كيف تربح المال من مراجعة المنتجات على الإنترنت؟

تنتشر المراجعات على الإنترنت في الكثير من المجالات، منها الهواتف الذكية والحواسيب ومنتجات التكنولوجيا، وحتى المنتجات الصحية والتعليمية والكورسات إضافة إلى مواقع الويب وخدمات الإنترنت والمشاريع التجارية والقائمة تطول.

إذن يجب أن نتفق أنه عندما نتكلم عن المراجعات لا نقصد فقط مراجعات الهواتف الذكية، بل نتحدث بشكل عام عن مراجعة المنتجات على الإنترنت.

يعمل عادة المتخصصون في همجال معين بمراجعة المنتجات والخدمات التي يتم إصدارها لتلبية احتياجات المستخدمين أو العملاء، وتساعد هذه المراجعات القراء والمشاهدين والمهتمين على إتخاذ القرار الأفضل لهم وتجنب إنفاق المال في منتجات وخدمات لن تفيدهم.

وما يجعل وجود المراجعات مبررا، هو أن المنتجات والخدمات الكثيرة المتاحة لا تلبي كلها احتياجات كافة الأفراد، بعضها موجه لحل مشكلة معينة، وأخرى لن تفيد فئة لديها نفس المشكلة وهناك أيضا منتجات سيئة وخدمات تعتمد النصب يتم مراجعتها والإشارة إلى ذلك بصراحة.

وفي الواقع يمكن لأي شخص أن يكتب مراجعة عن المنتجات والخدمات على الإنترنت، يمكنك أن تكون هذه بالنسبة لك هواية، بحكم أنك تشتري مثلا الهواتف الذكية وكذلك أجهزة إلكترونية وتكتب عن تجربتك أيضا مع مواقع حجز الفنادق والسفر ورحلات الطيران وخدمات الإنترنت التي تستخدمها، وتنشر هذا سواء من خلال مدونة شخصية لك أو من خلال مقالات الضيوف على بعض المواقع التي تقبل ذلك أو على قناة يوتيوب الخاصة بك.

الجميل أن هذه الهواية يمكن أن تحولها إلى عمل تجاري، وتربح منها أموالا طائلة كلما حصلت على القراء والمشاهدين وأصبحت مدونتك أو قناتك مؤثرة في جمهور عريض.

والسؤال المطروح هنا هو كيف يمكن أن تربح المال من مراجعة المنتجات على الإنترنت؟

  • أمر مهم قبل أن نجيب عن هذا السؤال

يجب أن نتفق بداية على أن مراجعة المنتجات على الإنترنت هو مجال مفتوح للجميع، إضافة لما سبق من الأفضل أن تكون حياديا وتذكر عيوب كل منتج أو خدمة إلى جانب مميزاتها دون أي مزايدات أو مغالطات أو التوصية بمنتجات سيئة.

مهما كانت المبالغ التي تحصل عليها أو محبتك لعلامة تجارية أو كرهك لها، يجب أن تتصرف بشكل احترافي دائما حفاظا على جمهورك لأن هذا هو رأس مالك.

من جهة أخرى لن تحصل على أرباح جيدة بدون أن تتمتع مدونتك أو قناتك بالكثير من المشتركين والزيارات والمشاهدات.

  • استخدام مدونة شخصية أو متخصصة في نشر المراجعات

هل أنت مهتم مثلا بالسفر كثيرا وتستخدم خدمات حجز الفنادق ورحلات الطيران؟ وكل مرة تزور مطعما أو فندقا معينا؟ من الجيد أن تستغل هذا في إنشاء مدونة أو موقع متخصص لك تكتب فيه عن مراجعتك لتجاربك لمختلف الخدمات والعلامات التجارية التي تتعامل معها.

أكتب عن تجربتك مع مطعم معين أكلت فيه الغذاء عند زيارتك إلى دبي، هل كان الأكل جيد؟ ماذا عن الأسعار؟ وكيف كان تعامل العاملين في المطعم معك ومع الزبائن الآخرين؟

يمكنك أن تكتب عن خدمات حجز الفنادق التي تستخدمها لحجز الفنادق والشقق التي تمكث فيها عند سفرك، ويمكنك أن تقارن بين مختلف المطاعم في نفس المدينة أو الفنادق في نفس المنطقة أو حتى خدمات حجز الفنادق والشقق.

يحتاج القراء إلى الإستفادة من تجربتك مع مختلف هذه الخدمات، لهذا لا تبخل عليهم بكل التفاصيل الممكنة واسترجاع الأحداث كما هي، والإجابة على مختلف الأسئلة.

أضف إلى المقال صور الفندق أو المطعم بعدسة الكاميرا الخاصة بك، وستزيد من المصداقية أكثر بإضافة صور ذاتية لك في الفندق أو المطعم.

يمكنك إضافة مقاطع الفيديو من تجربتك، سواء كانت مقاطع قصيرة لا تتعدى بضعة ثوان، أو حتى مقاطع فيديو مطولة ترفعها إلى قناتك على يوتيوب أو إلى موقعك مباشرة.

لإغناء المقالات التي تنشر أضف بعض كوبونات التخفيض ليحصل القراء المهتمين على الخدمة مع تخفيض خاص.

وبالطبع ستربح بهذه الطريقة من رابط الإحالة الذي يأتي مع تخفيض خاص تشير إليه بصراحة في المقال، كما تربح أيضا من روابط الإحالة والأفلييت في مقالاتك وجداول المقارنة على موقعك.

يمكنك أن تربح أيضا من خلال عرض الإعلانات ذات الصلة بمجال مدونتك، وستربح أيضا من خلال عرض الإعلانات عل مقاطع الفيديو المرفقة بالمقالات.

  • مراجعة المنتجات والخدمات على قناة يوتيوب

ربما لست مدونا ولا تحب التدوين، لكنك تفضل القيام بالمراجعات بالصوت والصورة، وهذه طريقة جيدة للغاية أيضا.

يحب الكثير من الباحثين قبل الشراء عن مقاطع الفيديو ويفضلون مشاهدة المراجعات المرئية لاتخاذ أفضل قرار ممكن.

بناء على هذا يمكنك إنشاء قناة يوتيوب ونشر مراجعتك للمنتجات والخدمات التي تستخدمها والتطرق إلى مختلف التفاصيل وهذا بتلقائية مع الإجابة عن كل أسئلة المشاهدين والمهتمين.

إضافة إلى مقطع الفيديو يمكنك أن تضيف في الوصف رمز كوبون التخفيض وروابط الإحالة أو رابط الأفلييت مع تخفيض خاص، وهذا لتحقق تحويلات وأرباح جيدة مع تمكين الإعلانات على مقاطع الفيديو لتنويع مصادر العائدات والأرباح.

  • استخدم عناوين فيديو مميزة: بدلاً من أن تطلق عليها علامة unboxing أو عملية سحب أو مراجعة العلامة التجارية XYZ، قم بتسمية الفيديو الخاص بالحل الذي يستخدم المنتج الذي يتم البحث عنه، هناك أدوات بحث عن الكلمات الرئيسية المجانية والمدفوعة التي يمكنك استخدامها للعثور على توصيات بشأن عناوين مقاطع يوتيوب.
  • عرض المنتج: لا تتحدث عنه فقط، عندما تشاهد عمليات شراء أدوات الماكياج أو استعراض الألعاب أو حتى مقاطع الفيديو الإلكترونية، تفضل أن يتم عرض المنتج بالكامل وكيفية التعامل معه وكيف يحل المشكلة.
  • مراجعة المنتجات على انستقرام و سناب شات والشبكات الإجتماعية

يمكنك استخدام الشبكات الإجتماعية كقنوات لتنشر عليها المراجعات وتجاربك لاستخدام المنتجات والخدمات، يمكن أن تنشر القصص على سناب شات او انستقرام وتضيف رابط شراء المنتج إليها.

كما أنه يمكنك نشر مقاطع الفيديو أو حتى المنشورات والإشارة للمنتجات بالإسم دون رابط في البداية ومع شهرة حسابك ستتلقى عروض من الشركات لمراجعة منتجاتها بمقابل مادي.

استخدم البث الحي على هذه المنصات من أجل توثيق تجاربك مع مختلف الخدمات والمنتجات في الوقت الفعلي وهذا لتكسب المزيد من المصداقية وتحصل على الكثير من التحويلات.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

ربح المال من يوتيوب والشبكات الإجتماعية باستخدام FameBit

تحديث خوارزمية جوجل في أغسطس 2018: المواقع المتضررة والمستفيدة وأبرز النصائح

كل شيء عن منصة عربي لاندر لتصميم صفحات الهبوط مجانا

8 طرق أساسية للعمل على الإنترنت وربح المال في أي مكان بالعالم

ماذا يعني حصول موضوع على استثمار بقيمة 13.5 مليون دولار للويب العربي؟

كل شيء عن جهود الأردن في إثراء المحتوى العربي وأبرز المبادرات والمشاريع الأردنية

كل ما نعرفه عن خدمة تاجر أبوظبي وعلاقتها بالمؤثرين على الشبكات الإجتماعية

كل ما نعرفه عن فرض الضرائب على مشاهير الشبكات الإجتماعية في الإمارات

3 استراتيجيات ستساعدك في تحقيق نتائج أفضل مع إعلانات فيس بوك

أفضل خدمات البث الموسيقي في الإمارات العربية المتحدة

5 دروس في التسويق على الشبكات الإجتماعية من كايلي جينر

مشاكل فيس بوك تظهر في النتائج المالية للربع الثاني من 2018

كل ما نعرفه عن السعودية للأبحاث والتسويق المكلفة بالنسخة العربية لصحيفة الإندبندنت

مشكلة القرصنة الشائعة في الشرق الأوسط والعالم بعصر نتفليكس

أفضل خدمات بث الأفلام والمسلسلات والبرامج حسب الطلب في الإمارات العربية المتحدة

author 2018-08-18
author 0
author 111