ربح المال من ايجار منزلك أو الشقق على Airbnb

هناك طرق كثيرة لكسب المال والعمل المشروع أونلاين أو على الإنترنت، واحدة منها هي العمل مع المنصة العالمية Airbnb.

توفر هذه المنصة لأصحاب الشقق والمنازل والبنايات المختلفة حول العالم وحتى في العالم العربي عرض المساحات المتاحة لديهم لاستئجارها من قبل النزلاء والسياح وزوار مدنهم أو المناطق التي يتواجدون بها.

هل لديك غرفة في منزلك لا تستخدمها أو طابق فارغ تريد كسب المال منه عوض تركه فارغا؟ منصة Airbnb تساعدك في تحقيق هدفك.

  • كيفية ادراج شقتك أو منزلك للكراء؟

عليك أن تقرر متى يمكنك توفير المساحة الخاصة بك وبأي ثمن، فالإدراج مجاني، ويمكنك الموافقة بشكل فردي على الضيوف المحتملين.

عند تحديد السعر، ستحتاج إلى التفكير في متوسط الأسعار في منطقتك من خلال النظر في قوائم منافسة والإطلاع على المنافسين وتقديم عرض أفضل.

ستحتاج إلى التفكير في تكاليف الاستضافة، بما في ذلك التنظيف وفواتير الخدمات العامة مثل الكهرباء والماء والضرائب ورسوم منصة Airbnb، وهي 3٪ لعمليات الدفع.

يدفع ضيوفك رسوم Airbnb من 6٪ إلى 12٪. تأكد من أنك تفهم معايير استضافة Airbnb لدقة الإدراج والتواصل مع الضيوف والاحتفاظ بواجبات الحجز وتنظيف مكانك لكل ضيف وتوفير وسائل الراحة الأساسية مثل الصابون وورق المرحاض وطاولة الأكل والفراش والمستلزمات الأخرى.

ستحتاج إلى تنظيف المساحة الخاصة بك واعادة ترتيبها وتزيينها قبل تصويرها لتقديمها في أفضل إضاءة ممكنة، في معظم المدن سترسل Airbnb حتى مصورًا محترفًا لالتقاط المساحة الخاصة بك مجانًا إذا كنت مضيفًا نشطًا، لكن في البداية يجب عليك الإعتماد على نفسك بتصوير الشقة والحرص على أن تكون ذات جودة عالية.

ابتعد عن أي تأثيرات أو أكاذيب، مثل استعراض صور لشقة أخرى أو إضافة عناصر محددة وسحبها لاحقا، يجب أن تكون صادقا مع نفسك ومع الآخرين إذا كنت تريد العمل بشكل دائم، وهذه هي القاعدة الأساسية في العمل على الإنترنت بأي مجال.

عند وصف مكانك فكر في ما يجعله فريدًا، وحاول أن تفكر فيه من وجهة نظر الزائر خارج المدينة، هل مكانك على مسافة قريبة من وسائل النقل العام؟ هل يقع بالقرب من المطاعم الرائعة أو الأنشطة الثقافية؟ ما هي وسائل الراحة التي يمكنك تقديمها: إنترنت لاسلكي، مطبخ مجهز بالكامل، تلفزيون كابل، فناء خارجي؟ سيتم عرض قائمتك على موقع Airbnb، ويمكنك أيضًا الترويج لها عبر الوسائط الاجتماعية أو موقع الويب الخاص بك.

تذكر كلما كانت شقتك مزودة بالخدمات الإضافية كلما كانت طلبات استئجارها كثيرة وكان تقييمها على المنصة جيدا.

  • الحصول على تصريح ودفع الضرائب

قبل إدراج مكانك على Airbnb، قد تحتاج إلى الحصول على إذن، إذا كانت ملكية منزلك تخضع لسيطرة جمعية أصحاب المنازل أو التعاون، فتحقق من قواعدها للتأكد من أنك مسموح لك بالاستضافة.

إذا كنت مستأجرًا، فستحتاج إلى الحصول على مباركة المالك، يقترح Airbnb توضيح هذه الأمور لمعالجة الاستضافة من خلال المنصة وتفادي أي مشاكل.

الإضافة إلى ذلك، قد يتطلب هذا العمل ترخيصًا تجاريًا، وقد تكون هناك ضرائب محلية على أي دخل تجنيه، على سبيل المثال ، قد تضطر إلى دفع نفس الضريبة التي تنطبق على الفنادق وأصحاب شقق الكراء، عادةً ما تجتاز الفنادق هذه الضريبة على ضيوفها، ومن الجيد أن تضع هذا أيضا بحسبانك عند التفكير في تحديد سعر لكراء شقتك أو مكانك الشاغر.

  • السلامة الشخصية

هل من الآمن استئجار منزلك لغريب؟ إذا كنت تستأجر منزلك عندما لا تكون هناك، فمن المحتمل ألا تكون معرضًا لخطر العنف الجسدي. ومع ذلك سترغب في العثور على مكان آمن لتخزين أي شيء ذي قيمة عاطفية أو مالية عالية، إن فستان الزفاف الخاص بك، وساعة جدك الذهبية، وألبومات الصور، وأموالك النقدية الطارئة، وإقراراتك الضريبية كلها أمثلة على الأشياء التي ترغب في تأمينها، لا تمنح الضيوف الفرصة لسرقة ممتلكاتك أو هويتك.

تصبح الأمور أكثر تعقيدًا إذا كنت تستأجر جزءًا من منزلك مع الاستمرار في العيش هناك، يمكنك مراقبة الأشياء الخاصة بك عن كثب، ولكنك معرض للخطر جسديًا إذا تبين أن ضيفك خطير، من غير الواقعي إجراء فحوصات خلفية جنائية على الضيوف قبل الحجز أو قبل تسجيل الوصول، يمكنك القيام ببعض الأبحاث لكن هذا ليس كافيا.

يمكن للمراجعات من المضيفين السابقين تقديم طمأنة، ويمكنك دائما رفض الحجز أو حتى إلغاء الحجز، على الرغم من أنه في بعض الحالات سوف تفرض Airbnb عقوبات عليك.

يجب أن تضع كل هذا بحسبانك، لهذا أرى شخصا أن الخدمة أفضل في حالة لديك شقة منفصلة عن منزلك مهيأة للكراء وهناك حارس للعمارة أو الإقامة التي تتواجد بها.

  • السلامة المنزلية

يوفر Airbnb أيضا المبادئ التوجيهية للمضيفين لجعل منازلهم أكثر أمنا، إذا لم يمنحك الحشمة الإنسانية الأساسية حافزًا كافيًا لجعل مكانك آمنًا للضيوف، فإن تقليل مخاطر السلامة على الضيوف يقلل من خطر تعرضك للمقاضاة من قِبل ضيف متضرر من ذلك، قد يمنحك الضيوف أيضًا تقييمات أقل إذا لم تتخذ الاحتياطات الأساسية لحمايتهم، إذا كنت مهملاً بشكل خاص، فقد يرفض Airbnb السماح لك بالاستمرار في الإستضافة.

  • ضمانات الدفع

يدفع الضيوف فعليًا عن طريق Airbnb، طالما لا توجد أية مشاكل، ستفرج Airbnb عن دفعتك في غضون 24 ساعة من وصول الضيف ، وستتلقى المبلغ في غضون بضع ساعات، إذا اخترت أن تدفع لك عن طريق PayPal أو عن طريق Payoneer وهي بطاقة خصم مسبقة الدفع في غضون بضعة أيام لإجراء تحويل مصرفي، أو خلال 15 يوم عمل من أجل شيك بالبريد.

يجب على الضيوف إبلاغ Airbnb في غضون 24 ساعة من تسجيل الوصول إذا كانت هناك مشكلة تستدعي استرداد المبلغ، إذا لم ترد على الضيوف الذين يحاولون الاتصال بك بشأن مشكلة ما، فقد يُسمح لهم بإكمال الحجز والحصول على رد جزئي.

يمكن أن تطلب منك Airbnb استرداد دفعة أحد الضيوف إذا ألغيت حجزًا في اللحظة الأخيرة، أو عند اكتشاف تحريف بطاقة بياناتك، أو عدم تنظيف منزلك أو الإخفاق في الوفاء بمعايير الضيافة الخاصة بـ Airbnb.

تقترح Airbnb التأكد من أنك متاح في غضون 24 ساعة من تسجيل الوصول المقرر من قبل الضيوف لمعالجة أي مخاوف قد تكون لديهم، حيث يتم حل العديد من المشاكل بسهولة.

في قائمتك تأكد من وصف نوع غرفتك وعدد غرف النوم والحمامات ووسائل الراحة بدقة، إذا اخترت توفير بياضات الأسرّة والمناشف، فتأكد من نظافتها، يرجى أيضًا ملاحظة ما إذا كانت هناك أي حيوانات في مكان الإقامة.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

تطبيق Tnerit: الربح من تأجير الأشياء في دبي الإمارات العربية المتحدة

ما الذي يدفع رجال الأعمال في الأردن إلى النجاح؟

أفضل القوالب العربية المتاحة لمواقع ووردبريس

فرص كبيرة للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية

كيف تربح 80000 دولار من استطلاعات الرأي مع ClixSense

كيف يمكنك أن تربح آلاف الدولارات من إنشاء التطبيقات والألعاب؟

5 دروس ثمينة من نجاح الشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة

ما الذي يجعل Media.net أفضل بديل لمنصة أدسنس للناشرين؟

منصة Slack: ما هي؟ مميزاتها؟ أبرز منافسيها؟ والمزيد من التفاصيل

9 أمور يجب أن يعرفها مشاهير الشبكات الإجتماعية في الإمارات

كل ما يجب أن تعرفه عن الشبكات الإجتماعية في الإمارات العربية المتحدة

8 أسباب تمنع المدونات من كسب المال

6 أسباب تدفعك لشراء جالكسي نوت 9

7 مجالات مربحة في عالم التدوين والمدونات

كيف تربح المال من مراجعة المنتجات على الإنترنت؟