أثرِ ثقافتك العامة بمعلومة جديدة كل يوم مع تطبيق الفانوس

إن كنت مستعملا لجهاز يعمل بنظام اندرويد، سواء كان هاتفا ذكيا أو حاسوبا لوحيا، و كنت مهتما بتنمية معارفك وبإثراء ثقافتك العامة، فقد جئناك اليوم بتقديم لتطبيق “الفانوس : معلومة كل يوم – ثقافة عامة”، الذي يعد من أحدث التطبيقات المتاحة على متجر “غوغل بلاي”.

تكمن الفكرة وراء تطبيق الفانوس في الجمع بين الإفادة و التسلية وذلك بطرح معلومات، أخبار ومعارف موثقة، بهدف اثارة استغراب و انبهار القراء.
تنشر كل معلومة على شكل نص مختصر، مركز و مرفوق بمصادر، لتمكين القارئ من التحقق من صحة المعلومة، و كذا الاطلاع على المزيد من التفاصيل.
يزود التطبيق يوميا بمعلومات جديدة، تخص مختلف المجالات، و هذان نموذجان من المعلومات المنشورة:

  •  تمتلك كل من أندورا، رومانيا و التشاد نفس العلم الوطني سواء من حيث الألوان و من حيث ترتيبها : الأزرق ، الأصفر ثم الأحمر. و يكمن الفرق الوحيد بين هذه الأعلام في درجة عتمة اللون الأزرق.
  •  على عكس المتوقع، تتشارك فرنسا أطول حدود برية مع دولة البرازيل، إذ تفصل بين البرازيل و منطقة غويان، التابعة للنفوذ الفرنسي،  حدود يبلغ طولها 730,4 كيلومتر.

يوفر تطبيق الفانوس إمكانية التفاعل مع المعلومة ومع باقي القراء عن طريق ترك تعاليق، نقر زر الإعجاب و حتى اقتراح مقالات على فريق التحرير، ليتم نشرها بعد التدقيق في مصداقيتها. بالإضافة إلى إمكانية تصفح التطبيق دون أنترنت.