مراجعة YouGov: الربح من الاستبيانات واستطلاعات الرأي

إذا كنت تبحث عن فرص للربح من استطلاعات الرأي والاستبيانات فمن الأكيد أنك سمعت بموقع YouGov أو ان هناك صديق اقترحه عليك، هذا إن لم يظهر لك في نتائج البحث أو في الإعلانات أيضا.

موقع YouGov هي خدمة متاحة منذ سنوات، حيث يمكنك الحصول منها على أموال لمشاركة آرائك، وبما أنها مشهورة يتساءل الكثير من الناس عن مصداقيتها.

في هذه المراجعة سنحاول أن نجيب على مختلف الأسئلة الممكنة المتعلقة بهذه الشركة.

  • ما هو موقع YouGov؟

تعد YouGov شركة أبحاث السوق التي توفر للناس حول العالم الاشتراك بها والحصول على أموال للإجابة على الاستبيانات وإبداء رأيهم، لديها مقرها في المملكة المتحدة وتأسست في عام 2000، ونتحدث عن 18 عام من العمل في هذا المجال وهي واحدة من الشركات المرخصة القانونية.

الموقع ليس احتياليا ويتعامل مع العرب حيث يمكنك الاشتراك فيه والربح منه سواء كنت في الإمارات أو مصر او المغرب أو تونس أو أي دولة أخرى، بهذه المناسبة يجب أن نؤكد على أنه لديه مكاتب في كل من الإمارات العربية المتحدة ومصر والعراق والسعودية.

في هذا الصدد كتبت الشركة على موقعها في الشرق الأوسط: “تمتلك شركة YouGov أكبر قاعدة للأبحاث المتوفرة عبر شبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، وهذا ما يمنح آلاف الأفراد في 21 دولة فرصة المشاركة في استطلاعات الرأي. وتفخر شركتنا باعتماد أحدث أساليب التحليل الكمي والنوعي، والذي يمنحك رؤية إقليمية غير مسبوقة للعالم العربي مباشرةً من مكاتبنا في دبي والسعودية ومصر والعراق”.

يمكنك الاشتراك في الموقع مجانا وهو لا يتطلب أي مبالغ مالية من اجل الإشتراك فيه، ولمن يتساءل من أين تحصل الشركة على الأموال التي توزعها، من الشركات التي تتعامل معها والتي تبيع لها البيانات إضافة إلى الشركات والمراكز التي تكلفها عادة لإجراء استطلاعات الرأي في مواقع جغرافية معينة وبلغات محددة.

كونها شركة ربحية لا يعني أنها لا تربح أو توزع الأرباح على شكل هيبات وبدون تدقيق، كل شخص يربح حسب مشاركاته وأيضا حجم المدفوعات التي دفعتها الشركات من أجل الحصول على رأيك واجراء الاستطلاع.

  • ما هي الفرص الربحية التي توفرها YouGov؟

الاستطلاعات مدفوعة الثمن: YouGov هو أولاً موقع استطلاع، وهو يقدم استطلاعات مدفوعة فقط كوسيلة لكسب المال، ومع ذلك فإنه يقدم استطلاعات للرأي في كثير من الأحيان مقارنة بالمواقع المشابهة الأخرى. ستتلقى بريدًا إلكترونيًا في كل مرة يتوفر فيها استطلاع جديد، يمكن أن يكون مختلفًا من بلد إلى آخر، ولكن في المتوسط، يمكنك توقع 5-7 استطلاعات في الأسبوع.

لا يستغرق متوسط ​​استطلاع الرأي أكثر من 5 إلى 15 دقيقة للإجابة، كما أن استطلاعات الرأي في YouGov تحقق أرباحًا جيدة مقارنة بالوقت المنقضي مقارنةً بمواقع المسح الأخرى، هناك استطلاعات في بعض المناسبات تستغرق وقتًا أطول، ولكن ستكون المكافأة أيضًا أعلى.

عندما تتلقى رسالة بريد إلكتروني حول استطلاع YouGov المتوفر، لا يمكنك للأسف رؤية مقدار المكافأة التي يمنحها المسح ومدة ذلك من خلال الرسالة نفسها.

إذا كنت ترغب في المشاركة في استطلاع معين أم لا، ما عليك سوى النقر فوق الرابط الموجود في البريد الإلكتروني، ثم سترى عدد النقاط التي يمكنك إجراؤها والوقت التقريبي، إذا قررت أنك لا تريد المشاركة، يمكنك فقط إغلاق النافذة.

من السهل جداً التنقل في الموقع مقارنة ببعض مواقع المسح الأخرى المدفوعة، ومع ذلك نظرًا لأنك تتلقى رسالة إلكترونية عند ورود استطلاع جديد، فلن تحتاج في الواقع إلى التنقل على الموقع نفسه كثيرًا.

الربح من دعوة الأصدقاء: في بعض الدول، تقدم YouGov لكسب بعض المكافآت الإضافية من خلال دعوة الأصدقاء للانضمام إلى النظام الأساسي أيضًا، بمجرد تسجيل الدخول، سترى رابطًا يمكنك مشاركته مع أصدقائك، إذا كان هذا الخيار متاحًا في بلدك.

إذا انضم صديق من خلال رابط الدعوة الخاص بك، فسوف تحصل على مكافأة بمجرد أن يشارك الشخص في عدد معين من الاستطلاعات.

في بعض البلدان يجب على الشخص الذي ينضم إلى المنصة عن طريقك أن يكون نشيطا ويشارك في 5 استطلاعات الرأي قبل أن يتم إضافة المكافأة.

  • كيف تسحب الأرباح من YouGov؟

سوف تكسب نقاطًا مقابل كل استطلاع تقوم بإجرائه على YouGov، هذه النقاط يمكن استبدالها لمجموعة طويلة من المكافآت المختلفة.

تعتمد المكافآت الدقيقة على البلد الذي تعيش فيه، في بعض الدول يمكنك استبدال نقاطك ببطاقات الهدايا أو المنتجات، ولكن عادةً ما يكون لديك بعض الخيارات الجيدة بالفعل، لذلك سيكون هناك الكثير من المكافآت الرائعة.

في دول أخرى، يمكنك الحصول على الدفع نقدًا من خلال PayPal أو بطاقات الفيزا المدفوعة مسبقًا.

يمكنك استبدال 5000 نقطة بحوالي 50 دولارات، وهناك جوائز اخرى متاحة مثل iPad Air2 و جالكسي اس 6 إضافة إلى لوحي Samsung Galaxy Tab2.

  • كم من الوقت يتعين عليك إنفاقه لكسب المال على YouGov؟

مقارنةً بالعديد من مواقع المسح الأخرى المدفوعة، تمتلك YouGov مكافآت مناسبة للاستبيانات مقارنةً بالوقت المستغرق، إنه أمر سهل وسريع للمشاركة، حيث إنك تنقر فقط على الرابط الموجود في البريد الإلكتروني الذي ترسله، ستحصل على أول 100 نقطة فقط للتسجيل وأخذ استبيان ترحيبي قصير جدًا (حوالي 3 دقائق).

  • هل تتوفر المنصة على الموبايل؟

يمكن استخدام YouGov بسهولة على الأجهزة المحمولة. هذه ميزة مهمة، حيث أنها تجعل من السهل كسب المال أثناء التنقل وأخذ استبيان، عندما يكون لديك وقت إضافي قليل خلال اليوم.

يحتوي YouGov على تطبيق يمكنك تنزيله لكل من Android و iOS ومن السهل جدًا استخدامه، يمكنك أن تقرر بنفسك، إذا كنت تريد إشعارًا على هاتفك عندما يكون هناك استطلاع جديد متاح، وهي طريقة رائعة لمعرفة ذلك على الفور، إذا لم تعجبك الإشعارات من هذا القبيل، فيمكنك إيقاف هذا فقط واستخدام تطبيق YouGov.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

الذكاء الإصطناعي مهم لرفع الإنتاجية وللشركات في الإمارات والسعودية والمنطقة

ربح المال من بيع بياناتك على الإنترنت أصبح ممكنا

كل شيء عن Microsoft Kaizala لزيادة إنتاجية الموظفين في الشركات

4 طرق أساسية لكسب المال من الكتابة والتدوين على الإنترنت

قطاع الأعمال في المملكة العربية السعودية والتحول الرقمي لتحقيق رؤية 2030

سباق السعودية للتفوق على جيرانها في التكنولوجيا

كسب المال وربح آلاف الدولارات من بيع الصور على AGORA

كيف يمكنك كتابة الكتب الإلكترونية والربح منها

كيفية التسويق لشركتك الناشئة أو مشروعك التجاري؟

طرق الربح من صناعة الكتب الإلكترونية المجانية

كل شيء عن البرنامج الوطني للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات

دليل من ثلاث خطوات لثقافة تجارية مستدامة في الشركات

حقائق عن الإستثمار في الشركات الناشئة بدولة الإمارات العربية المتحدة

لماذا يتزايد الإقبال على إعلانات انستقرام عكس فيس بوك؟

كل ما نعرفه عن تأسيس الشركات وريادة الأعمال في سلطنة عمان