ما الذي يجعل Media.net أفضل بديل لمنصة أدسنس للناشرين؟

عندما نتكلم عن الشبكات الإعلانية التي توفر للناشرين بث الإعلانات على مواقعهم وتقاسم العائدات معهم، يعد أدسنس الخيار الأول والأشهر.

لكن هذا لا يجعله الوحيد للملايين من المدونات ومواقع الويب والمنتديات ومنصات الإنترنت المختلفة التي تعتمد على الإعلانات في تحقيق الأرباح.

ربما سمعت من قبل بمنصة Media.net او على الأقل صادفتها خصوصا إن كنت مهتما بالإعلان المدفوع في مجال التسويق بالعمولة أو جلب الزيارات إلى صفحة الهبوط الخاصة بك.

على كل حال، في هذا المقال سنتكلم بالتفصيل عن هذه الشبكة الإعلانية التي تعمل مع المعلنين والناشرين على حد سواء، وتوفر لأصحاب المواقع بث الإعلانات على مواقعهم والربح منها حسب النقرة.

  • ما هي Media.net؟ من يقف وراءها؟

Media.net هي شركة هندية توفر شبكة الإعلانات السياقية التي تصل إلى أكثر من 100 مليون مستخدم لأجهزة سطح المكتب في الولايات المتحدة، حققت الشركة أرباحًا بقيمة 232 مليون دولار أمريكي لعام 2015 وتدير أكثر من 450 مليون دولار أمريكي من الإنفاق الإعلاني.

في 22 أغسطس 2016، استحوذت الشركة الصينية Beijing Meteno Communication Industrial Technology Co ومقرها بكين على Media.net مقابل 900 مليون دولار أمريكي.

تأتي أكثر من 90٪ من إجمالي إيرادات Media.net من الولايات المتحدة. الشركة لديها سبعة مكاتب في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المقر العالمي في دبي، والمقر الرئيسي للولايات المتحدة في مدينة نيويورك.

تأسست Media.net من قبل مجموعة شركات Directi الهندية، وقد دخلت في شراكة مع ياهو وشبكة Bing الإعلانية لتمكين الناشرين من زيادة عائدات الإعلانات، ومنذ ذلك الحين تم وصفها كبديل فعال لجوجل أدسنس.

  • مخزون ضخم ومتجدد من الإعلانات

بغض النظر عن لغة موقعك والكلمات المفتاحية الموجودة في صفحات موقعك، فإن هذه المنصة لديها مخزون ضخم من الإعلانات الملائمة للزوار.

تظهر هذه الإعلانات على مدار الساعة وللملايين من الزوار حول العالم وهذا وفق اهتماماتهم أو مواقعهم الجغرافية وسجل زياراتهم السابقة.

  • رواد استعلامات البحث الممولة

هناك نوعية من الإعلانات تظهر على شكل نصوص في مربعات أو قوائم بالضغط عليها يتم تويجه الزوار إلى نتائج بحث معينة على محركات البحث من أجل استكمال عملية البحث والولوج إلى مواقع المعلنين الذين يدفعون المال لجلب الزيارات من خلال هذه الطريقة.

تدعى هذه الإعلانات استعلامات البحث الممولة، وهي من انجح أنماط الإعلانات على شبكة Media.net ولاحظنا أن فوربس تعتمد على هذه الإعلانات إلى وقت كتابة هذا المقال، وهي تظهر أسفل المقالات على الموقع.

  • إعلانات سياقية ملائمة حسب محتوى الصفحة

تملك هذه الشبكة الإعلاني العديد من التقنيات الخاصة في الإستهداف وعرض الإعلانات الملائمة للزوار والقراء، هناك تقنية ذكية وبديهية وراء استهداف إعلاناتهم أيضًا. تعمل خوارزميات Media.net باستمرار على تحسين نفسها استنادًا إلى قدرتها على تحليل مفاهيم المحتوى الخاص بك وتعلمها.

بعد استيعاب ما تكتب عنه، يتم ربط هذا المحتوى بالإعلانات ذات الصلة في كل صفحة. لا مزيد إعلانات موضوع معين على مدونة ذات موضوع مختلف، ستكون إعلاناتك ذات سياق، أي أنها مرتبطة بالمحتوى التابع لك، وبالتالي ستضيف قيمة إلى كتابتك بدلاً من الصدام معها.

عندما يكون لديك إعلانات ذات صلة بالمحتوى الخاص بك، فإن فرص نقر القراء عليها وكذلك الحصول على الأرباح مرتفعة جدا.

  • أشكال مختلفة من الإعلانات كما هو الحال في أدسنس

لا يوجد شيء أكثر انحطاطًا من افساد تجربة المستخدم بالإعلانات الغير الملائمة والتي لا تتناسب مع مخطط صفحات موقعك، ما تقدمه Media.net لجعل تجارب القراء الخاصة بك على نحو سلس وجيدة قدر الإمكان هي الإعلانات بأشكال مختلفة متجاوبة مع مختلف الشاشات وتتناسب مع مختلف المساحات على موقعك.

تُعد الإعلانات المدمجة مع المحتوى ذات طابع خاص لأن مظهرها وشكلها يشبه محتواك، بسبب تشابهها مع محتواك، فإنها تمتزج ولا تعطل تجربة الأشخاص الذين يستهلكون المحتوى الخاص بك، مما يزيد من التفاعل معها والأرباح.

في لوحة التحكم يمكنك أن تختار أحجام الإعلانات والأنماط التي تريد استخدامها في موقعك، وبضغطات قليلة ستحصل على الشفرة وتدرجها في المكان المناسب لتبدأ الشبكة بعرض الإعلانات فيها.

  • أنماط إعلانية خاصة ومتجاوبة مع الهواتف الذكية

عندما تقوم بالتسجيل في Media.net، ستحصل على توجيهات تساعدك على إنشاء إعلانات بأحجام وأنواع عديدة. استنادًا إلى أداء حسابك، يمكنك أيضًا الحصول على وحدات إعلانية مخصصة لك، جميع الوحدات الإعلانية الخاصة بـ Media.net متجاوبة، وتتكيّف بدون أي عائق أو جهد إضافي من جانبك، إلى أي حجم شاشة أو نوع جهاز. ليس فقط وحداتهم الإعلانية سليمة سلوكيا، ولكن أيضا جماليا متفوقة على الكثير من المنافسين.

أي إعلان من هذه الشبكة سيظهر على المتصفحات في الحاسوب وعلى متصفحات الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية بشكل جذاب وجميل ودون تعارض.

  • كل ناشر لديه مدير حساب يتواصل معه

من أكبر عيوب أدسنس هو غياب مدير الحساب أو الشخص الذي يمكنك التواصل معه من داخل الشركة ليحل بعض مشاكلك أو يطلع على الإعلانات في موقعك ويخبرك ببعض النصائح الخاصة لزيادة الأرباح.

لكن هذا العيب لا تعاني منه Media.net، حيث توفر لكل حساب مدير خاص به يمكنك التواصل مع المدير الخاص بك.

لا يهم ما إذا كنت ناشر صغير أو كبير الحجم. يحصل كل عميل من عملائه على مدير حساب، ويمكن أن يكون هذا بمثابة مساعدة ضخمة لجميع المبتدئين لتحقيق الدخل.

يقدم لك مدير الحساب الإقتراحات والتحسينات التي من شأنها أن تزيد من العائدات والارباح التي تحققها في موقعك، ويمكنك التواصل معهم في حالة كانت لديك أي مشكلة.

  • لا تتعارض مع جوجل أدسنس

إذا كنت تستخدم أدسنس وتريد أن تجرب وحدة إعلانية من هذه الشبكة على موقعك لترى الأرباح والمميزات أو حتى لتنويع مصادر العائدات من موقعك، قد تتساءل هل من المقبول أن أستخدام أدسنس و Media.net في نفس الوقت؟ الجواب هو نعم.

وكالة رويترز وكذلك فوربس والعديد من المواقع العملاقة وحتى الصغيرة والصاعدة تستخدم أدسنس و Media.net معا جنبا إلى جنب بدون أي مشاكل.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

منصة Slack: ما هي؟ مميزاتها؟ أبرز منافسيها؟ والمزيد من التفاصيل

9 أمور يجب أن يعرفها مشاهير الشبكات الإجتماعية في الإمارات

كل ما يجب أن تعرفه عن الشبكات الإجتماعية في الإمارات العربية المتحدة

8 أسباب تمنع المدونات من كسب المال

6 أسباب تدفعك لشراء جالكسي نوت 9

7 مجالات مربحة في عالم التدوين والمدونات

كيف تربح المال من مراجعة المنتجات على الإنترنت؟

ربح المال من يوتيوب والشبكات الإجتماعية باستخدام FameBit

تحديث خوارزمية جوجل في أغسطس 2018: المواقع المتضررة والمستفيدة وأبرز النصائح

كل شيء عن منصة عربي لاندر لتصميم صفحات الهبوط مجانا

8 طرق أساسية للعمل على الإنترنت وربح المال في أي مكان بالعالم

ماذا يعني حصول موضوع على استثمار بقيمة 13.5 مليون دولار للويب العربي؟

كل شيء عن جهود الأردن في إثراء المحتوى العربي وأبرز المبادرات والمشاريع الأردنية

كل ما نعرفه عن خدمة تاجر أبوظبي وعلاقتها بالمؤثرين على الشبكات الإجتماعية

كل ما نعرفه عن فرض الضرائب على مشاهير الشبكات الإجتماعية في الإمارات

author 2018-08-26
author 0
author 179