ثغرة في تطبيق واتساب تتيح للهاكرز تغيير محتوى الرسائل وهوية المرسل

تم إكتشاف ثغرة في تطبيق واتساب تتيح تعديل الرسائل التي سبق تسليمها، وتعديل المحتوى أو هوية المرسل. هذا ما توصل إليه الباحثين في أمن المعلومات بعد سلسلة من الأبحاث والإختبارات، بحيث يستطيع الهاكرز إنشاء نسخة معدلة من التطبيق وتغيير محتوى الرسائل.

يعد تطبيق واتساب للدردشة أحد أكثر تطبيقات المراسلة إنتشاراً، وهو متوفراً على أي نظام أساسي تقريباً، مما يتيح إجراء دردشات مشفرة والإتصالات الصوتية والمرئية عبر الأجهزة، وهناك الكثير من المستخدمين، لهذا التطبيق مشفراً من البداية إلى النهاية، لكن الهاكرز إكتشفوا طريقة للتسلل.

إقرأ أيضاً: ثغرة بتطبيق واتساب تتيح لمن حظرتهم بمراسلتك

التسلل يتم من خلال إنشاء نسخة معدلة من التطبيق تتيح للهاكرز تغيير ميزة الإقتباس، وهذه طريقة للرد على الرسائل المتميزة بما قي ذلك الرد على الإقتباس الأصلي، بحيث يمكن تعديل محتوى الرسالة وهوية المرسل، وقد يكون الهدف من الهجوم إعطاء شخص ما إنطباعاً بأن شخصاً ما إرسل لهم رسالة لم يتم إرسالها فعلياً.

لكن، الشركة إعترفت بوجود هذه المشكلة لكنها لن تقوم بإصلاحها ولا ينبغي أن تكون خائفاً من ذلك، بسبب عدم وجود ضرر. وبدلاً عن ذلك، قالت الشركة أنها ستقوم بإيقاف أي حساب يقوم بإستخدام تطبيق معدل.

المصدر: The New York Times

author 2018-08-10
author 0
author 112