آبل لا تعترف أنها تقوم بإستنساخ المميزات من الأخرين، لكنها تقوم بذلك

يوم الأربعاء، لم تكن المفاجأة الكبرى لشركة آبل هي الهواتف الجديدة، ولكنها ميزة جديدة في الجيل الرابع من ساعتها الذكية، وهي التي تتيح القدرة على إختبار تخطيط القلب الكهربائي (ECG) بمجرد وضع إصبعك على زر.

إن إختبارات (ECG) هي المعيار الذهبي الذي يعتمد عليه الأطباء لتشخيص مشاكل القلب. يمكن لأجهزة الإستشعار الموجودة على الساعات الذكية من آبل و فيتبيت السابقة من مراقبة معدل ضربات القلب، ولكنها ملائمة بشكل أفضل للياقة البدنية وليس للإستخدام الطبي. ونظراً لأن أمراض القلب هي من الأسباب الأولى للوفاة حول العالم، فإن الميزة تخطيط القلب على ساعة آبـل الجديدة يمكن أن تساعد المستخدمين في إكتشاف المشاكل مبكراً، وإنقاذ بعض الأرواح.

إقرأ أيضاً: ساعة آبـل ساهمت في إنقاذ أحد مستخدميها من نوبة قلبية

لكن، شركة AliveCor، وهي شركة ناشئة مقرها في ماونتن فيو تفاجئت من إعلان شركة آبـل التي إدعت أن ساعتها الذكية الجديدة هي أول جهاز ذكي يتيح إختبار تخطيط القلب متاح للمستهلكين، على الرغم من أن AliveCor تعمل على توفير أجهزة لإجراء فحوصات مماثلة بدون وصفة طبية، مثل آبل، ومنذ فترة طويلة.

لا تحب شركة آبل الإعتراف أنهم ينسخون المميزات من الشركات الأخرى، حتى في أصغر الأشياء، وهذه حقيقة أكدت مراراً وتكراراً، في المميزات الجديدة التي تطلقها الشركة على مختلف منتجاتها.

أحد الفروقات الرئيسية التي ستميز منتجات AliveCor هي السعر. تبدأ أجهزة AliveCor من 99$، في حين ان الجيل الرابع من ساعة آبل الذكية التي تدعم ميزة تخطيط القلب تكلف 399 دولار.

المصدر: BI

author 2018-09-14
author 0
author 71