أفضل برامج مكافحة الفيروسات لعام 2018

أفضل برامج مكافحة الفيروسات لعام 2018

 

لا نعتقد أنك بحاجة إلى من يخبرك بمدى أهمية استخدام أفضل برامج مكافحة الفيروسات، سواء لجهاز حاسوبك، أو للأجهزة الذكية والمحمولة.

تزداد أهمية حماية أجهزتك والتأكد من خلوها من الفيروسات في عام 2018 أكثر من أي وقتٍ مضى، وذلك لضخامة المعلومات التي بِتنا نخزنها على الانترنيت.

ومن المعلوم للجميع أن المخترقين لا يؤولون جهدًا في اختراع طرق جديدة للوصول إلى أجهزة المستخدمين (بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أيضًا)

ولهذا السبب نقدّم لكم في موقع تقنية 24 قائمة (أفضل برامج حماية لعام 2018) في العالم.

 

BitDefender Antivirus Plus

2019

حماية دقيقة وثقة عالية

الميزات:

الدقة

رسم الاشتراك معقول

السلبيات:

استهلاك عالٍ لموارد الجهاز

في عالم مليء ببرامج الحماية المجانية، قد تبدو لك رسوم Bitdefender Antivirus Plus  2019 السنوية مُبالغ فيها، ولكن ربما نستطيع تغيير رأيك!

 

يتميز البرنامج بالموثوقية العالية في محاربة الفيروسات، ويضم ميزة “تصفية الويب” التي تعمل على حظر الوصول إلى المواقع الضارة، ويحظى البرنامج بإشادة العديد المستخدمين فيما يتعلق بقسم مكافحة الخداع الممتازة داخله، والتي تنبهك إلى الروابط الضارة في نتائج البحث وتمنع متصفحك من دخولها.

ما يميز إصدار 2019 من Antivirus Plus هو ما أُطلق عليه اسم (الحماية المتعددة من برامج الفدية ransomware)، تعمل هذه الميزة على “تعلّم” سلوك هذه التهديدات للحفاظ على سلامة بياناتك، وهي أيضًا متوفرة في تطبيق Bitdefender Central للأجهزة المحمولة.

ما يعيب البرنامج هو استهلاكه للموارد بشكل كبير (وحدوث تعارضات مع بعض البرامج الأخرى).

لكن بشكلٍ عام، لا تزال حزمة 2019Bitdefender Antivirus Plus  محبوبة لأدائها الرائعة ولميزاتها العديدة التي تبرر ارتفاع سعرها.

 

Norton AntiVirus Basic
2018

حماية قيمة كبيرة لن تبطئك

الميزات:

يحمي جهازك حتى من البرمجيات الضارة الجديدة

لا يؤثر تشغيله على موارد الجهاز

السلبيات:

إضافة متصفح الويب يمكن أن تكون غير موثوقة

 

يمكننا اعتبار Norton AntiVirus Basic 2018  بمثابة “صيّاد” للبرمجيات الضارة بالجهاز والذي يمكنه حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائياً بشكل تلقائي.

 

يقدم Norton العديد من الخيارات لكل ما يتعلق بالحماية، مثل أداة مميزة لحجب المواقع الضارة. وأداة منع تحميل الملفات والتي تتعرف على التنزيلات المشبوهة فورًا. وإذا كانت البرمجيات الخبيثة لا تزال تجد طريقها إلى جهازك بعد كل هذا، فإن ميزة مراقبة السلوك الذكية تقضي عليها مع أول مشكلة تظهر!

 

إذا كنت من النوع العملي، يمكنك بسهولة تشغيل عمليات الفحص حسب الطلب. ربما يمكنك إعداد وحفظ عمليات الفحص المخصصة للتحقق من المناطق التي تحتاج إليها فقط. كما ويمكنك جدولة عملية الفحص لتعمل في وقت معين (شرط ألّا يعتمد على طاقة البطارية في تشغيله).

 

ما ينغصّ علينا تجربة Norton هي إضافة المتصفح غير التي لا يُعتمد عليها. فقد اكتشفنا أن أداة Norton Identity  لا تعمل في المتصفح Chrome، حيث كثيرًا ما تتوقف عن العمل بدون سبب واضح. لقد رأينا الكثير من المراجعات لأشخاص عانوا من مشاكل مماثلة، لذلك يبدو أن هناك مشكلة حقيقية هنا!

 

Webroot SecureAnywhere AntiVirus

أخفّ برامج مكافحة الفيروسات على الإطلاق

 

الميزات:

خفيف للغاية على موارد الجهاز

سرعة فائقة في العمل

المساوئ:

عدم وجود بيانات اختبار من مختبري البرامج

 

يدّعي مطورو برامج مكافحة الفيروسات، بأن برامجهم “خفيفة” على الجهاز، لكن Webroot SecureAnywhere AntiVirus وحده من استطاع إثبات ذلك!

يستغرق التثبيت بضع ثوانٍ، بحجمٍ لا يتعدى 2 ميغابايت فقط، ويستهلك مساحة تكاد لا تُذكر من ذاكرة الوصول العشوائية RAM.

كل ذلك دون أي تنازل في الميزات، فإضافة إلى وظيفته الأساسية كمكافح للفيروسات، يتضمن البرنامج ميزة مراقبة السلوك الذكي، جدار حماية ومراقبة اتصال الشبكة، وحماية شاملة من برامج الفدية ransomware، وغيرها من الميزات المثيرة للاهتمام.

 

المشكلة فقط أن مختبرات البرامج نادرًا ما تقيّمه، وهو ما يجعل مهمة مقارنته مع منافسيه مهمة صعبة. لكن بشكلٍ عام، ومع تقديم الشركة لضمان استعادة المال لمدة 100 يوم، فبرنامج Webroot يستحق أن يؤخذ بعين الاعتبار.

 

ESET NOD32 Antivirus 2018 Edition

مضاد الفيروسات الذي ينصح فيه الخبراء للمستخدم الأكثر خبرة

 

الميزات:

قابلة تخصيص عالية

أداة مراقبة الدخول

 

المساوئ:

كلفة مرتفعة نسبيًا

ليس للمبتدئين

 

إذا كنت ستحكم على مضاد فيروسات على طول قائمة الميزات الخاصة به، فقد يخيّب ESET NOD32 Antivirus 2018 Edition آمالك. لا يوجد جدار ناري أو مدير كلمات مرور أو أداة تجزئة للملفات أو برنامج فحص الثغرات الأمنية أو أي من الإضافات التي ستجدها غالبًا في البرامج الأخرى.

 

يأتي ESET NOD32 Antivirus 2018 Edition مع الحماية من البرامج الضارة في الوقت الحقيقي، وحماية شاملة من برامج الفدية ransomware، وفلتر عناوين URL لمنع المواقع الضارة.

 

لا يستهدف ESET NOD32 Antivirus 2018 Edition المبتدئين. فقط تبدو الواجهة لهم بشكل غير متقن في بعض الأحيان، وبعض الميزات متقدمة جدًا، وحتى ملفات المساعدة ليست دائمًا مفيدة تمامًا.

 

سيقدّر المستخدمون ذوي الخبرة قدرة ESET وقابليته للتهيئة. تقوم الحماية فوق المتوسطة بجهد رائع للحفاظ على سلامتك، ويضمن التصميم الخفيف أن يعيق البرنامج عملك.

 

واحدة من الميزات الجديدة في إصدار 2018 هي UEFI Scanner الذي يحميك من التهديدات التي تهاجم جهاز الكمبيوتر قبل بدء تشغيل Windows.

 

تحد وحدة التحكم في الأجهزة من خطر العدوى من الأجهزة الأخرى من خلال التحكم في الوصول إلى أجهزة USB، أو محركات الأقراص أو حتى الأجهزة التي تتصل عن طريق البلوتوث. قد تكون ميزة غير معتادة، ولكن يمكن أن تحدث فرقًا إذا كان الآخرون يقومون بتوصيل أجهزة USB بشكل منتظم إلى جهازك.

 

F-Secure Antivirus SAFE

 

البرنامج الأسهل على الاطلاق

الميزات:

سهولة استخدام غير مسبوقة

قيمة جيدة

المساوئ:

عرضة للتقارير الإيجابية الزائفة

 

يضمّ F-Secure Antivirus SAFE مجموعة رائعة من أدوات برامج مكافحة الفيروسات، وعلى الرغم من أن البرنامج أعلى تكلفة من بعض برامج مكافحة الفيروسات الأخرى في هذه القائمة، فإن حزمة الميزات التي ستحصل عليها يبرر ذلك.

 

مع F-Secure Antivirus SAFE، يمكنك الحصول على برنامج مكافحة الفيروسات الرائع من F-Secure، إلى جانب الحماية المصرفية للتسوّق الآمن عبر الإنترنت، وأدوات أمان العائلة وجهاز البحث عن الجهاز الذي يسمح لك بتتبع جهاز Android أو iOS المفقود.

 

تتلقى الحزمة عادةً علامات قصوى للحماية من اختبار AV، وتحرز نتائج عالية بشكل عام مع AV-Comparatives أيضًا.

لكن على الطرف الآخر، فالبرنامج أكثرعرضة لإظهار التقارير الإيجابية الزائفة أكثر من معظم المنافسين.

 

لكن أكبر ميزات البرنامج هو الواجهة السهلة والبسيطة. إنه سهل الاستخدام للغاية، وخفيف الوزن، وبالنسبة لمعظم الميزات، يمكنك ترك التطبيق وحده لحماية الكمبيوتر الشخصي. البرنامج له تأثير ضئيل على أداء نظام التشغيل لديك.

 

في عام 2018 ، تظل F-Secure Anti-Virus SAFE حزمة جذابة: سريعة، وخفيفة الوزن، وقادرة على العمل جنبا إلى جنب مع العديد من الأدوات الأمنية الأخرى دون تعارض.