8 طرق أساسية للعمل على الإنترنت وربح المال في أي مكان بالعالم

يمكنك أن تعمل من منزلك أو غرفة نومك على الشبكة العنكبوتية، كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت، ويمكنك كسب المال عبر الإنترنت.

الغوص في عالم الإنترنت سوف يحررك من 9 إلى 5 ساعات يومياً من العمل في المكتب ويمنحك المزيد من الوقت للسفر، والإنغماس في الهوايات، وقضاء بعض الوقت مع العائلة.

هذا على الأقل نظريا وإن كان الواقع يختلف حيث العمل الحر عمل يتطلب الكثير من الجهد ويمكن أن تستغرق الأعمال مع كثرة العملاء والطلبات أكثر من 12 ساعة في اليوم من العمل.

لكن على الأقل يمكنك أن تبدأ العمل لوحدك دون توظيف أشخاص معك أو تشكيل فريق عمل، هذا على الاقل في البداية لكن إذا كنت تسعى لتحقيق نتائج كبيرة يمكنك أن تحول هذا العمل إلى مؤسسة من خلال توظيف أشخاص مناسبين موجودين في محيطك أو حتى عن بعد في دول أخرى وتعرفهم عبر الشبكات الإجتماعية والمنتديات ومنصات العمل الحر.

في هذا المقال سنتكلم عن 8 طرق أساسية للعمل على الإنترنت وربح المال في أي مكان بالعالم وسيكون هذا المقال واحدا من سلسلة مقالات الربح من الإنترنت والعمل عن بعد التي سننشرها.

  • التسويق بالعمولة و CPA

من الأكيد أنك سمعت بالتسويق بالعمولة من قبل أو الأفلييت أو حتى CPA إنه عمل يقوم به المسوق والذي يجني المال من خلال جلب المبيعات والتحويلات والتسجيلات وإجراءات أخرى للشركات التي توظفه.

بصفتك مسوقا بالعمولة، ستحتاج إلى وجودك على الويب: موقع الويب، المدونات، منصات الشبكات الاجتماعية، صفحات الهبوط، صفحات المبيعات، إعلانات البانر، موقع التجارة الإلكترونية.

ولكن بدلاً من بيع المنتجات الخاصة بك، فإنك تبيع منتجات شركات أخرى. يمكنك استخدام العديد من طرق التسويق، إذا أردت طالما أنك ستصل إل الجمهور الذي يبحث عن المنتج الذي تود أن تبيعه.

هناك العديد من الشركات التي توفر التسويق بالعمولة لمنتجاتها منها أمازون، وعربيا نجد سوق دوت كوم وحتى جوميا وعدد من المتاجر الإلكترونية وهناك خدمات تلعب دورا بين أصحاب المنتجات والمسوقين لها منها CJ Affiliate و كليك بانك.

الأرباح من هذا المجال لا حدود لها، وهو يتمدد ويتطور ويكمن التحدي في الحصول على زيارات مناسبة لمنتج جيد ومناسب.

  • البيع على المتاجر الإلكترونية

واحدة من أسرع الطرق لبدء البيع عبر الإنترنت هي الاستفادة من قوة مواقع الأطراف الثالثة، تعتبر عمالقة التجارة الإلكترونية مثل أمازون و eBay و Etsy منصات قوية للتسويق والمبيعات ذات قاعدة عملاء محتملين، ملايين الناس يتسوّقون بانتظام على هذه المواقع، والأعداد تنمو باستمرار.

هذه المواقع الضخمة تجعل من السهل إعداد متجر بحيث يمكن للعملاء تصفح منتجاتك، وليس هناك حاجة لبناء موقع الويب الخاص بك، وستجد أيضًا ميزة بحث مدمجة بحيث يمكن للمشترين المهتمين العثور على واجهة المتجر عبر الإنترنت بسهولة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام سلة تسوق الموقع.

باختصار، يمكنك تجنب الكثير من النفقات والمتاعب من إنشاء موقع تجاري إلكتروني مستقل وبيع منتجاتك على هذه المنصات.

  • الربح من التدوين

التدوين على الطراز القديم حي ومزدهر، إذا كنت توفر محتوى قيمًا بشكل منتظم، فإنك تجتذب أشخاصًا متقاربين في التفكير يهتمون بمعلوماتك ومنتجاتك المتخصصة، يضطر القراء إلى مواصلة القراءة لمعرفة المزيد والشراء عن طريقك.

يستعد هؤلاء الأشخاص لشراء منتجاتك إما عبر الإعلانات أو روابط الإحالة. لماذا؟ نظرًا لأنك قدمت محتوى مجانيًا (مستهدفًا) مفيدًا وأصبح الأشخاص يعرفونك ويثقون بك.

أيضًا يمكنك جعل موقعك / واجهة المتجر على الإنترنت جذابًا في عيون جوجل من خلال إضافة معلومات مفيدة بانتظام في شكل مقالات ومقاطع فيديو وما إلى ذلك. وهذا يؤدي إلى ترتيب أعلى في محرك بحث جوجل، لذا نأمل أن تظهر في الصفحة الأولى لأن معظم لا يذهب الأشخاص إلى الصفحة الثانية على محرك البحث الشهير.

من جهة أخرى يمكنك الربح من بيع المقالات والمحتوى للمواقع التي تحتاج إلى نشر المزيد منها وكسب المزيد من الزيارات ليحقق القائمون عليها المزيد من الأرباح.

  • الربح من الشبكات الإجتماعية

إذا كنت تملك حسابا على انستقرام أو تويتر أو صفحات على فيس بوك أو حسابات على منصات أخرى مثل سناب شات يمكنك أن تربح منها جيدا من خلال التحول إلى مؤثر.

كلما كان جمهورك كبيرا وكنت متخصصا في مجال معين مثل الرياضة أو الموضة مثلا، ستتلقى إتصالات من الشركات والمؤسسات التي تقدم المنتجات والخدمات لتدفع لك مبالغ جيدة مقابل نشر محتوى إعلاني للمتابعين على حساباتك.

  • إنشاء متاجر إلكترونية متخصصة

بصفتك مقاولًا على الإنترنت، فأنت لا تتنافس مع عمالقة التجارة الإلكترونية أو كبار تجار التجزئة مثل وول مارت. أنت أيضا لا تحتاج إلى مستودع أو نظام لوجستيات لبيع بضاعتك.

ما تحتاجه للنجاح هو التركيز الضيق، بعبارة أخرى ابحث عن تخصص والتزم به وبهذه الطريقة تصبح خبيرًا في مجال البحث وتظهر في نتائج البحث بصورة أفضل.

لشيء الأكثر أهمية هو أنه يجب أن يكون هناك سوق خاص بك، على سبيل المثال، قد يكون لديك شغف بالساعات الذكية، حاول إنشاء متجر إلكتروني متخصص فيها.

يمكنك إستخدام منصات التجارة مثل شوبيفاي وأيضا منصات إدارة المحتوى مثل ووردبريس لإنشاء متجر إلكتروني خاص بك وإضافة المنتجات والبدء في التسويق من خلال الحملات الإعلانية وحتى المقالات الإعلانية على المجلات والمدونات في مجالك.

  • الربح من قنوات يوتيوب وإنتاج الفيديو

يمكن لأصحاب أشهر قنوات يوتيوب تحقيق الملايين سنويًا،خذ PewDiePie الذي صنع أكثر من 15 مليون دولار من تصوير نفسه وهو يلعب ألعاب الفيديو. لكنك لا تحتاج إلى ملايين المشاهدين لجني الأموال على يوتيوب.

يمكن إنشاء قنوات حول وصفات الطعام، ومراجعات الطعام والسفر، ومقاطع الفيديو الموسيقية، والمسرحيات الكوميدية، وما إلى ذلك وهذا حسب تخصصك وما الذي تحب أن تقوم به.

الخبر الجيد أن هناك منصات فيديو أخرى بدأت تظهر ويمكن أن تتيح مشاركة الأرباح مع أصحاب القنوات، منها ما يتجه إليه فيس بوك مع خدمة تلفزيون انستقرام.

  • الربح من تطور التطبيقات

يمكنك أن تكون مطورا لتطبيقات وألعاب أندرويد و آيفون، أو واحد منهما فقط وتعمل على إنشاء التطبيقات المفيدة والربح منها.

لا يمكنك التنافس مع أمثال Pandora و Pinterest، ولكن يمكنك المشاركة في الحدث. إذا كانت فكرة تلبي حاجة الأشخاص، فأنشئ تطبيقًا يلبي هذه الحاجة. يمكن أن يكون طريقة جديدة لتخزين الصور أو منظم مقاطع الفيديو والملفات.

لا داعي للذعر إذا لم تكن مبرمجًا. إذا كنت صاحب الفكرة يمكنك استئجار أشخاص لإنشائه. مع توفر المبرمجين بأسعار معقولة، قد تجد شخصًا ما على موقع مثل Upwork وبالطبع، يعتمد المبلغ المحدد الذي ستدفعه لمطوري البرامج على مدى تعقيد التطبيق.

شئ واحد. يجب إنشاء تطبيقك بحيث يعمل على كلا النوعين من الهواتف الذكية وأجهزة أندرويد و آيفون بهذه الطريقة ستزيد قاعدة المستخدمين.

  • الربح من بيع الكتب الإلكترونية

لقد وضعت الإنترنت حدا للنشر التقليدي، وهو ما أدى إلى انهيار مبيعات الكتب الورقية باستثناء الكتب المهمة والتي تقدم قيمة جيدة ولا يزال يفضل الناس أن تكون لديهم منها نسخة ملموسة.

تمثل الكتب الإلكترونية نحو 20 في المائة من جميع مبيعات الكتب في الولايات المتحدة. والخبر السار هو أنه لا يتعين عليك أن تكون ناشرًا يملك جيوبًا عميقة للحصول على الإجراء. بصفتك مقاولًا فرديًا للانترنت، يمكنك بيع الكتب الإلكترونية مباشرة من موقعك الخاص.

هناك أيضا متاجر الكتب الإلكترونية التي تنتشر في دول العالم منها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي توفر للكتاب إضافة كتبهم الإلكترونية وتعرضها لعملائها وتحصل هي على عمولة من كل مبيعة تأتي منها.

 

هذه هي الطرق الثمانية التي نعتبرها الأساسي في عالم الربح من الإنترنت والعمل عن بعد والتي يمكنك أن تعمل بواحدة منها أو أكثر في نفس الوقت.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

ماذا يعني حصول موضوع على استثمار بقيمة 13.5 مليون دولار للويب العربي؟

كل شيء عن جهود الأردن في إثراء المحتوى العربي وأبرز المبادرات والمشاريع الأردنية

كل ما نعرفه عن خدمة تاجر أبوظبي وعلاقتها بالمؤثرين على الشبكات الإجتماعية

كل ما نعرفه عن فرض الضرائب على مشاهير الشبكات الإجتماعية في الإمارات

3 استراتيجيات ستساعدك في تحقيق نتائج أفضل مع إعلانات فيس بوك

أفضل خدمات البث الموسيقي في الإمارات العربية المتحدة

5 دروس في التسويق على الشبكات الإجتماعية من كايلي جينر

مشاكل فيس بوك تظهر في النتائج المالية للربع الثاني من 2018

كل ما نعرفه عن السعودية للأبحاث والتسويق المكلفة بالنسخة العربية لصحيفة الإندبندنت

مشكلة القرصنة الشائعة في الشرق الأوسط والعالم بعصر نتفليكس

أفضل خدمات بث الأفلام والمسلسلات والبرامج حسب الطلب في الإمارات العربية المتحدة

أبرز شركات تصنيع الهواتف الذكية العربية

الأمان في متناول يدك: كيفية صياغة كلمات مرور قوية لحساباتك

هذا ما تخطط له أمازون في مجال الرعاية الصحية بالتوازي مع استحواذها على PillPack

كل شيء عن جوجل أدسنس Google AdSense

author 2018-08-08
author 0
author 194