ربح المال من يوتيوب والشبكات الإجتماعية باستخدام FameBit

من المؤكد أن الربح من الشبكات الإجتماعية حقيقي، ويعتمد هذا فقط على حجم جمهورك وقوة التفاعل الذي تحظى بها حساباتك وصفحاتك، إضافة إلى طبيعة جمهورك.

كل حساب أو صفحة على هذه المنصات قابلا ليصبح مصدرا للعائدات والأرباح لأصحابها، والأرباح تكبر كلما كنت مؤثرا وذات شعبية.

واحدة من الخدمات التي يمكن استخدامها من أجل الربح من يوتيوب وانستقرام والشبكات الإجتماعية هي FameBit.

  • ما هي FameBit؟

بدأت FameBit مسيرتها في أواخر عام 2013 مع مهمة ربط مستخدمي يوتيوب المشهورين بعلامات تجارية للحصول على إعلانات وفرص إعلانية خاصة منهم.

أثبت التسويق المؤثر بالفعل قيمته وقد بدأت العلامات التجارية الكبرى في استثمار أموال حقيقية فيه، وهذا بعيدا عن الإعلانات التقليدية التي تظهر على مقاطع الفيديو نفسها.

عندما كان الجميع يعيدون التفكير في استراتيجياتهم التسويقية الرقمية إلى أبعد من التسويق الأساسي بدأت الأنظمة الأساسية والأسواق في الظهور بشكل كبير، وكان تركيز FameBit على محتوى الفيديو أمرًا مختلفًا. يمكن أن تقوم العلامات التجارية بنشر حملاتهم على هذه المنصة، مع وجود تفاصيل حول ما يبحثون عنه وهدفهم من الحملة الإعلانية، ويمكن للعلامات التجارية البحث عن منشئي المحتوى الذين يضعون معايير محددة في الاعتبار ويدعونهم للإنضمام إلى الحملة.

تمكنت FameBit من الحصول على تغطية إعلامية مميزة وبعض الجاذبية المبكرة، ومن ثم حصلت على تمويل بقيمة مليون ونصف من 5 مستثمرين مختلفين وهذا في شهر يونيو / حزيران 2014، وبحلول أغسطس احتفلوا بنجاحهم في رعاية أكثر من 1000 مقطع فيديو من مختلف المؤثرين على يوتيوب، مع ترجمة أول ألف مقطع فيديو إلى 250 ألف دولار حصل عليها أصحاب تلك المقاطع والمبدعين.

بحلول شهر مارس من عام 2015  كانت شركة FameBit تروج لوصولها إلى 300 مليون مشترك، ونقصد بالمشتركين الأشخاص الذين اشتركوا كعلامات تجارية أو مسوقين يبحثون عن المؤثرين. أبرزهم شركات مثل Canon و سوني و Adidas وعلامات تجارية أخرى.

حاليا تتضمن المنصة أكثر من 65 ألف مالك لقنوات يوتيوب ومبدعين ومؤثرين أصحاب الحسابات الإجتماعية المشهورة.

خلال أكتوبر عام 2016، أقدمت جوجل على إبرام صفقة الإستحواذ على هذه المنصة، وهي إلى الآن تعد من أفضل المنصات التي تربط المؤثرين مع المسوقين، لكن المشكلة انها لا تدعم انستقرام، هذه نقطة ضعف بالنبسة لها خصوصا وأن المنصة التابعة لفيس بوك تتمتع بمعدلات أفضل في النتائج التي يحصل عليها المسوقين من العمل مع المؤثرين.

إلى الآن لا تدعم FameBit انستقرام وهذا عيبها الكبير بالنسبة للكثير من المهتمين، غير ذلك فهي احترافية خصوصا إن كنت تملك قناة على يوتيوب وتريد العمل مع الشركات والمعلنين.

  • تكاليف FameBit

ليست هناك رسوم وصول شهرية لاستخدام Famebit وهذا بالنسبة إلى الناشرين والمؤثرين وأصحاب الحسابات الإجتماعية وقنوات يوتيوب، يمكن لأي شخص إنشاء حساب ويجب أن يستوفي منشئو المحتوى الحد الأدنى لمتطلبات المتابعين البالغ 5000 متابعًا واحدًا على الأقل من حساباتهم الاجتماعية.

تقتطع هذه الخدمة رسومًا بنسبة 10٪ على ما تدفعه العلامات التجارية لمنشئي المحتوى، وتقتطع مبلغا أيضا من أرباح الناشرين.

إذا وافقت العلامة التجارية ومنشئ المحتوى على صفقة قيمتها 100 دولار أمريكي للمحتوى، تدفع العلامة التجارية 110 دولارات، ويحصل منشئ المحتوى على 90 دولارًا.

أقل ميزانية يمكن للعلامات التجارية إنفاقها هي 100 دولار في البداية، وكلما كانت تريد أن تتعامل مع مؤثرين كبار كان عليها أن تدفع حتى مئات الآلاف من الدولارات.

  • كيف تعمل Famebit بالنسبة للناشرين والمعلنين؟

يعمل الناشرين وأصحاب الحسابات الإجتماعية وقنوات يوتيوب على إنشاء حسابات لهم مجانا على المنصة، وعرض معلمات حولهم منها الصورة إضافة إلى الإسم والبلد والمجال وطبيعة الجمهور وكذلك حجمه.

كل واحد من هؤلء لديه ملف الهوية أو الملف الشخصي على المنصة، ويمكن التواصل معه من قبل الشركات والعلامات التجارية أو حتى دعوته للمشاركة في التسويق لها، وبالطبع الناشر يوافق أو يرفض الطلب.

لا أحد يفرض على الآخر التعاون والتعاقد إذ أن هذه العملية في نهاية المطاف تتم برضا الطرفين المشكلين للصفقة بشكل عام.

عند تسجيل العلامة التجارية لأول مرة، تتم مطالبتها للبدء وإنشاء حملة ثم الجلوس والانتظار حتى يتم طرح الاقتراحات، ولكن على نظام أساسي يضم أكثر من 56000 من المنشئين للاختيار من بينها، ستحتاج العلامات التجارية بالتأكيد إلى استطلاع المشهد قليلا واستكشاف المؤثرين الذين سيساعدونها في تحقيق أهدافها.

تتضمن المنصة ميزة البحث وهي متقدمة وتساعد الشركات للعثور على المؤثرين المناسبين، ويتم البحث عنهم على أساس الموقع الجغرافي أو الفئة العمرية للجمهور أو الجنس أو حجم الوصول أو الموقع الجغرافي للجمهور.

للأسف لا يمكنك البحث عن اسم قناة محددة، وتعرض نتائج البحث إحصاءات سريعة لكل منشئ المحتوى، بما في ذلك Reach (الذي يعرض إجمالي جميع المتابعين عبر جميع القنوات). ولكن إذا كنت تبحث عن منشئ محتوى يتمتع بحضور قوي بشكل خاص على قناة معينة، فلا توجد أي طريقة لتحسين بحثك للقيام بذلك.

لا يمكنك البحث إلا من خلال مدى الوصول الإجمالي، ثم الانتقال إلى الملف الشخصي لكل منشئ المحتوى لفهم القنوات التي يتمتع فيها بوجد قوي.

  • الأرباح التي يمكن تحقيقها من قنوات يوتيوب باستخدام Famebit

حسب مصادرنا فإن الأرباح التي يمكن تحقيقها من قناة لديها 100 ألف مشترك لكل تعاون مع المعلنين باستخدام Famebit من 200 دولار أمريكي إلى 2000 دولار أمريكي.

ويمكن الحصول من المعلنين على بعض المنتجات المجانية والتي يمكن عرضها في الفيديو، إضافة إلى اتفاقيات تعاون طويلة الأمد.

وجودك على هذه المنصة في الواقع يزيد من إمكانية تلقي المزيد من العرض من الشركات والتعاون مع العلامات التجارية والرفع من الأرباح التي يمكن تحقيقها من قناة يوتيوب الخاصة بك.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

تحديث خوارزمية جوجل في أغسطس 2018: المواقع المتضررة والمستفيدة وأبرز النصائح

كل شيء عن منصة عربي لاندر لتصميم صفحات الهبوط مجانا

8 طرق أساسية للعمل على الإنترنت وربح المال في أي مكان بالعالم

ماذا يعني حصول موضوع على استثمار بقيمة 13.5 مليون دولار للويب العربي؟

كل شيء عن جهود الأردن في إثراء المحتوى العربي وأبرز المبادرات والمشاريع الأردنية

كل ما نعرفه عن خدمة تاجر أبوظبي وعلاقتها بالمؤثرين على الشبكات الإجتماعية

كل ما نعرفه عن فرض الضرائب على مشاهير الشبكات الإجتماعية في الإمارات

3 استراتيجيات ستساعدك في تحقيق نتائج أفضل مع إعلانات فيس بوك

أفضل خدمات البث الموسيقي في الإمارات العربية المتحدة

5 دروس في التسويق على الشبكات الإجتماعية من كايلي جينر

مشاكل فيس بوك تظهر في النتائج المالية للربع الثاني من 2018

كل ما نعرفه عن السعودية للأبحاث والتسويق المكلفة بالنسخة العربية لصحيفة الإندبندنت

مشكلة القرصنة الشائعة في الشرق الأوسط والعالم بعصر نتفليكس

أفضل خدمات بث الأفلام والمسلسلات والبرامج حسب الطلب في الإمارات العربية المتحدة

أبرز شركات تصنيع الهواتف الذكية العربية

author 2018-08-15
author 0
author 478