مراجعة Triaba: الربح من استطلاعات الرأي في الإمارات والسعودية ومصر والمغرب

واحدة من الشركات العالمية التي تقدم للمستخدمين المشاركة في استطلاعات الرأي وتقاسم الأرباح معهم، هي شركة Triaba.

الشركة العالمية التي تتوفر على موقع إلكتروني موجه للعديد من البلدان تقدم خدماتها في العالم العربي لأربعة دول وهي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إضافة إلى جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية.

إذا كنت مهتما بمواقع استطلاعات الرأي فربما سمعت من قبل بهذه الشركة أو ظهر لك إعلان لها على محرك البحث أو الشبكات الإجتماعية.

في هذا المقال سنتعرف عليها أكثر وبالتفصيل.

  • ما هي Triaba؟

هي شركة نرويجية تركز على تقديم واستطلاعات الرأي بالتعاون Cint AB وهي عضو في AMA (جمعية التسويق الأمريكية)، تشترك وتلتزم بقانون AAPOR (الرابطة الأمريكية لأبحاث الرأي العام) وتتبع مدونة سلوك ESOMAR وهي أيضا عضو في Norsk Markedsanalyse Forening.

تعد Triaba جزء من Cint Insights Exchange وهي المعروفة سابقًا باسم Cint Panel Exchange، التي تجمع أسئلة وأجوبة من جميع أنحاء العالم وتشكل سوقًا فريدة من نوعها تتسم بالشفافية، وتأتي الشركات إلى المنصة لإنشاء مجموعات على الإنترنت من المستهلكين والشركات والمجتمعات المتخصصة التي يمكن الوصول إليها من قبل الباحثين في السوق.

لدى الشركة تطبيق على كل من جوجل بلاي و آب ستور، وهي بذلك تستهدف ليس فقط المستخدمين على الحواسيب ولكن أيضا على الجوال والمحمول.

بشكل عام يتوفر الموقع في 21 بلدا، هناك الكثير من البلدان التي لا تتوفر فيها هذه الخدمة لكن مستقبلا سيتم التوسع إليها.

  • بساطة الموقع وسهولة استخدامه

الموقع بسيط للغاية ويسهل التنقل فيه ولا يوجد أي تعقيدات على الصفحة، لذلك من السهل جداً البدء في هذا الموقع.

ومع ذلك، فأنت لا تحتاج حتى إلى زيارة الموقع نفسه كثيرًا، حيث سيرسل إليك بريدًا إلكترونيًا في كل مرة يتوفر فيها استطلاع لك، يمكنك إجراء الاستطلاع من خلال النقر على الرابط في البريد الإلكتروني، لذا فأنت تحتاج فقط إلى الانتقال إلى الموقع نفسه عند تسجيلك لأول مرة، وعندما تريد التحقق من رصيدك، أو عندما تريد طلب سحب أرباحك.

يتيح لك الموقع التسجيل فيه مجانا، وهو يتوفر بالعديد من النسخ منها النسخة الإماراتية والهندية وهناك النسخة الموجهة لمصر ونسخة خاصة بالسعودية واخرى خاصة بالمغرب لكن كلها متشابهة والاختلاف هو في عدد الاستطلاعات التي تتوفر والمقابل المادي للمشاركة فيها.

من الطبيعي أن يربح شخص موجود في الولايات المتحدة الأمريكية أو حتى السعودية والإمارات اكثر مما يمكن أن يحققه فرد في المغرب أو مصر وهذا بحكم مكانة كل سوق والقدرة الشرائية التي تتمتع بها.

  • كيف تربح من Triaba؟

يتيح لك الموقع المشاركة في استطلاعات الرأي المختلفة والحصول على مقابل مادي مقابل كل مشاركة يتم تحديدها مسبقا حسب ميزانية المعلن وحسابات الشركة الخاصة بأرباحها.

تأتي شركات الأبحاث والشركات العالمية الأخرى وتدفع المال مقابل اجراء استطلاع رأي تريد منه جمع معلومات لتطوير منتج أو التعرف على توجه المستهلكين في سوق محددة أو عدة أسواق، وتقوم Triaba بعرض استطلاع الرأي للفئة المستهدفة.

لكل استطلاع تقوم بإكماله، ستتم مكافأتك، يعتمد مقدار المال الذي تتلقاه على طول ونوع المسح، من 0.25 دولار و 4.50 دولار أو أكثر لكل استطلاع رأي، ويتم تجميع المكافآت في رصيدك على الموقع، ويمكنك سحب أموالك إلى حساب باي بال الخاص بك.

يمكنك البدء بمطالبة مكافآتك بعد تراكم مبلغ 12.50 دولارًا فقط في حسابك، لذلك لا يتعين عليك الانتظار كثيرًا قبل المطالبة بأموالك. إذا لم يكن لديك حساب في باي بال، فسيقوم بإعداد هذا الأمر تلقائيًا وإرسال تفاصيل حول كيفية تسجيل الدخول عند اكتمال التحويل.

عندما تجيب على الاستطلاعات، سوف تكسب نقدًا بعملتك المحلية، يمكنك الحصول على هذا النقد المدفوع من خلال باي بال، في بعض البلدان يوفر Triaba أيضًا خيارات دفع أخرى.

في الولايات المتحدة، يمكنك على سبيل المثال أيضًا اختيار الحصول على بطاقات هدايا أمازون، وفي بلدان أخرى، هناك خيارات أخرى. ولكن بصفة عامة، سيكون لديك دائمًا خيار الحصول على الدفعات من خلال باي بال بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه في العالم.

حسب العديد من مستخدمي الموقع فإنه يرسل ما بين استطلاع رأي واحد إلى 8 استطلاعات الرأي في الشهر، ويمكن أن تزيد الكمية حسب البلد الذي تتواجد فيه وتهافت الشركات على معرفة آراء المستهلكين فيه.

  • نصائح مهمة للربح من Triaba

عندما تقوم بالتسجيل، يمكنك ملء معلومات ملفك الشخصي، إنه ممل بعض الشيء ويستغرق بعض الوقت (حوالي 30 دقيقة)، ولا تحصل على أي مكافأة أو مكافأة على ذلك.

لا يتعين عليك القيام بذلك، ولكن منطقيا تقديم المزيد من المعلومات عنك يزيد من حظوظك في الحصول على استطلاعات رأي جيدة لك بأسعار ممتازة.

بعض المستخدمين النشيطين في الولايات المتحدة الأمريكية والذين يعملون على تحديث ملفاتهم الشخصية يحصلون مقابل كل استطلاع رأي على 7 دولارات.

كن على علم أنه إذا لم يكن لديك أي نشاط لفترة معينة من الوقت، تقول Triaba أن أموالك تصبح غير نشطة وتختفي من حسابك. ومع ذلك، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إليهم وتفعيله مرة أخرى، إلا إذا كانت لديك فترة أطول لا تكون فيها نشطًا. في هذه الحالة، سيتم حذف حسابك.

هذه السياسة منطقية إلى حد ما بالنسبة للشركة المهتمة بأن يكون لديها فقط المستخدمين النشيطين، وتثبت لعملائها أنها لا توظف روبوتات بل أشخاص حقيقيين ومهتمين.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

مراجعة PrizeRebel: ربح المال والجوائز من المشاركة في الاستبيانات واستطلاعات الرأي

اختراق فيس بوك: 3 أشياء يجب عليك القيام بها لحماية حسابك

مراجعة YouGov: الربح من الاستبيانات واستطلاعات الرأي

الذكاء الإصطناعي مهم لرفع الإنتاجية وللشركات في الإمارات والسعودية والمنطقة

ربح المال من بيع بياناتك على الإنترنت أصبح ممكنا

كل شيء عن Microsoft Kaizala لزيادة إنتاجية الموظفين في الشركات

4 طرق أساسية لكسب المال من الكتابة والتدوين على الإنترنت

قطاع الأعمال في المملكة العربية السعودية والتحول الرقمي لتحقيق رؤية 2030

سباق السعودية للتفوق على جيرانها في التكنولوجيا

كسب المال وربح آلاف الدولارات من بيع الصور على AGORA

كيف يمكنك كتابة الكتب الإلكترونية والربح منها

كيفية التسويق لشركتك الناشئة أو مشروعك التجاري؟

طرق الربح من صناعة الكتب الإلكترونية المجانية

كل شيء عن البرنامج الوطني للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات

دليل من ثلاث خطوات لثقافة تجارية مستدامة في الشركات