كل المزايا الجديدة لتحديث خريف 2018 لنظام الويندوز 10

كل المزايا الجديدة لتحديث خريف 2018 لنظام الويندوز 10

على هامش حدثها التقني امس 2 اكتوبر 2018 ، اعلنت شركة مايكروسوفت عن اطلاق تحديثات خريف 2018 ، المعروفه بأسم تحديثات اكتوبر 2018 لنظام الويندوز 10، اسرع انظمة الشركة انتشارا عبر العصور .

واعتادت مايكروسوفت تحديث الويندوز 10 تحديثين رئيسيين كل عام ، احدهما في الربيع والاخر في الخريف ، منذ اطلاقه في يوليو 2015 .

في السطور التالية نستعرض ابرز ملامح التحديثات الجديدة التي تمت اضافتها للويندوز 10 .

كل المزايا الجديدة لتحديث خريف 2018 لنظام الويندوز 10

  • ميزة Cloud Clipboard والتي تتيح لك تجميع اكثر من كلمة او عبارة او صورة تم نسخها لاستخدامها لاحقا ، مع امكانية تحديد قوائم للمواد المنسوخه ، والعبارات الاكثر استخداما ، لوضعها أعلى القائمة ، لتقليل زمن التعامل مع النصوص والصور المختلفة ، كما يمكنك مزامنة هذه الميزة عبر كل الاجهزة التي تستخدمها بحسابك في مايكروسوفت.
  • الآن لدى مايكروسوفت أداة شاملة للتعديل على الصور في ويندوز 10 تسمى Snip & Sketch موجودة كتطبيق حديث مناسب، فهو يتيح لك الرسم على صورك ، أو اقتصاصها إلى أشكال مختلفة، وبما أنه أصبح الآن تطبيقًا حديثًا ، فمن الأسهل على مايكروسوفت إضافة ميزات في المستقبل ، يمكنك الوصول للتطبيق المدمج بضغط زر الويندوز مع زري Shift و S في وقت واحد .
  • أداة البحث أيضًا حصلت على ترقية ، حيث سيحصل المستخدمون الآن على معاينة جميع النتائج في البحث تلقائيًا ، بما في ذلك المستندات ورسائل البريد الإلكتروني والملفات ، تحفظ الشاشة الرئيسية الآن أيضًا أنشطتك الحديثة ، لذا يمكنك “التقاط المكان الذي تركته” عند اعادة تشغيل الجهاز.
  • تفعيل تطبيق My Phone الذي يتيح مزامنة هاتفك الاندرويد مع جهازك المكتبي ، وبالتالي مشاهدة الصور والنصوص والرسائل على الشاشة الكبيرة ، بشرط ان يكون اصدار الاندرويد على الهاتف اندرويد 7.0 أو أعلى .
  • ايضا أضافت شركة مايكروسوفت 157 رمزًا تعبيريًا جديدًا للنظام ، بما في ذلك ايموجي حيوان اللاما ، والراكون ، والأبطال الخارقين ،وغيرها من الرموز التعبيرية الجديدة
  • اضافة الثيم الليل الى تطبيق استعراض الملفات File Explorer

التحديث متاح من الأن يمكنك بدء البحث عنه في جهازك المكتبي ، او قد تنتظر الى يوم 9 اكتوبر الجاري حيث ستدفع مايكروسوفت بالتحديث على نطاق عالمي.

مقالات اخرى :