مميزات وعيوب برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

تأسس متجر أمازون عام 1994 وهو الذي ركز في البداية على الكتب، ثم توسع ليبيع كل شيء تقريبا ويصبح أكبر متجر إلكتروني في العالم.

تتنافس الشركة في مختلف الصناعات بما في ذلك البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، والطباعة على الطلب، والترفيه، والألعاب، والخدمات المنزلية، والنشر، والإلكترونيات الاستهلاكية، وخدمات الويب، والتطبيقات، وحتى الرعاية الصحية.

أبرز سر لنجاح هذا المتجر هو أنه يوفر للمسوقين والعاملين المستقلين والمدونين الترويج للمنتجات ذات الصلة باهتماماتهم وجلب المبيعات والحصول على عمولة من كل مبيعة تأتي من خلالهم.

تصل قيمة هذه الشركة حاليا إلى تريليون دولار أمريكي، وهناك الآلاف من المسوقين النشيطين الذين يعملون معها يوميا حول العالم منهم العرب في التسويق للمنتجات وجلب المبيعات والحصول على أرباح جيدة من ذلك.

  • مما هو برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

واجهة ويب توفر للمدونين والناشرين والمسوقين الوصول إلى الملايين من المنتجات والعروض المتاحة على أمازون، والحصول على روابط احالة خاصة ينشرونها على مدوناتهم أو يسوقون لها بطرق أخرى مختلفة منها نشرها في الشبكات الإجتماعية أو شراء الزيارات لها وتوجيهها إلى صفحات هبوط وتحويل الزوار إلى عملاء ومبيعات وأرباح، تعطي عادة أمازون لأي شخص حقق مبيعات عمولة محددة عن كل مبيعة حققها، ويستلم أرباحه الموجودة في رصيده على الخدمة.

إنه واحد من اكبر منصات التسويق بالعمولة في الوقت الحالي، خصوصا وأنه يوفر التسويق للملايين من المنتجات المتاحة على المتجر وحتى بعض العروض الاخرى لخدمات بث الفيديو منها.

  • مميزات برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

تعتبر أمازون علامة تجارية مميزة وموثوقة من قبل ملايين العملاء حول العالم، التسويق عبر الوسيط أسهل عندما يمكنك توجيه حركة المرور إلى تاجر جدير بالثقة، ولا يتردد المتسوقون في شراء عناصر على هذا المتجر الإلكتروني.

هناك الملايين من المنتجات للترويج على هذا المتجر وهو متجر متعدد الأقسام على الإنترنت يضم أكثر من 20 فئة من المنتجات بما في ذلك الكتب وأجهزة الكمبيوتر والأمتعة ومستلزمات الحيوانات الأليفة والمزيد، يمكن للمسوقين في أي مكان بسهولة العثور على السلع للترويج لها.

من السهل أن تصبح مسوقا مسجلا في المنصة، ويتوفر البرنامج في أسواق متعددة، حساب أمازون في وضع جيد هو كل ما تحتاجه للانضمام إلى Amazon Associates، بالإضافة إلى ذلك، يتوفر البرنامج في 13 دولة وعشر لغات.

يمكن للمسوقين كسب عمولات ثابتة أو متغيرة حسب الجهد المبذول من هذه المنصة، ويدفع برنامج مكافآت أمازون رسومًا إعلانية عند قيام الزوار بالشراء أو الاشتراك في الخدمات والبرامج.

على سبيل المثال، أحد العروض المتوفرة على المنصة يوفر لك الحصول على مكافأة قدرها 5 دولارات لكل اشتراك في الإصدار التجريبي المجاني من Amazon Fresh يأتي عن طريقك ومكافأة بقيمة 3 دولارات لكل اشتراك تجريبي مجاني في Amazon Music.

يمكن للمسوقين الترويج للمنتجات بطرق متعددة منها، إنشاء روابط للمنتجات والصفحات ونتائج البحث، يمكنك أيضًا إنشاء روابط مختصرة، على سبيل المثال، http://amzn.to/2p0xP91

توفر أيضا المنصة الكثير من البنرات للعديد من الأقسام الشائعة وخدماتها المختلفة، والتي يمكنك عرضها على المدونة أو الموقع.

أيضا يمكنك استخدام إعلانات التسوق الأصلية للترويج لتوصيات منتجات وثيقة الصلة وديناميكية للغاية، وهي تظهر على شكل منتجات مقترحة ويمكن عرضها في أسفل المقالات والتدوينات.

ويمكنك استخدام إعلانات الجوال المنبثقة للحصول على ما يصل إلى 30 بالمائة أو أكثر على مستوى العمولة.

يمكن للمسوقين الترويج للعناصر المخفضة، تمكن الرموز الترويجية العملاء من الحصول على خصومات على المنتجات المؤهلة عند سداد الرسوم، ويمكن للتجار إنشاء رموز ترويجية للناشرين لاستخدامها.

من الجميل انه تتوفر لمواقع ووردبريس إضافة تساعد على الإستفادة من إمكانيات هذا البرنامج على موقعك الإلكتروني، فيما لا ننسى أن أمازون شركة موثوقة ولا داعي للخوف من النصب لذا أرباحك ستحصل عليها مهما كان حجمها.

  • عيوب برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

معدل عمولة Amazon Associate منخفض وغير جذاب، يدفع أمازون من 0 إلى 10 في المائة على المبيعات، ما يجعله أقل من المنافسين في العروض التي يقدمها للمسوقين بالعمولة.

على الرغم من أنك قد تحوِّل عنصرًا ذا قيمة عالية وتحصل على عمولة ممتازة، فمن المحتمل أن تولد بضعة دولارات (أو ربما مئات) شهريًا.

تحتاج إذن للكثير من الزيارات من الدول التي يتواجد فيها بكثرة عملاء أمازون، وتحقيق العشرات إلى المئات من المبيعات يوميا لتكسب الآلاف من الدولارات شهريا.

من العيوب الأخرى في المنصة أنها لا تدعم التسويق للمنتجات على سوق دوت كوم ولا توفر عروضا موجهة للمستخدمين في العالم العربي، يلزمك أن تسجل في برنامج عمولة سوق دوت كوم وتستخدمه للتسويق للمنتجات الموجودة عليه.

العيب الآخر هو أنك لن تحصل على أرباحك عبر باي بال وهي الوسيلة السهلة التي يفضلها عادة المسوقين بالعمولة، بالتالي ستحصل عليها من خلال دفعات بنكية وهو ما يستغرق بعض الوقت الإضافي للحصول أرباحك.

  • خلاصة المراجعة

يؤكد بعض المسوقين المنتسبين أنهم يحققون ستة أرقام من Amazon Associates، والسر يكمن في أن يكون لك مدونة متخصصة في مجال معين لديها زيارات كثيرة تجلب لك الكثير من المبيعات يوميا.

في النهاية إنه برنامج جيد بالطبع ويمكنك كسب المال منه لكنه بحاجة إلى بعض التحسينات من قبل امازون ليكون أكثر جاذبية وتنافسيا.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

كيف تستفيد المواقع الإخبارية من انقطاع فيس بوك؟

أنجح الشركات الناشئة في مجال الأغذية بدولة الكويت

7 خدمات يمكنك أن تقدمها كمساعد افتراضي وتربح حتى 60 دولارا للساعة

المملكة العربية السعودية تستثمر في الشركات الناشئة لتحقيق هدف رؤية 2030

كيف تبيع هاتفك القديم وتحقق منه ربحا ماديا مقبولا؟

استراتيجيات تحقيق النمو للشركات الناشئة في الإمارات

كيفية ربح المال من بيع المحتوى الرقمي على ووردبريس؟

شبكات الجيل الخامس ستجعل إقتصاد الخليج العربي أقوى وأكبر

كيفية كسب المال من القائمة البريدية

نظرة على الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بدولة مصر

10 أسباب تجعل العمل مع أوبر ممتعا ومصدرا جيدا لربح المال

كافة البيانات والمعلومات التي يعرفها عنك جوجل وكيف يمكنك الوصول إليها؟

الحساب الأكثر أمانا على فيس بوك

أكبر 5 شركات الإتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أكبر الخاسرين من إغلاق جوجل بلس

author 2018-10-24
author 0
author 93