 سنويا وهي أرخص من خدمات أخرى.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

5 دروس في التسويق على الشبكات الإجتماعية من كايلي جينر

مشاكل فيس بوك تظهر في النتائج المالية للربع الثاني من 2018

كل ما نعرفه عن السعودية للأبحاث والتسويق المكلفة بالنسخة العربية لصحيفة الإندبندنت

مشكلة القرصنة الشائعة في الشرق الأوسط والعالم بعصر نتفليكس

أفضل خدمات بث الأفلام والمسلسلات والبرامج حسب الطلب في الإمارات العربية المتحدة

أبرز شركات تصنيع الهواتف الذكية العربية

الأمان في متناول يدك: كيفية صياغة كلمات مرور قوية لحساباتك

هذا ما تخطط له أمازون في مجال الرعاية الصحية بالتوازي مع استحواذها على PillPack

كل شيء عن جوجل أدسنس Google AdSense

لهذا قد لا نرى النسخة المدفوعة من فيس بوك

كيف تواجه جوجل و فيس بوك قانون حماية البيانات الاوروبي (GDPR)؟

كل ما يجب أن تعرفه عن Facebook Audience Network

أفضل تطبيقات أخبار كأس العالم 2018 لأجهزة أندرويد

مايكروسوفت تراهن على الذكاء الإصطناعي في حربها على الأخبار المزيفة

أفضل منصات العمل الحر والخدمات المصغرة في العالم العربي

author 2018-07-29
author 0
author 156