تطبيق Tnerit: الربح من تأجير الأشياء في دبي الإمارات العربية المتحدة

الإنترنت مفتوحة للجمع ليحقق منها عائدات وأرباح جيدة كل واحد حسب جهده وفكرته، وواحدة من الأنشطة التي يمكنك أن تكسب منها الأموال هي تأجير بع الممتلكات الخاصة بك لمن يحتاجها لتحصل على عائد من ذلك.

وفي هذا الصدد نجد تطبيق Tnerit المتاح لأجهزة آيفون و آيباد إضافة إلى أندرويد في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تم إطلاق تطبيق سوق التأجير الجديد في دبي لمساعدة المقيمين والمواطنين على توفير نفقات المعيشة العامة من خلال المشاركة في الاقتصاد.

  • ما هو تطبيق Tnerit وكيف يعمل؟

تم تأسيس التطبيق من قبل الأخوين الإماراتيين علي وحسين العباس، ويتيح للمستخدمين إقراض واقتراض الأشياء الشخصية والمنزلية من بعضها البعض على أساس يومي أو شهري إضافة إلى كسب المال والادخار من خلال هذه العمليات.

وتتخذ المنصة من دبي مقرا لها وهي تسعى لتوفر للمستخدمين الاستفادة من كل من كسب المال أو توفيره في وقت واحد.

من خلال مشاركة الممتلكات، يمكن للمقيمين أن يعيشوا حياة أكثر استدامة ويوفروا المال لأنهم لن يضطروا لدفع ثمن الشراء الكامل للعناصر التي قد يحتاجون إليها فقط مرة أو مرتين.

وتأمل الشركة في ضرب وتر مع السكان في وقت يكافح العديد منهم من ارتفاع تكاليف المعيشة بسبب ارتفاع الأسعار وعدم اليقين الوظيفي الذي يشعر به المزيد من الناس ليس فقط في الإمارات ولكن في كافة دول العالم.

القائمان على المنصة يريدان حل مشكلة كبيرة وهي لعب دور الوسيط بين من يرغبون في الحصول على أشياء لاستخدامها في مناسبات محددة واعادتها لأصحابها دون الحاجة إلى شرائها بينما يمكن لمالكي الأشياء التي يتم تأجيرها كسب المزيد من المال منها واعادة الثمن الذي أنفقوه في شرائها، عوض تخزينها وتكديسها دون استخدامها في أغلب الأوقات.

التطبيق متاح حاليا فقط للمستخدمين في دبي بالإمارات، ويقول القائمان عليه بأنهما سيعملان على توفيره في كل من الشارقة وأبوظبي العام القادم.

الخدمة متاحة لما هم بسن 18 عاما فما فوق، إضافة إلى انه تتطلب التسجيل بحساب فيس بوك، وتتطلب أيضا ادخال رقم هاتفك والبريد الإلكتروني وتحديد موقعك الجغرافي.

التسجيل في الخدمة مجاني، لكن ستدفع في حالة استأجرت شيئا معينا، بينما يمكنك كسب المال من خلال اتاحة بعض الأشياء التي تملكها للاستئجار.

تفرض tnerit على كل من المقرض والمقترض رسم استئجار:

المقرض = 7٪

المقترض = 11٪

يسمح tnerit المقرضين لضبط مدة الإيجار لمدة يوم واحد كحد أدنى و 90 يومًا كحد أقصى، لهذا يمكنك كمالك للشيء الذي ستقترضه تحديد المدة المتاحة لذلك وتفعيل العرض في الأوقات التي يكون فيها ذلك الشيء متاحا لديك ولا تستخدمه.

يمكنك إجراء المراسلات والمحادثات في التطبيق بمجرد قبول المقرض لطلب الإيجار المقدم من المقترض، تتيح لك خدمة المراسلة الآمنة إرسال رسائل سلسة وملاحظات صوتية، تنتهي صلاحية الرسائل بعد 48 ساعة من انتهاء / إلغاء الإيجار، مما يتيح لك الوقت الكافي للتواصل إذا لزم الأمر!

لكل شخص على الخدمة تقييم خاص به سواء كان مقرضا أو مقترضا، إذا كنت تستخدم tnerit لكلا الغرضين ستحصل على تقييمان.

  • كسب المال من تأجير الأشياء التي تملكها

يمكنك من خلال هذا التطبيق العمل في مجال تأجير المنتجات والاشياء المختلفة التي يجب أن تكون مالكا لها وليس لأشخاص آخرين وهو أمر ممنوع وغير شرعي.

يجب أولاً التحقق من هويتك الخاصة أولا حتى تتمكن من إدراج عنصر ما، بمجرد الانتهاء من ذلك (تأكد من أنك في وضع المقرض)، انقر فوق “إضافة عنصر” أو “+”.

بعد ذلك يمكنك إضافة صورة على الأقل إلى 5 صور للشيء الذي توفره ليقترضه الآخرين، حدد اسما للعرض أو الشيء الذي توفره ومن الأفضل أن يكون باسمه الحقيقي دون استخدام ألقاب أو ما من شأنه ان يعطل الوصول إلى عرضك.

حدد سعر اليوم الواحد (7.00 درهم إماراتي كحد أدنى والحد الأقصى 2000 درهم إماراتي)، أنت من يتحكم في السعر لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك المبالغة.

شاب لديه دراجة هوائية يستخدمها عادة في التنقل كل أيام الاحد و الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس بينما لا يستخدمها إطلاقا يومي الجمعة والسبت، يمكنه أن يربح منها المال خلال اليومين، وهذا من خلال عرضها على التطبيق على أنها متاحة للإستئجار يومي الجمعة والسبت.

أي شخص مهتم بالحصول على دراجة هوائية ليتنقل بها في دبي خلال اليومين المذكورين سيجد هذا العرض، وسيدفع المال من أجل استئجارها وستحصل على مقابل مادي لذلك.

إذا كان هذا العمل مربحا لك مع عنصر واحد، لما لا تجرب إضافة المزيد من الدراجات الهوائية واتاحتها على مدار الأسبوع؟ هذه فكرة مشروع مميز.

هناك الكثير من الأفكار الأخرى، أنظر حولك في المنزل بالتأكيد هناك الكثير من الأشياء التي تحتفظ بها ولا تستخدمها إلا من وقت لآخر، لما لا توفرها لمن يحتاج إليها وتربح من ذلك؟

لنفترض أنه لديك كاميرا تصوير أفلام الفيديو عالية الجودة، ولا تستخدمها إلا أحيانا، يمكنك أن تكسب المال من خلال هذه اتاحتها لمن يحتاج إليها.

  • توفير المال من خلال استئجار الأشياء التي تحتاج إليها

لا تملك ما توفره للآخرين؟ يمكنك استئجار الأشياء التي تحتاج إليها بثمن بسيط وبالتالي التقليل من المصروفات الشهرية على شراء أشياء جديدة قد لا تحتاج إليها بشكل دائم.

لنفترض أنك بحاجة إلى طاولة أكل كبيرة وهذا للضيوف الكثر الذين سيحضرون على الغذاء يوم الجمعة، يمكنك أن تبحث عنها في التطبيق وإذا وجدت واحدة تقوم باستئجارها، بعد ان تنتهي من استخدامها تسترجعها.

هناك مواقف كثيرة لا نرغب فيها بشراء منتج معين بل فقط استخدامه لمرة واحدة ولمناسبة محددة فقط، وتطبيق tnerit يحل هذه المشكلة.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

ما الذي يدفع رجال الأعمال في الأردن إلى النجاح؟

أفضل القوالب العربية المتاحة لمواقع ووردبريس

فرص كبيرة للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية

كيف تربح 80000 دولار من استطلاعات الرأي مع ClixSense

كيف يمكنك أن تربح آلاف الدولارات من إنشاء التطبيقات والألعاب؟

5 دروس ثمينة من نجاح الشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة

ما الذي يجعل Media.net أفضل بديل لمنصة أدسنس للناشرين؟

منصة Slack: ما هي؟ مميزاتها؟ أبرز منافسيها؟ والمزيد من التفاصيل

9 أمور يجب أن يعرفها مشاهير الشبكات الإجتماعية في الإمارات

كل ما يجب أن تعرفه عن الشبكات الإجتماعية في الإمارات العربية المتحدة

8 أسباب تمنع المدونات من كسب المال

6 أسباب تدفعك لشراء جالكسي نوت 9

7 مجالات مربحة في عالم التدوين والمدونات

كيف تربح المال من مراجعة المنتجات على الإنترنت؟

ربح المال من يوتيوب والشبكات الإجتماعية باستخدام FameBit

author 2018-09-08
author 0
author 140