كيف تبيع هاتفك القديم وتحقق منه ربحا ماديا مقبولا؟

الجميع يريدون بيع هواتفهم القديمة لكنه مروع إلى حد مان إن التخلص من الأجهزة القديمة هو مشكلة كبيرة، خاصة عندما يكون عليك تنظيفها، وإلغاء تنشيط الحسابات، والعثور على مكان يوفر لك مبلغًا نقديًا لائقًا لجهازك، إنه عمل روتيني لا أحد يريد التعامل معه.

لكن الجيد في القيام بهذا هو أنه يمكنك توفير مبلغ مادي يساعدك في شراء جهاز جديدة، بالطبع مع إضافة مبلغ آخر له للحصول على هاتف جديد.

لنفترض مثلا أنه لديك هاتف قديم كنت قد اشتريته منذ سنوات بسعر 700 دولار وقررت الآن بيعها وقمت بذلك بسعر 300 دولار، على الأقل في هذه الحالة وفرت 300 دولار والتي ستضيف إليها فقط 400 دولار لشراء هاتف رائد جديد،، أي حسابيا انك عوض أن تدفع 700 دولار كلها من الراتب الشهري أو المدخرات التي تملكها حاليا ستدفع فقط 400 دولار لشراء هاتف جديد وجيد، إنها صفقة جيدة.

في هذا المقال سنتعلم عن كيف تبيع هاتفك القديم وتحقق منه ربحا ماديا مقبولا؟

  • التنظيف الخارجي للهاتف

قبل أن تضع أفضل صورة هاتفك الذي تعرضه للبيع، يجب أن تبذل قصارى جهدك لجعله جاهزًا للاستخدام في فترات الذروة وجذابا.

إذا كان هاتفك الذكي يعاني من أي ضرر مادي، مثل شاشة مكسورة أو خدش، أو زر صوت مكسور، يمكنك أن تتوقع الحصول على أقل من متوسط سعر السوق.

إذا كانت هناك حاجة إلى أي إصلاحات مكلفة، فمن الأفضل بيعه كما هو، بعد مسح معلوماتك الشخصية يمكنك اختيار إصلاح الجهاز بنفسك ولكن الوقت والمال اللذان تنفقهما يجب وضعها بعين الاعتبار، ستندهش من عدد الأشخاص الذين يرغبون في شراء جهاز آيفون تم ضبطه لكن لا تتوقع أن تجني الكثير من المال في الصفقة.

عند تنظيف هاتفك، تجنب المواد الكيميائية القاسية الموجودة في منتجات التنظيف التي قد تزيل بعض من طلاء الجهاز أو تشوه الشاشة، بدلاً من ذلك استخدم قطعة قماش مبللة رطبة قليلاً لمسح جهازك، يمكنك استخدام الهواء المضغوط لتنظيف أي منافذ أو فتحات، والحرص على تنظيف جيد للزوايا والأركان الموجودة في الهاتف، مثل طبقات الواجهة والشبكات والمنافذ.

جعل هاتفك يبدو جيدا يزيد من فرص الحصول على اكبر مبلغ ممكن والوصول إلى مستوى سعر الهاتف المستخدم في السوق.

  • التنظيف التقني للهاتف ومسح البيانات

ربما أزلت جميع الغبار والمخلفات على هاتفك، ولكن ستحتاج الآن إلى تنظيفها من الداخل، وهذا يعني تنسيقها. من المحتمل أن يكون هاتف آيفون أو أندرويد متصلاً بحساباتك الشخصية، وربما تم تمكين تتبع الموقع للعثور على جهازك في حال أخطأت في استخدامه.

إذا لم تعطل خدمات مثل Find My iPhone أو Find My Device for Android phone، فلن تتمكن من إعادة ضبط الجهاز، مما يجعل من المستحيل على شخص آخر استخدامه إذا كنت تخطط لبيعه.

في نظام التشغيل iOS، انقر على اسمك في تطبيق الإعدادات، ثم انقر على iCloud، واعثر على Find My iPhone، يمكن لمستخدمي أندرويد زيارة الإعدادات ثم الموقع الجغرافي وقم بإلغاء تحديد المربعين اللذين يسمحان بتحديد موقع الجهاز عن بعد والقفل والمحو عن بُعد.

بعد تعطيل خدمة تتبع الموقع، يجب أيضًا إزالة بياناتك الشخصية من الهاتف وإعادة ضبطها على المصنع. في iOS، توجه إلى الإعدادات ثم عام ثم أعد الضبط واضغط على مسح كل المحتوى والإعدادات.

في أندرويد، يمكنك النقر على “الإعدادات” ثم النسخ الاحتياطي ثم إعادة ضبط المصنع، واختيار محو كل شيء.

  • ايجاد السوق المناسبة لبيع هاتفك القديم

اعتمادا على حالة جهازك ، لديك بضعة خيارات غير مؤلمة نسبيا للحصول على المال، إذا كنت لا ترغب في التعامل مع شخص آخر، فيمكنك استخدام موقع مثل We Buy Back، ما عليك سوى ملء استبيان وإرساله بالبريد الإلكتروني إلى جهازك، سوف تتلقى أموالك (عن طريق PayPal) عندما يتحققون من حالة ووظائف هاتفك.

مواقع مثل Gumtree و eBay هي أسواق متاحة لك أيضا، وهذا يعني أنه سيكون عليك انتظار شخص ما لشراء جهازك منك، تجدر الإشارة إلى أن بعض المواقع لا تسمح لك بإدراج جهازك إذا كان غير قادر على التنشيط أو وجود شاشة متصدعة أو تضررت من تلف المياه.

عند بيع هاتفك عبر الإنترنت، تكون الصور هي كل شيء، تطلب مواقع مثل Gumtree و eBay منك نشر صور لجهازك، في حين يمكنك القيام بذلك أيضا على مواقع الإعلانات المبوبة ومجموعات الشراء والبيع على فيس بوك.

وبالطبع في حالة استعرضت الهاتف الخاص بك في مقطع فيديو فهذا شيء ممتاز ويصب في صالحك بشكل  عام، ويزيد من احتمال بيعك للهاتف بسرعة.

إذا كان هناك أي أجزاء واضحة من التلف، فيجب تضمين صورة للضرر، وسوف يقلل من خطر ادعاء المشتر للجهاز على أنك بعت له جهاز تالف على أساس إعلان مضلل.

عند البيع على فيس بوك أو المنصات الإجتماعية فإنك تتحمل المسؤولية كاملة، حيث ستتلقى المبلغ حسب المتفق عليه ويجب أن تحرص على ان لا تتعرض للنصب.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

استراتيجيات تحقيق النمو للشركات الناشئة في الإمارات

كيفية ربح المال من بيع المحتوى الرقمي على ووردبريس؟

شبكات الجيل الخامس ستجعل إقتصاد الخليج العربي أقوى وأكبر

كيفية كسب المال من القائمة البريدية

نظرة على الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بدولة مصر

10 أسباب تجعل العمل مع أوبر ممتعا ومصدرا جيدا لربح المال

كافة البيانات والمعلومات التي يعرفها عنك جوجل وكيف يمكنك الوصول إليها؟

الحساب الأكثر أمانا على فيس بوك

أكبر 5 شركات الإتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أكبر الخاسرين من إغلاق جوجل بلس

5 اتجاهات التسوق عبر الإنترنت مهمة خلال موسم العطلات 2018

ثورة ريادة الأعمال والتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كل ما يجب أن تعرفه عن صندوق خليفة لتطوير المشاريع

5 أسباب تجعل الإمارات واحدة من أكثر الأماكن إثارة في العالم لإنشاء الشركات الناشئة

كل شيء عن Unity Ads: منصة الربح من إعلانات الفيديو على الألعاب

author 2018-10-20
author 0
author 102