VIVE تفتح أبوابها لخوذة الواقع الإفتراضي اوكيلوس

الشرق الأوسط، 28 أغسطس 2019: في إطار التزام Viveport ، المنصة الحاسوبية للمحتوى والتوزيع، بتعزيز التفاعل بين مبدعي المحتوى العالميين مع الجمهور في شتى أرجاء العالم، تم الإعلان بأن منصة Viveport أصبحت تدعم خوذة الواقع الافتراضي Oculus Rift. وتأتي هذه الخطوة لتتيح لمطوري المحتوى عرض إبداعاتهم عبر الخوذة وسيتم إتاحة المحتوى لجميع المستخدمين اعتباراً من 4 سبتمبر.

ومن شأن إضافة الدعم لخوذة Oculus Rift أن يرفع أعداد المهتمين بمحتوى الواقع الافتراضي في Viveport، ويتيح لمستخدمي Oculus Rift الاشتراك في Viveport Subscription، أفضل قيمة في عالم الواقع الافتراضي. ويتيح ذلك للمستخدمين خوض خمسة تجارب مميزة للواقع الافتراضي، إذ يكون الاشتراك مبدئياً بحصول المستخدم على 14 يوم تجريبي مجاناً، يبدأ بعدها سريان الاشتراك الشهري بتكلفة في متناول اليد.

وبفضل توفر نحو 500 محتوى للواقع الافتراضي على مكتبة Viveport Subscription، سيتاح الفرصة للتعرف على طيف من التجارب المتنوعة التي تعزز تفاعل المستخدمين وتجذب عدداً أكبر من الجماهير. وتضم أحدث إصدارات محتوى الواقع الافتراضي الأفضل مبيعاً: Seeking Dawn، Tilt Brush، Pixel Ripped 1989، Shooty Fruity، A-Tech Cybernetic VR، theBlu and Knockout League.

وعلاوة على توفير مجموعة كبيرة من الألعاب والتطبيقات، أثبتت منصة Viveport Subscription شعبيتها بين عشاق تجارب الواقع الافتراضي الراغبين بخوض التجربة قبل شرائها. ويمكن للمشتركين في المنصة الذين يختارون خمسة من ستة محتويات للواقع الافتراضي تظهر لهم لتجربتها إما لمدة 14 يوم مجاناً أو لشهر باشتراك مدفوع، توفير حتى 500 درهم إماراتي عن أسعار البيع بالتجزئة.

وفي هذا السياق، قال ريكارد ستيبر، رئيس منصة Viveport: “تأتي إضافتنا لميزة دعم خوذة Oculus Rift لتتيح لنا مضاعفة حجم قاعدة المستخدمين المحتملين بما يعود بمنافع جمّة على مطوري المحتوى في منصة Viveport. وتواصل هذه المنصة تقديم فرص ثمينة للمطورين لإنشاء محتوى الواقع الافتراضي. وسواء عبر منصتي Viveport و Viveport Subscription أو عبر ’أمازون‘ وViveport Arcade، نعتزم مواصلة توسيع نطاق وصولنا وصولاً إلى أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين بالنيابة عن المطورين”.

ويمكن للمطورين بدءاً من اليوم اختيار ميزة دعم خوذة Oculus Rift. وفي العديد من الحالات، فإن عمليات التطوير الجارية التي تدعم معدات Oculus Rift عبر برنامج OpenVR هي في أتم الاستعداد لهذا التحديث. ويتوافر خيار Oculus Rift في نافذة المطورين تحت تبويب Compatible headsets في قوائم Viveport. ولاختيار محتوى ما، يمكن ببساطة الإشارة إلى صندوق التحقق Oculus Rift وإنشاء المحتوى وإرساله.