6 أسباب تدفعك لشراء جالكسي نوت 9

خلال الفترة الأخيرة كشفت شركة سامسونج عن جالكسي نوت 9، وهي التي فتحت باب الطلب المسبق للحصول عليه.

الهاتف الجديد ينضم إلى الهواتف الرائدة من الشركة الكورية كما أنه أحدث إصدار من سلسلة هواتف نوت، وهي السلسة الشهيرة التي تصدرها الشركة الكورية.

في هذا المقال سنتكلم عن 6 أسباب تدفعك لشراء جالكسي نوت 9 وهي المميزات المقنعة للترقية إليه أو حتى للإنتقال من آيفون أو هواتف شركات أخرى إلى استخدام هذا الجهاز.

  • ألوان جديدة ومختلفة عن السابق

يأتي جالكسي نوت 9 بلونين جديدين: أزرق محيطي والأرجواني الخزامى، قلم S Pen في النموذج الأزرق هو أصفر ساطع، والقلم الموجود في النموذج الأرجواني يتطابق مع الجهاز، ربما يرجع السبب في ذلك إلى إعلان عام 2018 سنة الأشعة فوق البنفسجية من قبل Pantone.

ومن بين المواصفات التي يأتي بها جالكسي نوت 9 يحتوي الهاتف على شاشة Super AMOLED من الحافة إلى الحافة بمقاس 6.4 إنش ويأتي بطراز 128 جيجا بايت وطراز 512 جيجا بايت. (يمكنك إضافة سعة تخزين إضافية عبر بطاقة SD).

إضافة لما سبق نجد أن الجهاز مقاوم للمياه والغبار بمعيار IP68، مما يعني أنه يمكنك إسقاطه عن طريق الخطأ في المرحاض أو المسبح لمدة 30 دقيقة، وسيظل يعمل.

  • الكاميرا ذكية بفضل الذكاء الإصطناعي

يمكن للأوساخ المتناثرة على عدسة كاميرا الهواتف الذكية أن تسيء إلى جودة اللقطة الملتقطة، كما أن التعديل اليدوي للصور لا يعطي نتائج مثالية، وليس إلا مجرد ترقيع.

لكن مع كاميرا جالكسي نوت 9 تتجه قواعد اللعبة نحو تغيير كبير، حيث تم دمج الذكاء الإصطناعي والذي يعمل على تمييز الإضاءة وتعديلها في الصور إضافة إلى إزالة أي عيوب واصلاح الصور.

تتكون الكاميرا الخلفية من عدستين بدقة 12 ميغا بكسل، أما الكاميرا الأمامية تحتوي على عدسة واحدة بدقة 8 ميغا بكسل.

سوف تخطرك تقنية الكشف عن الخلل في الجهاز عند التقاط صورة غير واضحة، إذا كانت العدسة متسخة أو إذا كانت الألوان أو الإضاءة غير جيدة.

مع تقنية مُحسِّن المشهد تحلل كاميرا جالكسي نوت 9 ما تصوره وتعمل على تعديل إعدادات الكاميرا وفقًا لذلك. يتعرف الهاتف على 20 نوعًا مختلفًا من المشاهد، بدءًا من الشلالات وحتى الطعام ويعمل على إصلاح الصور وفقا لذلك.

  • قلم S Pen أصبح أداة تحكم الآن

لم يعد القلم S Pen متاحا فقط لاستخدامه في الكتابة والرسم وتدوين الملاحظات بسرعة وبسهولة، لقد تم تزويده بتقنية البلوتوت، ما يوفر لك استخدامه لأشياء مثل تغيير أغنية أو التقاط صورة أو التحكم في عرض الشرائح، يتصل S Pen بالهاتف عبر تقنية البلوتوث منخفض الطاقة، عندما يتم تخزينه داخل الجهاز يتم شحنه بالكامل في أقل من دقيقة.

من جهة أخرى نجد أن هذا القلم تطور على مدار سنوات طويلة، والنسخة الأحدث التي تأتي مع الجهاز هي الأفضل في تاريخ جالكسي نوت.

  • مساحات تخزينية كبيرة

كما أشرنا سابقا، يأتي جالكسي نوت 9 بخيارين الأول بسعة تخزين 128 جيجا بايت والثاني بسعة تخزين 512 جيجا بايت، هذه الأخيرة يمكنك أن تضيف لها 512 جيجا بايت أخرى بطاقة التخزين الخارجي SD، لتتجاوز المساحة التخزينية المتاحة 1 جيجا بايت.

لا مكان هنا لنسخة 32 جيجا بايت أو 64 جيجا بايت وهي النسخ الشائعة في الهواتف الذكية ولا تسمح بتخزين الكثير من التطبيقات ومقاطع الفيديو والصور والموسيقى.

  • بطارية كبيرة وآمنة

قبل عامين تابعنا انفجار بطاريات جالكسي نوت 7 وسحبه في السوق، وقد تعلمت سامسونج من تلك الحادثة جيدا بعد سلسلة من محاولاتها اصلاح النسخ واعادة بيعها.

قامت الشركة بدمج بطارية 4000 ميلي أمبير وهي أكبر بطارية ضمن هذه العائلة حاليا، وتقول الشركة أنها تكفي ليوم كامل من الإستخدام.

الأهم أن الشركة عملت على الإستفادة من أخطائها السابقة للخروج بهاتف يتضمن بطارية كبيرة غير قابلة للإنفجار.

  • من الهواتف الجيدة في عالم الأعمال والشركات

إذا كنت رائد أعمال أو صاحب شركة تفضل استخدام هاتف يسهل عليك العمل فإن جالكسي نوت 9 من أفضل الخيارات المتاحة لك فعلا.

أولا يوفر لك الجهاز مساحة تخزينية كبيرة توفر لك تخزين معلوماتك الشخصية والملفات إضافة إلى الملفات والمعلومات والمستندات الخاصة بالعمل.

يمكنك تنزيل تطبيقات متابعة الإنتاجية وفرق العمل والمراقبة واستخدامها على جهازك الذي يتمتع بشاشة أكبر من نوت 8 وعالية الجودة ويمكنك استخدام الشاشة لمشاهدة مقاطع الفيديو وتصفح الصور وتصفح الإنترنت وقراءة الأخبار من المصادر المفضلة.

ومع القلم S Pen يمكنك تسجيل الملاحظات السريعة وتدوين الأعمال التي يجب عليك انجازها والتخطيط ليومك ورسم الجداول وادخالها بسرعة وأيضا ورسم الرسومات التي تعبر عن أفكارك وخططك والإحتفاظ بها.

بطارية الجهاز الكبيرة توفر لك استخدام الجهاز لفترات طويلة قبل الشحن، كما أنه مناسب أثناء السفر والتنقل، حيث لن تحتاج إلى القلق حول شحن جهازك.

ومع المواصفات القوية للجهاز من ناحية قدومه بأقوى معالج من سامسونج لهذا العام ونتحدث عن Exynos 9810 Octa مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت لنسخة 128 جيجا بايت و 8 جيجا بايت لسعة 512 جيجا بايت، هذا يضمن الحصول على أداء جيد في حالة فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت والعمل عليها والتصفح والدردسة وادخال البيانات في نفس الوقت وهو ما يقوم به عادة رجال الأعمال ولا يحبون الهواتف البطيئة على مستوى الإستجابة.

 

في النهاية نذكر أن جالكسي نوت 9 يبدأ سعره من 1000 دولار ويصل إلى 1200 دولار أمريكي على الأقل.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

7 مجالات مربحة في عالم التدوين والمدونات

كيف تربح المال من مراجعة المنتجات على الإنترنت؟

ربح المال من يوتيوب والشبكات الإجتماعية باستخدام FameBit

تحديث خوارزمية جوجل في أغسطس 2018: المواقع المتضررة والمستفيدة وأبرز النصائح

كل شيء عن منصة عربي لاندر لتصميم صفحات الهبوط مجانا

8 طرق أساسية للعمل على الإنترنت وربح المال في أي مكان بالعالم

ماذا يعني حصول موضوع على استثمار بقيمة 13.5 مليون دولار للويب العربي؟

كل شيء عن جهود الأردن في إثراء المحتوى العربي وأبرز المبادرات والمشاريع الأردنية

كل ما نعرفه عن خدمة تاجر أبوظبي وعلاقتها بالمؤثرين على الشبكات الإجتماعية

كل ما نعرفه عن فرض الضرائب على مشاهير الشبكات الإجتماعية في الإمارات

3 استراتيجيات ستساعدك في تحقيق نتائج أفضل مع إعلانات فيس بوك

أفضل خدمات البث الموسيقي في الإمارات العربية المتحدة

5 دروس في التسويق على الشبكات الإجتماعية من كايلي جينر

مشاكل فيس بوك تظهر في النتائج المالية للربع الثاني من 2018

كل ما نعرفه عن السعودية للأبحاث والتسويق المكلفة بالنسخة العربية لصحيفة الإندبندنت

author 2018-08-21
author 0
author 128