نيويورك تايمز تعلن عن أرباح 24 مليون دولار بفضل المشتركين الرقميين

نيويورك تايمز تعلن عن أرباح 24 مليون دولار بفضل المشتركين الرقميين

منذ بضعة سنوات ، شهدت صناعة الصحف والجرائد تحوّل جذري حاسم ، مع ضعف الاقبال على النسخ الورقية والاعتماد عوضا من هذا على النسخ الرقمية من هذه الصحف والمطبوعات.

ولأن كل جديد يكون مجهول في البداية ، كانت هناك العديد من المخاوف عن حجم الخسائر التي ستلحق بهذه الصحف اذا تركت النسخ الورقية التي لم يعد يلتفت اليها احد ، والتركيز على النسخ الرقمية على الانترنت.

صحيفة نيويورك تايمز زفّت هذا الاسبوع خبر سار لصناعة النسخ الرقمية من الصحف .

نيويورك تايمز تعلن عن أرباح 24 مليون دولار بفضل المشتركين الرقميين

فقد واصلت صحيفة النيويورك تايمز نموها الرقمي في الربع الثاني من عام 2018 ، بإضافة 109000 مشترك رقمي فقط ، مع هذا الارتفاع جاء ارتفاع في الإيرادات التي عانت من انخفاض في الإعلانات المطبوعة.

وقالت الشركة هذا الاسبوع إن إيرادات الاشتراكات الرقمية ارتفعت إلى 99 مليون دولار في الربع الثاني ، أي بزيادة تقارب 20 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وخلال الربع الثاني ، ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 2 في المائة ليصل إلى 415 مليون دولار ، وأبلغت الشركة عن تحقيق ربح يبلغ حوالي 24 مليون دولار.

وقال مارك طومسون ، الرئيس التنفيذي للشركة ، في بيان صحفي: “بلغت إيرادات الاشتراكات نحو ثلثي إيرادات الشركة ، وهو اتجاه نتوقع أن نستمر فيه”. “ما زلنا نعتقد أن هناك مجالاً كبيرًا لتوسيع هذه القاعدة بشكل كبير”.