كيفية ربح المال من بيع المحتوى الرقمي على ووردبريس؟

تعد التجارة الإلكترونية واحدة من أسرع الأسواق نموًا، وتشكل المبيعات الرقمية جزءًا كبيرًا من هذه الكعكة. إذا كنت تريد أن تشتغل في عالم التجارة عبر الإنترنت، فإن إنشاء متجر رقمي للمبيعات فقط هو أحد أبسط الطرق.

المشكلة التي قد تعاني منها هي اكتشاف أفضل طريقة لبيع الملفات الرقمية باستخدام منصة ووردبريس التي يمكنك استخدامها عادة لإنشاء مدونة او موقع وهي منصة قابلة للتخصيص ويمكنك بناء على أساسها منتدى أو حتى متجر إلكتروني.

لحسن حظك، يجعل ووردبريس هذه المهمة سهلة بفضل نظامه المساعد البديهي، هناك الكثير من الأدوات التي ستمكنك من بيع الملفات الرقمية بسرعة.

وأفضل ما في الأمر أن إضافة منتجات جديدة أمر بسيط، وهناك القليل من التكاليف المسبقة في هذا النموذج، في هذا المقال سنشرح لك طريقة فعل ذلك وسنعتمد على إضافة Easy Digital Downloads وبالطبع هناك الكثير من الخيارات المنافسة.

  • ما هو بيع المحتوى الرقمي وما هي مميزاته؟

يمكن إجراء مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية باستخدام المبيعات الرقمية فقط، بدءًا من المكتبات عبر الإنترنت إلى استضافة الويب والبرامج، لديهم كل شيء مشترك، لا يتطلبون منك شحن أي شيء ماديًا. هذه نقطة بيع قوية، ولكنها ليست الميزة الوحيدة للمبيعات الرقمية، والتي توفر:

  • إدارة أسهل: عادة ما يكون هناك نظام قائم يعالج كل شيء من أوامر المعالجة إلى تسليمها عبر الإنترنت وهذا يعني أنك ستكون حرًا في قضاء وقتك في طرح منتجات جديدة.
  • خيارات دفع متعددة: يمكن إعداد العشرات من بوابات الدفع عبر الإنترنت، ويمكنك اختيار المفضلة لديك في معظم الحالات.
  • الحد الأدنى من الصيانة: تستغرق مناولة المنتجات المادية وتخزينها وقتًا وأموالًا، حتى إذا كنت تدير عملية صغيرة فقط، عندما يتعلق الأمر بالمنتجات الرقمية لا داعي للقلق بشأن رسوم الاستضافة.

يمكن أن يكون المحتوى الرقمي الذي تبيعه الكتب الإلكترونية، محاضرات فيديو أو صوتية خاصة، مستندات ووثائق وتقارير حصرية ومدفوعة، صور وأعمال فنية، موسيقى، فيديو، أفلام، برامج، تطبيقات وألعاب وأدوات.

  • بالخطوات: كيفية بيع المحتوى الرقمي على ووردبريس

في السابق، ذكرنا أن هناك الكثير من الإضافات المصممة لبيع الملفات الرقمية باستخدام ووردبريس، فهناك WooCommerce، على سبيل المثال الذي يتم توجيهه نحو المنتجات المادية، ولكنه لا يزال يمثل حيلة جيدة لبيع السلع الرقمية.

عندما يتعلق الأمر بهذه المهمة تحديدًا، تبدو إضافة Easy Digital Downloads أفضل أداة مصممة خصيصًا لبيع العناصر الافتراضية، إليك معاينة سريعة لما هو ممكن باستخدام هذه الإضافة.

الخطوة الأولى هي تنزيل هذه الإضافة مجانا من هنا وهي التي نالت أكثر من 2 مليون عملية تحميل، ويستخدمها حاليا 60000 موقع إلكتروني.

الخطوة 1: تهيئة الإعدادات الرئيسية للتنزيلات الرقمية السهلة

قبل أن تتمكن من طرح المنتج الرقمي الأول للبيع ، هناك بعض الإعدادات التي يمكنك تصنيفها. بعد تثبيت الإضافة، ستظهر علامة تبويب جديدة في لوحة التحكم. اضغط عليها واختر خيار الإعدادات:

بشكل افتراضي ، ستقوم Easy Digital Downloads تلقائيًا بإعداد صفحات الخروج، ونجاح عمليات الدفع، وصفقات المعاملات لموقعك وكل ما تحتاجه للمستخدم لإتمام عملية شراء.

في هذا القسم الأول، يمكنك تغيير الصفحات التي تستخدمها الإضافة، في حالة ما إذا كنت تريد إعداد بدائل بنفسك، في الوقت الحالي نوصي بالالتزام بالإعداد الافتراضي والتصميم حسب الضرورة.

بمجرد الانتهاء، انتقل إلى أعلى الصفحة وانقر فوق “إعدادات العملة”، في هذه الشاشة يمكنك تعيين العملة الافتراضية لمتجرك، بالإضافة إلى اثنين من الإعدادات الثانوية الأخرى بما في ذلك وضع رمز العملة.

بعد الاهتمام بهذه الإعدادات، هناك شيء واحد فقط يجب تهيئته قبل إجراء عمليات البيع الأولى.

الخطوة 2: قم بإعداد بوابات الدفع الخاصة بك

يجب عليك عدم إجراء عملية بيع دون معرفة كيفية تلقي الدفعات مسبقًا. تمكّنك الإضافة من استخدام منصتي دفع خارج الصندوق – PayPal و Amazon Payments. للبدء، ارجع إلى صفحة إعدادات الإضافة انقر على علامة تبويب بوابات الدفع.

كل ما عليك فعله هو تمكين الأنظمة الأساسية التي تريد استخدامها من خلال تحديد المربعات المجاورة لطرق الدفع، بعد ذلك يمكنك اختيار الرموز التي يجب تضمينها جنبًا إلى جنب مع خياراتك، حتى يتمكن المستخدمون من معرفة طرق الدفع التي يمكنهم استخدامها في لمحة سريعة.

إذا كنت تخطط لاستخدام PayPal لمعالجة دفعاتك ، فستحتاج أيضًا إلى ملء بعض الحقول الإضافية، انقر على رابط PayPal Standard الموجود أسفل علامة تبويب Payment Gateways للعناية بها:

الحقل الأول هو لا يحتاج إلى شرح. الثاني PayPal Page Style هو حقل اختياري، إذا كنت ترغب في إنشاء نمط صفحة مخصص لصفحة الخروج من PayPal .

الخطوة 3: إضافة أول منتج رقمي

الآن للجزء الأكثر أهمية إضافة ملف رقمي إلى المخزون الخاص بك ووضعه للبيع، ولفعل ذلك انتقل إلى لوحة التحكم وانقر على التنزيلات> إضافة جديد. أولاً، يجب عليك اختيار اسم ووصف للملف الرقمي الخاص بك.

الخطوة التالية هي تحديد سعر لملفك، يجب أن يظهر خيار القيام بذلك مباشرةً أسفل محرر ووردبريس الرئيسي.

الآن، قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى قسم تنزيل الملفات واترك الافتراضي كنوع المنتج، بعد ذلك استخدم النموذج رفع الملف الفعلي الذي تريد بيعه وتعيين اسم له.

عند الانتهاء ، يمكنك المتابعة والنقر على الزر “نشر”. الآن ، أصبح العنصر جاهزًا لديك ولديك خياران لعرضه، أولاً يمكنك استخدام الرمز القصير الفريد الخاص بع، والذي يمكنك العثور عليه بجوار المحرر أسفل الزر نشر.

من ناحية أخرى، يمكنك أيضًا إدخال رمز التنزيل [downloads] في أي مكان على موقعك، والذي سيعرض جميع العناصر المعروضة للبيع، هذا هو الحل الأمثل إذا كنت تفكر في عرض عناصر متعددة في صفحة خاصة.

  • معلومة أخيرة

يمكنك استخدام هذه الإضافة في مدونتك لبيع الكتب الإلكترونية والمنتجات الأخرى التي تقدمها لجمهور مدونتك والربح منها.

النسخ المدفوعة من Easy Digital Downloads توفر لك ربطها بالمزيد من الخدمات منها خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني وبوابات دفع إضافية والحصول على اضافات مدفوعة أخرى تسهل عملية ادراج المنتجات وتوزيعها على موقعك واقتراحها للقراء وزيادة المبيعات بسعر يبدأ من 99 دولار أمريكي إلى 499 دولار أمريكي.

بهذه الطريقة يمكنك كسب المال وتحقيق أرباح جيدة دون تدخل منك، حيث يمكنك ان تبيع حتى وأنت نائم أو مسافر، فالزائر يقوم بالدفع والحصول على ملفه.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

شبكات الجيل الخامس ستجعل إقتصاد الخليج العربي أقوى وأكبر

كيفية كسب المال من القائمة البريدية

نظرة على الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بدولة مصر

10 أسباب تجعل العمل مع أوبر ممتعا ومصدرا جيدا لربح المال

كافة البيانات والمعلومات التي يعرفها عنك جوجل وكيف يمكنك الوصول إليها؟

الحساب الأكثر أمانا على فيس بوك

أكبر 5 شركات الإتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أكبر الخاسرين من إغلاق جوجل بلس

5 اتجاهات التسوق عبر الإنترنت مهمة خلال موسم العطلات 2018

ثورة ريادة الأعمال والتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كل ما يجب أن تعرفه عن صندوق خليفة لتطوير المشاريع

5 أسباب تجعل الإمارات واحدة من أكثر الأماكن إثارة في العالم لإنشاء الشركات الناشئة

كل شيء عن Unity Ads: منصة الربح من إعلانات الفيديو على الألعاب

ما الذي يمكنك استفادته من قصة نجاح Craigslist لبناء موقع منافس مربح؟

كيف تبدأ عملا تجاريا على الإنترنت دون ترك وظيفتك الأساسية؟

author 2018-10-19
author 0
author 117