مختلف طرق كسب المال من أمازون

هناك الكثير من القصص المتوفرة للأشخاص الذين يحققون الآلاف الدولارات وربما الملايين سنويا من استغلال متجر أمازون.

هؤلاء يستخدمون عدة طرق مختلفة غير برنامج العمولة الشهير الذي يوفر للمسوقين والناشرين التسويق للمنتجات والحصول على عمولات من المبيعات.

في هذا المقال سنتعرف على مختلف طرق كسب المال من أمازون، يمكنك الإعتماد على طريقة واحدة أو عدة طرق.

  • البيع على أمازون

أمازون هو متجر وسوق على الإنترنت مع الكثير من فئات المنتجات بما في ذلك الإلكترونيات الاستهلاكية والملابس والصحة والجمال والطعام والمشروبات.

تمتلك أمازون مواقع محلية للعديد من البلدان، على سبيل المثال، كندا، إنجلترا، ألمانيا، اليابان، والهند.

في الولايات المتحدة، لديهم 49 في المائة من جميع نفقات التجزئة على الإنترنت و 5 في المئة من جميع مبيعات التجزئة، في المرتبة الثانية هي eBay مع 7 في المائة من الإنفاق على الإنترنت.

لديهم أيضا سوق دوت كوم الذي يوفر للتجار في العالم العربي بيع منتجاتهم على المتجر للعملاء وعرضها للملايين من الزوار والمهتمين.

يتكون سوق أمازون من العديد من بائعي الجهات الخارجية، يولد بائعو الطرف الثالث ثلثي مبيعات أمازون، أكثر من 300 ألف شركة صغيرة ومتوسطة الحجم في الولايات المتحدة تبيع على الموقع، وحوالي 20 بالمائة تولد أكثر من مليون دولار في المبيعات.

أمازون يجعل عملية البيع على منصتهم مباشرة، ويمكنك بيع سلع في فئات المنتجات المختلفة، على نحو منفصل.

يمكن للتجار البيع للمستهلكين والشركات، ويمكن للبائعين شحن المنتجات بأنفسهم أو السماح للمتجر بالعمل على تعبئتها وشحنها والتعامل مع خدمة العملاء ومعالجة العوائد من خلال الوفاء من قبل Amazon FBA أيضا، سوف تفعل FBA الشيء نفسه للتجار الذين يبيعون على مواقعهم وهي تدعم متاجر شوبيفاي.

لدى الشركة خطتين للتاجر / البائع، تكلف خطة البائع المحترف 39.99 دولارًا شهريًا بالإضافة إلى رسوم البيع لكل بند، والتي تختلف حسب الفئة.

خطة البائع الفردي مخصصة للمستخدمين الذين ينوون بيع أقل من 40 عنصرًا في الشهر ولا يوجد رسوم شهرية، بدلاً من ذلك، تدفع 0.99 دولارًا أمريكيًا لكل سلعة تباع بالإضافة إلى رسوم بيع أخرى.

يجب على البائعين الطموحين العثور على المنتجات التي ستباع بشكل جيد، وتتوفر خدمات ومنصات لمساعدة البائعين في العثور على منتجات ربحية محتملة وتوفير الموارد والدروس و الكورسات التي تساعد على استغلال محرك بحث أمازون لتحقيق مبيعات كثيرة.

  • البيع بالعمولة

ليس لديك منتج وليست بائعا أو تاجرا تقليديا لكنك تتمتع بمهارة التسويق للمنتجات وقادر على جلب الكثير من المبيعات، الحل هو التسويق بالعمولة.

منصة Amazon Associates هي قسم التسويق بالعمولة التابع لشركة أمازون، يمكنك الانضمام مجانًا والحصول على كل ما تحتاجه لتحقيق النجاح، بما في ذلك الروابط واللافتات وإعلانات التسوق الأصلية وإعداد التقارير.

تتوفر أيضًا العروض المميزة والجوائز والرموز الترويجية، يمكن للمسوقين والناشرين أن يحققوا عمولات تصل إلى 10٪ على المشتريات وتصل إلى 25 دولارًا أمريكيًا للخدمات المجانية والإشتراكات التجريبية في الخدمات.

يمكنك أن تقرأ: مميزات وعيوب برنامج أمازون للتسويق بالعمولة وهذا لتتعرف أكثر عن مزايا وعيوب هذه المنصة.

  • بيع الكتب الورقية والإلكترونية

تعد أمازون من أوائل الشركات التي وفرت بيع الكتب على الإنترنت، وقد تطورت حاليا واصبحت تستضيف الكتب الورقية والإلكترونية على حد سواء بل توسعت أيضا لدعم المحتوى العربي على أجهزة كيندل التي تقدمها.

يمكنك أن تكسب المال حتى من توفير كتاب إلكتروني على المنصة ليكون متاحا ضمن الكتب الإلكترونية المجانية لأجهزة كيندل حيث تتقاسم الشركة عائدات الاشتراك مع الناشرين حسب شهرة الكتب وانتشارها.

كما يمكنك بيع الكتب الورقية التي ألفتها على المنصة خصوصا إن كنت تكتب باللغة الإنجليزية واللغات العالمية الأخرى.

إنه مجال رائع وكلما حققت الكتب الخاصة بك نجاحا حصلت على المزيد من الدخل والمبالغ المالية شهريا من المنصة.

  • تطوير تطبيقات أمازون

أمازون هو مرادف للتجزئة على الإنترنت، لكنها قوة تكنولوجيا أيضا، تتنافس الشركة مع جوجل وأبل، ومايكروسوفت في مختلف القطاعات مثل خدمات الويب والسحابة، والإلكترونيات الاستهلاكية، وتطبيقات البرامج، والألعاب.

توفر الشركة فرصا للربح من خلال تطوير تطبيقات وألعاب تتوفر لفائدة أجهزتها خصوصا الحواسيب اللوحية وأجهزة كيندل، ويمكنك الولوج إلى منصة Amazon Developer Services and Technologies حيث ستجد كل الفرص المتاحة لك كمطور لكسب المال من خلال تطوير تطبيقات وخدمات لأجهزتها ومنصاتها الأخرى.

  • بيع الخدمات على أمازون

إلى جانب المنتجات التي تتوفر على متجر أمازون، يستضيف المتجر أيضا الخدمات بما فيها خدمات إصلاح الهواتف الذكية وتنظيف المنازل وما إلى غير ذلك.

إذا كنت موجودا في الولايات المتحدة او الأسواق الرئيسية يمكنك أن تقدم تلك الخدمات في السوق المحلية بالنسبة لك.

توفر منصة Amazon Services تقديم الخدمات على المتجر وهي منصة عمل حر، يمكنك التسجيل فيها مجانا وعند قبولك وقبول خدماتك ستبدأ في تلقي الطلبات وتحقيق المبيعات، لا توجد تكاليف مقدمة، ولكن أمازون تحتفظ بنسبة تتراوح بين 15 و 20 في المائة من كل معاملة لنفسها.

هناك بعض المستقلين الذين يعتمدون على المنصة في الولايات المتحدة ويحققون حتى 10000 دولار شهريا.

  • شحن البضائع مع Amazon Flex

منصة أخرى توفرها الشركة للمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية وهي Amazon Flex والتي توفر للسائقين الربح من خلال تسليم البضائع للعملاء، ويدفع أمازون 18 دولارًا إلى 25 دولارًا في الساعة، ويكون استفادتهم من العرض “كن رئيسك الخاص، وضع جدولك الزمني الخاص، ولديك المزيد من الوقت لمتابعة أهدافك وأحلامك، انضم إلينا وضع قوة أمازون خلفك”.

إن كونك مدربًا وتحديد جدول مواعيدك يبدو جذابًا، ولكنها لا تعني شيئًا إذا كنت بالكاد تبذل ما يكفي لدفع فواتيرك.

بشكل عام تبدو منصة جيدة لكنها للأسف تظل حصرية للولايات المتحدة دون بقية الأسواق العالمية الأخرى.

  • الطباعة حسب الطلب مع Merch by Amazon

إن الطباعة حسب الطلب (POD) هي نموذج إنتاج يتم فيه تصنيع المنتجات بإيصال طلبات شراء العملاء، لقد كانت أسواق POD على الإنترنت موجودة منذ عام 2000، وتشمل الشركات المعروفة Zazzle و CafePress و Teespring و Vistaprint، طباعة هذه الشركات على مختلف المنتجات بما في ذلك الملابس والقرطاسية والملحقات.

توفر لك المنصة عرض تصميماتك المختلفة التي ستطبع على مختلف المنتجات المتاحة والتي تعرضها للبيع حيث تكون متاحة على متجر أمازون.

ميرش من قبل أمازون هو قسم ملابس POD في أمازون، لا يدفع البائعون أي رسوم أو تكاليف استثمارية مقدما، ويمكنهم كسب 10 إلى 20 بالمائة لكل عملية بيع.

 

ننصحك بقراءة المزيد من المقالات المهمة:

خطوات للبدء في العمل بمجال التسويق بالعمولة

مميزات وعيوب برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

كيف تستفيد المواقع الإخبارية من انقطاع فيس بوك؟

أنجح الشركات الناشئة في مجال الأغذية بدولة الكويت

7 خدمات يمكنك أن تقدمها كمساعد افتراضي وتربح حتى 60 دولارا للساعة

المملكة العربية السعودية تستثمر في الشركات الناشئة لتحقيق هدف رؤية 2030

كيف تبيع هاتفك القديم وتحقق منه ربحا ماديا مقبولا؟

استراتيجيات تحقيق النمو للشركات الناشئة في الإمارات

كيفية ربح المال من بيع المحتوى الرقمي على ووردبريس؟

شبكات الجيل الخامس ستجعل إقتصاد الخليج العربي أقوى وأكبر

كيفية كسب المال من القائمة البريدية

نظرة على الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بدولة مصر

10 أسباب تجعل العمل مع أوبر ممتعا ومصدرا جيدا لربح المال

كافة البيانات والمعلومات التي يعرفها عنك جوجل وكيف يمكنك الوصول إليها؟

الحساب الأكثر أمانا على فيس بوك

author 2018-10-27
author 0
author 130